Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام! - نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية غسان الخوري يرّد على نبيل نقولا - مصرع 20 على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان - "الوفاء للمقاومة"حيت التحركات الطالبية في جامعات العالم: نجدد إلتزامنا دعم ونُصرة فلسطين وقضّيتها ومساندة أبنائها في غزة والضفة - العاهل الأردني اختتم زيارته إيطاليا بلقاء البابا فرنسيس والصحافة نوهت بها - ماكرون استقبل وليد جنبلاط وأكد التزام فرنسا حل أزمة لبنان - جعجع يلتقي وفداً من مصلحة المهندسين في "القوات" - السعودية وأميركا تقتربان من "صفقة كبرى" في الشرق الأوسط

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

متفرقات

حزب الله شيع وسام طويل في خربة سلم قاووق: ليس هناك لغة بيننا وبين العدو إلا الصواريخ والمسيرات

2024 كانون الثاني 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شيع " حزب الله " وجمهور المقاومة في بلدة خربة سلم الجنوبية، الشهيد القائد وسام حسن طويل (الحاج جواد)، وذلك بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزله، شارك فيها عضو المجلس المركزي في الحزب الشيخ نبيل قاووق، والنواب: حسن عز الدين، حسين جشي، أمين شري، الوزير السابق محمد فنيش، مسؤول منطقة جبل عامل الأولى عبد الله ناصر، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وعوائل الشهداء وحشود غفيرة من الأهالي الذين تقاطروا من مختلف البلدات المجاورة لبلدة خربة سلم.

وعند ساحة البلدة، أقيمت المراسم التكريمية للشهيد، حيث حمل نعشه الطاهر الذي لف بعلم "حزب الله" على أكتاف ثلة من المجاهدين، وساروا به نحو المنصة الرئيسية على وقع عزف موسيقى كشافة الإمام المهدي، ومن ثم، كان القسم والبيعة بمتابعة طريق الجهاد والمقاومة، وصلاة على الجثمان الطاهر.

قاووق
وألقى الشيخ قاووق، كلمة قال فيها:" من خربة سلم أرض المقاومين الأوائل والمجاهدين والشهداء الذين هشموا جبروت الإحتلال الإسرائيلي، من قلعة آية الله السيد عبد المحسن فضل الله ومن البلدة التي أحبها السيد عباس الموسوي وأحبته، نزف اليوم وبكل فخر الشهيد القائد الجهادي رجل الانتصارات الحاج جواد، وهو من أسرة عامرة بالإيمان والجهاد والعطاء والتضحية والجراح والشهادة.

وأضاف: الحاج جواد قائد شجاع عاشق للجهاد والمقاومة، ما غادر ميادين وساحات القتال على مدى ثلاثين عاما، وهو من أبطال العمليات الأولى ومن قادة العمليات الأخيرة، وهو من صناع التحرير في العام 2000، ومن أبطال عملية الأسر عند بوابة شبعا سنة 2000، ومن أبطال عملية الأسر في خلة وردة عام 2006، وفي حرب تموز كان من أبرز صناع الانتصار الإلهي، وفي سوريا كان يشكر الله تعالى على عظيم منه عليه أن وفقه للمشاركة في محاربة داعش والتكفيريين ونيل شرف المساهمة في الدفاع عن حرم مولاتنا زينب وحرمات آل بيت المصطفى محمد.

وتابع: الحاج جواد نذر حياته للمقاومة، فكانت حياته مقاومة، بل كانت المقاومة حياته، ونال كل الأوسمة، مجاهد شجاع مقدام، فهو جريح منذ العام 1996، أي أنه حمل جراحه 28 سنة، وشارك في اقتحام المواقع، وكان أول موقع يشارك في اقتحامه موقع رشاف في العام 1996، ولأجل البطولات التي شارك فيها ونالها، نال وسام الشجاعة والبطولة أكثر من مرة من يد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله".

وأردف الشيخ قاووق:"ما تعب الحاج جواد في ميادين الجهاد، بل تعب السلاح وما تعبت منه، وعلى مدى ثلاثين عاما وأنت على ضفاف الشهادة، هو أنت شهيد قبل أن تكون شهيدا، أيها العزيز لطالما قلت أنك مشتاق لرفاق درب الشهداء، ولطالما اشتقت للقاء الأحبة الشهداء، ولطالما تحسرت على تأخر اللقاء، فاليوم يا حاج جواد تلتقي بالأحبة، تلتقي بحبيب القلب الحاج قاسم سليماني والسيد رضي الموسوي، وبالحاج عماد والسيد ذو الفقار، وتلتقي بمن حملت إسمه الشهيد جواد "سمير مطوط"، وتلتقي بالشهيد خالد بزي وأبو محمد سلمان وأبو محمد الإقليم، اليوم تلتقي بركب الشهداء الأبرار، فهنيئا لك أيها الشهيد".

وتابع:"الشهيد القائد الحاج جواد هو القائد والمدرب، واليوم ونحن نزفه شهيدا قائدا، نعلن للعدو والصديق أن الحاج جواد كان قد درب وخرج آلاف المجاهدين الأشداء المدربين العاشقين للشهادة والمشتاقين للمواجهة الكبرى مع العدو الإسرائيلي، ولقد ظن العدو الإسرائيلي أنه باغتيال القادة ينال من عزم وإرادة وقوة المقاومة، بينما غاب عنهم أننا في حزب الله حزب الشهداء نحن نقوى ونكبر بالشهداء، وأنتم أيها الصهاينة تنهزمون بقتلاكم، ونحن في حزب الله شعارنا على الدوام (القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة)".

وأكد قاووق "أن استشهاد الحاج جواد لن يخرج جيش الإحتلال من تحت ضربات المقاومة، ولن يعيد المستوطنين إلى المستوطنات في الشمال، ولن يعوض هزيمة إسرائيل، فإسرائيل ستبقى أوهن من بيت العنكبوت".

وأضاف: من أرض الجهاد والمقاومة من خربة سلم بلدة الأبطال والشهداء، نقول لرئيس حكومة العدو "نتنياهو"، لو لم تكن إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت لما كانت تتوسل أميركا والدول الغربية لعودة المستوطنين إلى مستوطنات الشمال، ولما كانت إسرائيل تستجدي الأمم المتحدة والدول الكبرى لتطبيق 1701، ولما كانت إسرائيل تطلب الحماية من أميركا و20 دولة في العالم لتوفير الحماية للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر".

واعتبر "أن إسرائيل اليوم قد هزمت ولن تصدق أكاذيب "نتنياهو"، ونقول لنتنياهو إسمع ما قاله الإعلام الإسرائيلي، بأن 90 في المئة من الإسرائيليين لا يصدقونك وإنما يصدقون سيد المقاومة السيد حسن نصر الله".

وختم :" العهد للشهيد القائد الحاج جواد، بأننا سنبقى في ميادين القتال ننصر غزة بسلاحنا وأقدس دماء شهدائنا، وليس هناك لغة بيننا وبين العدو إلا الصواريخ والمسيرات حتى نصنع النكبة الكبرى لإسرائيل، ليس بيننا وبينكم إلا القتال والمفاجآت الكبرى حتى نرفع بإذن الله مع شعبنا في فلسطين ومع أهلنا في العراق وفي اليمن وكل ساحات المقاومة، رايات الانتصار، وراية فلسطين فوق أسوار القدس وقبة الأقصى بإذن الله".

اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش"
المزيد
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زيارة لـ"جانوس 2" بعد إنهاء عملها في البلوك 9
المزيد
انخفاض في اسعار المحروقات... كيف اصبحت الاسعار؟
المزيد
السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى
المزيد
تعيينات بايدن: صديقة لبنان و طرابلس و عمر حرفوش رئيسة الوكالة الأمريكية لشؤون افريقيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية