Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
مقالات وأراء

زاسبكين :الأمن الاستراتيجي في خطر نتيجة السلوك الأمريكي

2021 حزيران 29 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



=== خاص الثائر ====



كتب السفير الروسي السابق في لبنان الكسندر زاسبيكين :


بعد لقاء القمة الروسية الأمريكية تبين بشكل جلي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد ممارسة نهج مزدوج تجاه روسيا، فهو يقوم بإجراء الحوار من جهة ومن جهة ثانية يواصل الضغوط عبر العقوبات، والتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، تحت عنوان حقوق الإنسان المختلق. وفي الواقع لم يكن الرئيس بوتين يتوقع شيئاً آخر، وهو يدرك تماماً أن المواجهة ستبقى هي جوهر العلاقة مع أمريكا. وليس الرئيس الروسي وفريقه فقط يفهمان هذه الحقيقة بل إن الرأي العام الروسي يقف أيضاً موقفاً واضحاً من المحاولات الأمريكية التخريبية ، التي سوف تستمر وتزداد حدةً مع اقتراب موعد انتخابات مجلس الدوما في الخريف القادم.

وبالعودة إلى الحوار مع أمريكا، يجب التأكيد بكل وضوح، على أن إثارة موضوع حقوق الإنسان واختلاق الذرائع لن يفيد الإدارة الأمريكية بشيء، سوى للاستهلاك الإعلامي المحلي والغربي. أمّا داخل روسيا، فعدد مؤيدي «الليبراليين» المعارضين قليل جداً ، ولقد اعتبر الرأي العام الروسي، أن تركيز الصحافيين الغربيين على مسألة المعارض نافالني، أثناء المؤتمر الصحافي للرئيس بوتين، بعد القمة في جنيف، دلالة واضحة على وجه سخيف للإعلام الغربي.
إن الجانب الروسي قادر على عرض قضية حقوق الإنسان بكل جدية، والإشارة إلى جرائم عديدة ارتُكبت في سياق عدوان أمريكي ومن قبل دول الناتو، ضد عددكبير من دول العالم، إضافة إلى مسألة السجون السرية، وسجن غوانتانامو، وانتهاكات متعددة لحقوق الإنسان في أمريكا.

لقد أصبح الاستقرار الاستراتيجي في خطر، نتيجة لخروج أمريكا من المعاهدات الدولية . وفي نفس الوقت حاول الأمريكيون تشويه صورة روسيا عبر نشر الأكاذيب والأضاليل، مثل قصة تسميم "المعارضين " والحديث عن وجود قوات روسية في أوكرانيا ، وموضوع تفجير المستودع في تشيكيا، وكل هذا يشبه القصة الملفّقة عن استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى موضوع القرصنة الإلكترونية، الذي يشكّل خطراً حقيقياً للأمن القومي، في أمريكا وروسيا والدول الأخرى، إلّا أن هذا الموضوع تم استخدامه كوسيلة في لعبة الحزب الديمقراطي والمخابرات الأميركية ضد روسيا، وضد الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. واليوم إذا استمر حكام أمريكا في نفس النهج، فسوف يؤدي هذا حتماً إلى نتائج مأسوية للجميع، بما في ذلك لأمريكا . وإذا كان موضوع الأمن السيبراني مطروحاً للنقاش مع روسيا، فيجب أن يرتكز النقاش على الاعتراف بضرورة التعامل والتنسيق، وليس على استخدام إعلامي لغايات الدعاية وتضليل الرأي العام.

صحيح أن نتائج لقاء القمة الروسية الأميركية سوف تتبلور في سياق الحوار الخاص بالاستقرار الاستراتيجي، والمشاورات التي تم أو سيتم الاتفاق عليها، لكن الأجواء الدولية لم تتحسن في ضوء اللقاء الأخير في جنيف، ولقد سارع الأمريكيون إلى تأكيد عدم تعديل مواقفهم من روسيا، وعادوا إلى ساحة الحرب الباردة.

واكد اجتماع رؤساء دول الاتحاد الأوروبي، أن صوتهم الموحد لا يمكن أن يكون إلّا روسوفوبيا، وهناك عدد من الدول الأعضاء، وخاصة الشرق أوروبية، تعتبر العداوة مع روسيا أساساً لسياستها الخارجية. وبهذا الصدد فشل الاقتراح الألماني الفرنسي لعقد لقاء القمة الأوروبية الروسية. ومن جانب آخر أقدمت بريطانيا على استفزاز روسيا في البحر الأسود قرب القرم، من خلال ارسال سفينة حربية واختراق الحدود الإقليمية الروسية مسافة ٣ كلم. ومجدداً نلاحظ محاولات استعراض التضامن الغربي المعادي لروسيا.

إن الغرب يتصرف وفقاً لقواعد خاصة يخترعها كي يستخدمها لمصلحته حسب الحاجة الذاتية، وعادةً يتهم أخصامه بالجرائم التي يرتكبها هو، ويزوّر الحقائق ويضلل الرأي العام . وهذا الواقع سوف يستمر حتماً، وبكل وقاحة يجري الحديث اليوم عن احتمال قيامهم بهجمات ألكترونية، وعن التدخل في الأوضاع الداخلية لدول أخرى، منتهكين بذلك كافة الأعراف والقوانين الدولية.

وتقع بيلاروسيا في ذروة الاهتمام الغربي، وتتم ممارسة ضغط غير مسبوق عليها، خاصةً عبر العقوبات، بهدف تغيير النظام في البلد، و انضمامه إلى المعسكر الغربي، الذي يريد محاصرة روسيا وزيادة الضغط عليها. أما روسيا فهي ستستمر في زيادة التنسيق والتعاون مع بيلاروسيا وتنفيذ كافة الاتفاقات بخصوص قيام دولة الاتحاد بين البلدين.

أما في أوكرانيا فالنظام النازي الحاكم في كييف، يواصل سياسة تدمير البلد، خدمةً لمصالح الولايات المتحدة. ولكنه يجب التأكيد على أن الحرب لن تندلع مع روسيا، لأن الحرب سوف تؤدي إلى نهاية أوكرانيا، وهذا مفهوم ويعرفه جيداً الحكام في كييف، وأصدقاؤهم في واشنطن. وروسيا من جانبها ، لن تتورط في هذه المغامرة بإرادتها الذاتية، ولو أنها تعتبر الحالة القائمة حول دونباس غير مقبولة، بسبب المآسي التي يعانيه الشعب هناك نتيجة للقصف الأوكرانى المستمر.
من الواضح أن روسيا تتخذ كافة الإجراءات اللازمة على الصعيد الدولي، لتعزيز مواقفها في وجه الضغوط والدسائس الغربية، والأهم في الظروف الراهنة، هو توطيد العلاقات مع الصين، ولقد تم تمديد معاهدة حسن الجوار والصداقة والتعاون بينهما، وتؤكد هذه الوثيقة توافق الدولتين على مبادئ أساسية للشراكة والتحالف.

أما في الشرق الأوسط، فروسيا تواصل نهجها السياسي السابق بدون تغييرات، لأنه يعتمد بالدرجة الأولى على التعاون مع الدولة السورية، ومع حلفائها، من أجل تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها منذ البداية، ولقد مرت عدة مراحل أسفرت عن هزيمة الإرهابيين واستعادة الأمن ، وصولاً إلى هذه المرحلة التي تتطلب تركيز الجهود على إعادة البناء والإعمار، وأظن أن تعديل الموقف الأمريكي حيال الأوضاع هناك غير وارد الآن، وبالتالي من الصعب افتراض تعديل مواقف حلفاء واشنطن في المنطقة أو في أوروبا.
وتكشف المفاوضات الجارية في فيينا مع إيران ، محاولات الجانب الأمريكي والغرب، فرض شروط جديدة على إيران، وهذا ما يعيق الوصول إلى نتائج ملموسةحتى الآن. أما الموقف الروسي فهو واضح، ويطالب بالعودة إلى الاتفاق كما كان ، ودون إدخال أي تعديلات أو مواضيع وشروط جديدة عليه.
اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة
المزيد
الراعي: لبنان يواجه انقلاباً على النظام والدستور ‏والمؤسسات الشرعية
المزيد
مجلس النواب لن يرفع الحصانة، فماذا يقول الدستور والقانون؟؟؟
المزيد
المديرية العامة للنفط: جدول تركيب اسعار المحروقات سيصدر صباح غد على سعر صرف الدولار 3900 ليرة والبواخر النفطية بدأت بافراغ حمولتها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا