Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

الصحافة الخضراء

متفرقات

عبد اللهيان من مطار بيروت: سنستمر في دعم المقاومة وأمن لبنان من أمن إيران والمنطقة

2024 شباط 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وصل بعد ظهر اليوم الى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في زيارة الى بيروت تستمر يوما واحدا، يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، اضافة إلى لقاءات مع شخصيات سياسية ودينية.

واستقبله في المطار ممثل الرئيس بري عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل" الدكتور خليل حمدان، السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي، النائبان ابراهيم الموسوي وامين شري ممثلان امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وفد من حركة "امل" ضم عضو المكتب السياسي الدكتور طلال حاطوم والمهندس صلاح فحص، ممثل حركة "امل" في طهران وممثلون عن حركة "حماس" والجهاد الاسلامي في لبنان.

ولدى وصول الوزير الايراني والوفد المرافق، ألقى الدكتور حمدان كلمة قال فيها:

"أود اولاً أن أرحب بكم في بلدكم الثاني لبنان، باسم الرئيس نبيه بري وباسم اخواتي واخواني في حركة امل جميعاً. لعل زيارتكم الكريمة تعطينا بارقة أمل على صعيد المنطقة بكاملها، لتحقيق الاستقرار والسلام المنشودين، وذلك بإيقاف مسلسل المجازر الصهيونية بحق اهلنا في غزة والضفة، وكذلك اعتداءات العدو الصهيوني المتمادية على اهلنا من الجنوب الى بيروت، حيث يتم خرق القرار 1701 عشرات المرات، وتصدي الاخوة المقاومين جميعاً وقيامهم بواجب الدفاع عن ارضنا ببذل الدماء الزكية، وليس اخرهم الشهداء حسين عزام وجعفر اسكندر وحسن سكيكي ومصطفى ضاهر وعلي خليل محمد وعلي جميل داوود، وكذلك معهم شهداء من المقاومة الاسلامية والوطنية، حيث نودّع كل يوم شهيدا ".

أضاف: "هؤلاء الشهداء الابرار استشهدوا على ارضهم في مواجهة عدو صهيوني وليس على (ارضه)، بل يغتصب الارض ويتهدد مستقبل الانسان فيها، هذا العدو الصهيوني الذي يستهدف المستشفيات في غزة ومراكز الايواء حتى تحت راية الامم المتحدة. وانتم، يا معالي الوزير العزيز، لا تحتاجون الى المزيد من الشرح حول هذه المجازر التي نددتم بها ووقفتم مدافعين عن هؤلاء المظلومين الشرفاء في تحركاتكم وعلى اكثر من صعيد" .

وتابع: "زيارتكم هذه تكتسب اهمية خاصة، فالجمهورية الاسلامية في ايران، مع كل الاحرار والشرفاء في العالم، يحييون (عشرة الفجر) ذكرى انتصار الثورة الاسلامية على اكبر طغاة العالم: الشاه المقبور، واصبح العالم اليوم يشهد مرحلة جديدة تؤسس لانتصار المظلومين على الظالمين، وانتصار المستضعفين على المستكبرين، حتى اصبح الحديث عن مرحلة ما قبل انتصار الثورة ومرحلة ما بعدها، زمن ما قبل الثورة شهد رفع علم العدو الاسرائيلي، وفي زمن الثورة تم نزع العلم الصهيوني وارتفعت راية فلسطين".

وأردف: "لقد تعرضتم لعقوبات ظالمة وحصار غير انساني وغير اخلاقي، ولكنكم تحملتم الكثير من المصاعب وواجهتم التحديات بالاعتماد على الله اولاً، وعلى الذات، فكسرتم الحصار وتجاوزتم العقوبات، رغم فرضها عليكم من قوى دولية استكبارية".

وأشار حمدان الى ان "صمود المقاومة في غزة والضفة ولبنان وسوريا والعراق واليمن، ودعمكم المستمر في المحافل الدولية، أفشل مخطط الابعاد من غزة الى سيناء، ومن الضفة الى الاردن، ومن الجليل الى لبنان، ولولا ثبات المقاومة ووقوف شعوب العالم الحر لحدثت نكبة فلسطين الثانية".

وقال: "نحن نعلم أن حضوركم فاعل على اكثر من مستوى، ولكننا دائماً نتطلع الى مواقف عربية واسلامية ودولية تنسجم مع حراككم هذا حماية للشعب الفلسطيني ومقاومته من المجازر والجرائم الصهيونية المتمادية في الزمن لاثارها الكارثية على مستوى العمران والانسان. هذا الشعب الفلسطيني الذي يعيش في ظروف صعبة للغاية، وفي اجواء مناخية قاسية، يناشد دون استجداء لوضع حد للغطرسة الهمجية الصهيونية المدعومة من دول تدّعي الحضارة والرقي وكيان اسرائيلي يراهن على سكوت ولا ومبالاة انظمة يفترض ان تنتصر لقضية فلسطين".

وسأل: "ان الانظمة التي لا تلتفت الى اكثر من 28 الف شهيد وأضعافهم من الجرحى والمعتقلين، هل هي انظمة حضارية؟؟ أم ان الساكت عن جرائم اسرائيل شريك لها في جرائمها؟؟".

وختم حمدان: "أعود وأجدد الترحيب بكم، متمنياً لكم النجاح في مهامكم على المستوى الوطني والعربي، بل على مساحة العالم الاسلامي والعالم اجمع".

عبد اللهيان

بدوره، شكر عبد اللهيان "حسن الاستقبال في المطار، من المسؤولين الحكوميين في لبنان وممثلي المقاومة الموجودين في الاستقبال بالمطار، وكذلك مديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية، والممثل الخاص للرئيس نبيه بري وأيضاً لممثلي حركة "امل" و"حزب الله" و"حماس" والجهاد الاسلامي".

وقال: "بعد مضي اربعة أشهر من الإبادة الجماعية والاعتداءات الصهيونية ضد غزة والضفة الغربية، نحن نشهد ان تل ابيب لن تحقق ايا من اهدافها المعلنة. وما نشهده اليوم تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى وقوة المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة، وان قادة المقاومة في فلسطين ولبنان، سواء في المجال الميداني والعملي وأيضاً في المجال السياسي، قاموا بعملهم بكل بصيرة ودراية".

اضاف: "نحن اليوم نشهد ان مقاومة النصر في فلسطين قد وضعت على الطاولة مشروعاً سياسياً بحضور حماس، ونحن قلنا بكل صراحة للولايات المتحدة الاميركية انه عليها الا تدعم الابادة الجماعية من قبل الصهاينة ضد غزة وأيضاً الجرائم ضد الضفة الغربية".

وتابع: "نحن وبصوت عالٍ ومنذ بداية هذه الأزمة، أعلنا أن الحرب ليست هي الحل، وان استمرار اميركا في دعمها للكيان الصهيوني ولنتنياهو لن يجلب الا الفشل الحاصل لهم. وان الكيان الاسرائيلي يتطلع نحو أميركا ليوقعها في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط ويغرقها في هذا المستنقع ".

وقال: "نؤكد مرة أخرى ان على اميركا اليوم ان توقف دعمها للكيان الإسرائيلي القاتل للأطفال، وان حزب الله والمقاومة في لبنان قامت بكل شجاعة وبكل حكمة بإيفاء دورها الرادع والمؤثر، واننا نترحم على ارواح جميع شهداء المقاومة الفلسطينية وفي المنطقة ولا سيما في لبنان، واود ان ابلغ التحيات الحارة لإيران، حكومة وشعباً الى لبنان جيشاً وحكومة وشعباً وأيضاً الى المقاومة في لبنان".

وختم عبد اللهيان: "ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستمر في دعمها القوي للمقاومة وللبنان، ونحن نعتبر ان أمن لبنان من أمن ايران والمنطقة".
اخترنا لكم
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
اخر الاخبار
عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه
المزيد
أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين
المزيد
نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه"
المزيد
بالصور: بعد انهيارات على أوتوستراد المتن السريع…كنعان يتصل بوزير الأشغال وفرق توجهت للكشف والمعالجة..
المزيد
انتخابات رئاسة تركيا إلى جولة إعادة.. المؤشرات تحسمها
المزيد
البابا فرنسيس: نطالب بالتزام وطني ودولي يساهم في تعزيز استقرار لبنان ويحافظ على هويته الوطنية الفريدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة