Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام!

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

متفرقات

الصايغ خلال الاحتفال السنوي لكتائب - سيدني: علينا ان نستحق لبنان وننقذه بأيدينا

2023 تشرين الثاني 08 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اقام حزب الكتائب في سيدني احتفاله السنوي في حضور النائب الدكتور سليم الصايغ ممثلا رئيس الحزب النائب سامي الجميل، راعي ابرشية الطائفة المارونية المطران انطوان شربل طربيه ، راعي ابرشية الروم الملكيين الكاثوليك المطران روبير رباط ، السفير اللبناني ميلاد رعد ، قنصل لبنان العام شربل معكرون ، الوزير جهاد ديب ممثلا رئيس حكومة الولاية كريس مينز ، ممثل زعيم المعارضة الفيديرالية النائب الكس هوك ، ممثل زعيم المعارضة في سيدني جورن لاين ، قنصل تازمانيا الفخري المحامي فادي الزوقي ، النائبة جولي فين ورؤساء بلديات كانتربري -بانكستاون وباراماتا وستراثفيلد ، اضافة الى النائب الابرشي في المطرانية المارونية المونسينيور مارسيللينو يوسف، رئيس دير مار شربل الاب اسعد لحود ، الخوري وممثل المتروبوليت باسيليوس قدسية الخوري جان فرعون ، الشيخ احمد قطعية .

كما شارك في الاحتفال احزاب وتيارات "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" وحزب "الوطنيين الاحرار " وحركة "الاستقلال" بالاضافة الى مسؤولي الكتائب : رئيسة اقليم الحزب في اوستراليا لودي فرح ايوب والرئيس السابق جورج حداد ورئيس قسم سيدني الياس نصر ورئيس قسم ملبورن جورج حلال، وممثلي الرابطة المارونية والجامعة الثقافية ورابطة بشري وال حرب وجمعية حدشيت وزحله وابناء الجالية . طربيه

بعد النشيدين الاوسترالي واللبناني والنشيد الكتائبي، بارك المطران طربيه المناسبة ، وقال: "نتمى دوام الازدهار والسلام لاوستراليا وان يلهم الله المسؤولين في لبنان للعمل من اجل النهوض بالوطن من ازماته السياسية والامنية والاقتصادية".

وقال:"مع اقتراب زمن الميلاد، نأمل ان يعود السلام الى الاراضي المقدسة حيث ولد السيد المسيح"، داعيا الى "وقف فوري لاطلاق النار حقنا لدماء الابرياء وتجاوبا مع نداء قداسة البابا فرنسيس وبطاركة الشرق" .

لاين

ثم تحدث لاين ورحب بالنائب الصايغ وهنأ الكتائب بنجاح الاحتفال مثنيا على "دور الجالية اللبنانية في اوستراليا" .

هوك

واشاد هوك بدور الجالية اللبنانية والمارونية مستذكرا زيارة الرئيس الجميل الى اوستراليا وحضور رئيس الوزراء آنذاك سكوت موريسون الاحتفال الكتائبي الذي كان حدثا بارزا بالنسبة للجالية والكتائب .

ديب

من جهته، رحب ديب بالنائب الصايغ باسم رئيس الحكومة في الولاية كريس مينز وشدد على "اهمية دعم لبنان في هذه الظروف الصعبة" مثنيا على" ما تقدمه الجالية اللبنانية من مساعدات للوطن الام" .

نصر

اما نصر فاعتبر ان الصايغ هو "النائب المناضل والوزير النزيه الذي نشتم من مسيرته رائحة شهدائنا الابرار ومواقف رئيسنا الشيخ سامي الجميل".

وقال: "ان ثلاثية حزبنا الذهبية الله والوطن والعائلة، دفعنا في سبيلها قافلة من الشهداء كي يبقى لبنان سيدا حرا مستقلا" ، واكد "ان الكتائب لن تبخل باي شيء لاستعادة قرار السلم والحرب ولبنان السيادة والكرامة ".

ايوب

بدورها، رحبت ايوب "بالنائب الصايغ رجل الفكر والعلم والثقافة والاكاديمي المميز"، وقالت: "ان ضيفنا هو رسول السلام والشهداء ال ٦٠٠٠ الاف ورسول قيم وطن الارز لبنان. رسالتنا الى اللبنانيين هي انه على الرغم من اننا نعيش في اجمل بلد في العالم اوستراليا، فان لبنان ليس فقط في فكرنا بل اننا نتشارك معه ومع الشعب اللبناني الوجع والمعاناة في كل لحظة" ، واكدت اننا "لا نريد الحرب المشتعلة حولنا ان تمتد الى لبنان، بل نريد حربا على الفساد تعيد وحدة اللبنانيين وتعترف بحق المغتربين، وحربا تستعيد لبنان الجمال والفرح والسلام" .

واعتبرت اننا " ككتائبيين نفتخر بحزبنا وشهدائنا ورئيسنا سامي الجميل، الذي لم ولن يساوم على كرامة وسيادة لبنان الذي استشهد من اجله بشير وبيار الجميل وقافلة من الشهداء" .

وختمت: "على رغم الايام الصعبة التي نعيشها، فاننا لن نفقد الامل بان يستعيد لبنان هويته وحريته وسيادته وتبقى اوستراليا بلد التعددية الحضارية التي تحترم الجميع ".

الصايغ

من جهته، قال الصايغ :"نبدأ هذه المناسبة اليوم بتجديد تحياتنا الصادقة لأوستراليا وللجنود والضباط الأوستراليين الذين فقدوا أرواحهم في سبيل الحفاظ على الحرية والديموقراطية في العالم ولبنان. إن الرفاة الموجودة في النصب التذكاري للحرب في بيروت تشهد على إمتناننا الكبير والدائم لهذه الأمة الأسترالية السخية".

واضاف :"تأكدوا أيها الأخوة الأوستراليون الأعزاء، أنكم ستجدون هنا بين سكان الجالية ذات الأصول اللبنانية شعبا جديرا بالثقة، قويا، مخلصا، متواضعا، حقيقيا، ذكيا، ممتنا ، مستعدا ليكون طليعيا في الكفاح الصحيح من أجل مستقبل البشرية. اليوم، أكثر من أي وقت مضى، مستقبل الإنسانية والحضارة مسدود ومقفل، ومفتاحه كلمة واحدة: هي الحرية".

وعن الوضع في الشرق الاوسط قال: "إن الشرق الأوسط، موطن الديانات الابراهيمية الثلاث، يستحق السلام. والسلام هو طريق الشجعان الذي يجب أن يسيروا فيه بكرامة وحكمة. صلواتنا اليوم وكل يوم للأبرياء والمدنيين الذين قتلوا في الاراضي المقدسة وغزة. إن إصاباتهم ومعاناتهم هي صرخة من أجل العدالة والمساواة والحق في تقرير المصير. في القانون الإنساني وقانون النزاعات المسلحة، سواء كانت اطراف تلك النزاعات جيوش نظامية أو غير نظامية، فإن الاولوية يجب ان تُعطى لحماية السكان الضعفاء والمدنيين، في كل الأوقات ".

وخاطب الحضور قائلا:"كان بودي ان ابشركم اليوم بخبر سار واعلن لكم انه قد تم انتخاب رئيس جمهورية لبنان ، وكان بودي وانا نائب منتخب في البرلمان اللبناني ان يتم التجديد في لبنان وننشئ دولة حديثة، ونحن كنواب كان علينا ان ننتخب رئيسا للجمهورية ونصنع التغيير في بلد ضربه الفساد وكل الافات" .

وتابع: "كما كان بودي ان ابشركم ان المجرمين الذين وراء تفجير المرفأ اصبحوا وراء القضبان، وكذلك ان اخبركم كيف ان اللبنانيين قد اجتمعوا لكي يعلنوا موحدين متضامنين التزامهم بمبدأ الحياد، وان اقول لكم اننا صنعنا خطة اقتصادية على اساسها تتم هيكلة المصارف واسترجاع الودائع، وبالنتيجة نحن بانتظار نهضة اقتصادية مالية قل نظيرها في العصر الحديث".

واضاف: "انه حلم كما تعرفون ولكنه من البديهيات التي تقوم عليها الاوطان ، فأي وطن نريد للبنان من دون عدالة وسيادة القانون والمساواة امام سيادة القانون ، فبكل بساطة اخبركم ان المأساة في لبنان مستمرة وان لا حيلة لدينا نواباً وحكومة ووزراء ومسؤولين سوى سياسة النق وهذا اعتراف خطير ، ولكني لم آتِ من بيروت لكي اخبركم هذا الخبر، بل جئت لاقول لكم ان لدينا الف سبب لكي نيأس ولكن لدينا الف سببب وسبب لكي لا نيأس ولن نيأس"٠

وقال : "لقد حالوا فرض سلطتهم على الدولة اللبنانية، وفرض رئيس جمهورية، وتأملوا لو ان محاولتهم قد نجحت وان لدينا اليوم رئيس جمهورية مؤمن بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وهو من يعطي اليوم الاوامر بضرب العدو الاسرائيلي بالقذائف والصواريخ وهو يغطي ذلك شرعيا ورسميا ، ولو حدث ذلك لكان اجتماعنا هنا تحول الى مؤتمر تحرير لبنان والمقاومة ضد رئاسة الجمهورية، ولو حدث ذلك لكان المشهد مختلفا بوجود رئيس للجمهورية يتلقى الاوامر من حارة حريك"، معتبرا "ان ذلك لم يحصل لسببين، اولهما ان المعارضة اللبنانية نظمت صفوفها وتقاطعت مع قوى سياسية عطلت عملية فرض رئيس على لبنان ، والسبب الثاني هو موقف غبطة ابينا البطريرك ماربشارة بطرس الراعي الذي كان القائد الروحي لعملية منع وضع اليد على لبنان ومصادرة قراره السياسي، وهذا ما قلب المعادلات وغير الخطاب الدولي والنظرة الى لبنان واعطى أملا كبيرا، واستطيع بالتالي ان اعدكم ان لبنان الى القيامة".

واكد ان " صمود لبنان هو خيار الاحرار في وجه خيار الاستسلام ، وطريق الحرية لايصنعه الا الاحرار ونحن كحزب نعطي كل شيء من اجل حريتنا وكرامتنا حتى الشهادة ".

واسترجع المآسي التي مرت على لبنان منذ العام ١٩٧٥، داعيا الى " الوحدة من اجل لبنان على رغم التعددية الحزبية والخلافات السياسية التي لم يعد لدينا طاقة على احتمال اضرارها، وعلينا ان نستحق لبنان وننقذ بلدنا بايدينا".

وحيا الاحزاب المشاركة في احتفال الكتائب، ودعاهم الى "التوحد في الجوهر بعيدا من الصغائر لكي نستعيد ثقة اللبنانيين بوطنهم في الداخل والخارج "٠

وعن قول ان لبنان محكوم بالجغرافيا والتاريخ، اعتبر "ان الحتمية الوحيدة هي الحرية والكرامة والابداع والعبقرية"، مشيرا الى ان "الابداع في العالم هو مساحة لبنان ، وان مساحة ال ١٠٤٥٢ هي مساحة العالم، بفضلكم فلبنان اما ان يكون عالميا اولا يكون حسب قول الراحل موريس الجميل" .

وطمأن "ان لبنان الذي يعاني مأساة اليوم كباقي دول الشرق الاوسط حيث تتسع الهوة بين الحكام والشعوب، سيعود افضل مما كان" .

وخاطب "حزب الله" قائلا: " لا يحق لك ان تجر لبنان الى الحرب، فصحيح تتحدث باسمك ولكن ردة الفعل ستكون على لبنان وشعبه كما حصل في غزة ، حيث ان حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني ولكن ردة الفعل طالت كل الشعب الفلسطيني ، وانا اعدكم اذا نجحنا في تحييد لبنان فانه سيعود ويستعيد دوره كجسر بين الشرق والغرب لا بديل عنه ، وسيشهد لبنان نهضة اقتصادية لا مثيل لها" .

ووجه تحية الى " احزاب المعارضة وقيادات الجالية اللبنانية والمرجع الروحي المطران طربيه الذي كان وراء نجاح زيارة البطريرك الراعي الى اوستراليا منذ شهر، حيث كانت بمثابة تجديد للعقد الاجتماعي العميق بين الكنسية وشعبها. فالبطريرك جاء ليقول ساعدوا ابنائي في لبنان كما فعل البطريرك عريضة الذي باع صليبه لاطعام شعبه، لذلك نحن بوحدة مسار ومصير مع الكنيسة المارونية" .

ونقل تحيات رئيس الحزب سامي الجميل الى الحضور ، وقال: "تسطيع ان تحب او لا تحب الشيخ سامي ، وتسطيع ان تختلف معه او تتفق معه ، ولكنك لا تسطيع ان تقول عنه تحت اي ظرف ان هذا الرجل يخطئ في جوهر القضية التي يعيشها في دمه، وكيف ينسى وهو ينظر الى صورة شقيقه الشهيد بيار او صورة عمه الرئيس الشهيد بشير وجده المؤسس الشيخ بيار الذي هو مثاله الاعلى"، كاشفا ان "الشيخ سامي يصلي كل ليلة عن انفس جميع الشهداء ، فهذه العائلة مؤمنة وملتزمة ولا تمزح بما يتعلق بالقضية ".

وشكر السفير اللبناني ميلاد رعد وقنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون ورئيس تحرير النهار الاوسترالية الزميل انور حرب ورئيسة اقليم اوستراليا لودي فرح ايوب قائلا:" انها المرأة الكتائبية الحديدية والمليئة بالعاطفة والحنان في الوقت نفسه" .

كما حيا رئيس قسم سيدني الياس نصر على " جهوده لانجاح الزيارة ، فهو ابن عاصون الجريحة والشهيدة التي اصبحت كلها في اوستراليا ، وكذلك وجه التحية الى الرئيس الاقليمي السابق جورج حداد الذي هو صخرة كتائبية في ا،ستراليا .

وختم بقراءة مطلع قصيدة من قلبي سلام لبيروت مؤكدا ان" بيروت ستعود وكذلك لبنان افضل مما كان" .

وختاما، كان عرض فيديو عن مسيرة النائب الصايغ .
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة
المزيد
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نتنياهو ردا على عملية مجدو: هاجمنا حزب الله جواً وبراً وهناك خطط لمواصلة ذلك
المزيد
كنعان يسأل عن العدالة والاصلاح في الموازنة: لا يجوز تدفيع المواطن ثمن الفشل والانهيار
المزيد
12 قتيلا و20 جريحا جراء القصف الإسرائيلي على غزة
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 12-12-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية