Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية - أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين - الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683 - أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا
المزيد
حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد
المزيد
أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين
المزيد
مقالات وأراء

خسائر روسية فادحة في أوكرانيا

2024 كانون الثاني 02 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


المحرر العسكري

بعد حوالي سنتين على الهجوم الروسي على أوكرانيا، يبدو التعثر جلياً الروسي في الميدان، وقد أجبرت القوات الأوكرانية الجيش الروسي على تنفيذ أكثر من انسحاب، حتى أنه انسحب من مدينة خيرسون التي كان قد أعلن فلادمير بوتين ضمها إلى روسيا.

وبحسب المعلومات التي أوردتها الصحف الغربية، نقلاً عن مصادر عسكرية أوكرانية، فلقد قضت القوات المسلحة الأوكرانية، حتى نهاية عام 2023، على حوالي 360.010 جندي روسي، منهم 780 جندياً، فقط في اليوم الأخير من السنة.

كما دمرت القوات الأوكرانية 5983 دبابة روسية، منها دبابات ت -80 و ت-90 الحديثة، و11087 مركبة قتالية مدرعة من طرازات مختلفة، و8482 قطعة مدفعية ، و943 عربة إطلاق صواريخ متعدد الأنواع، و625 نظام دفاع جوي، 11330 مركبة آلية ، و1277 وحدة معدات خاصة.

كما اسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية 329 طائرة حربية، و 324 مروحية، و 6657 طائرة بدون طيار، وكذلك اعترضت 1709 صواريخ كروز.

أما في البحر فتمكنت القوات الأوكرانية من تدمير 23 سفينة حربية، من بينها طبعاً أشهر قطع البحرية الروسية في البحر الأسود الطراد " موسكفا"، وكذلك تم تدمير غواصة في سواحل شبه جزيرة القرم.

لقد أظهرت القوات الأوكرانية بسالة في القتال، فاجأت المحللين العسكرين وكثيرين حول العالم، حيث كان يُعتقد أن القوات الأوكرانية ستنهار ولن تتمكن من الصمود في وجه الجيش الروسي، الذي كان يُعدّ من بين أقوى الجيوش في العالم.

وأجبرت القوات الأوكرانية الروس، بعد هذا الكم من الخسائر، على التحول من حالة الهجوم إلى وضع الدفاع.

وصحيح أن القوات الاوكرانية لم تتمكن حتى اليوم من تحرير شرق أوكرانيا والمناطق المحتلة، لكنها استنزفت القوات الروسية، التي تكابد اليوم لاستعادة مناطق صغيرة، كانت قد احتلتها قوات فاغنر جنوب غرب باخموت، وتمكّنت القوات الأوكرانية من تحريرها في الهجوم المضاد.

تستمر الجبهة في شرق أوكرانيا في حالة من الهجمات المتبادلة، لكن النقطة المهمة من ناحية عسكرية، أن الأوكران نجحوا في كسر هيبة الجيش الروسي، وأظهروا أنهم قادرون على الدفاع عن وطنهم، وأن أوكرانيا ليست لقمة سائغة، يسهل على الأعداء ابتلاعها.

لقد أصبح الجيش الأوكراني من أقوى جيوش أوروبا، وربما الجيش الوحيد القادر على مواجهة الجيش الروسي في أوروبا.

هذا الإيقاع الجديدي الذي فرضته القوات الأوكرانية في ميدان المعركة، أجبر روسيا على الإعلان، أنها تريد حلاً سلمياً لانهاء الحرب مع أوكرانيا.
اخترنا لكم
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اخر الاخبار
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية
المزيد
قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي يدعو "المجتمع الدولي الى التعاون مع لبنان لاعادة النازحين... وإلا"!
المزيد
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي
المزيد
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر