Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

إعلان الحرب على إسرائيل!!!

2023 تشرين الثاني 04 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


منذ أكثر من خمس وعشرين سنة وأنا أعمل في الحقل العام، لكن أتجنب الحديث في السياسة لأن السياسة في لبنان تجارة بل إنها تجارة سيئة.

لكن بعد سماع ردود الفعل على خطاب الامين العام لحزب الله السيد نصرالله، لفتني أن بعض السياسيين أشبه، بطبول فارغة تُقرع لتعطي صدى وليس أكثر من ذلك.

قبل الخطاب تبارى البعض في الإرشاد والوعظ ورسم الاستراتيجيات، وحتى أن بعضهم ذهب ليعلّم نصرالله ماذا عليه أن يقول في خطابه!!!

أما بعد الخطاب فخرج علينا هؤلاء بما لذ لهم وطاب، من سفاف القول والنكات، ودس السم في العسل، وكأنهم فعلاً أصحاب رأي أو قرار.

لا يمكن للعاقل إلا أن ينظر باحترام كبير إلى موقف وليد جنبلاط ، الذي أظهر حكمة وشجاعة ووطنية في كل خطاباته وتعليقاته منذ بداية الحرب في فلسطين، فإن اتفقنا معه بالرأي أم لا، علينا الاعتراف بذكاء هذا الرجل وحسن درايته وقيادته.

فمواقف جنبلاط المتزنة والحريصة على مصلحة لبنان، والحافظة على دعهم الحق الفلسطيني، وقول الحقيقة في وجه ماكينة الغرب وما تمارسه من تضليل إعلامي، أرست نموذجاً يُحتذى به في الدبلوماسية والقيادة والوطنية والعروبة.

طبعاً لسنا من دعاة الحرب، ولا نوافق على ما أصاب لبنان من انحلال في المؤسسات، وترهل في قرار الدولة، وجل ما نريده، أن يعود لبنان وطناً قوياً معافى، وتبسط الدولة سلطتها على كامل أراضيها، ويكون الجيش اللبناني وحده من يحمل السلاح ويدافع عن حدود لبنان.

وأما جماعة المزايدين أو المنتقدين لخطاب نصرالله بالأمس، فعلينا أن نسألهم ماذا فعلتم أنتم؟ وما هو تأثيركم العظيم في اللعبة الدولية والاحداث التي تجري في فلسطين؟؟
أم أنكم ترفعون أصواتكم لتثبتوا أنكم موجودون فقط؟؟؟

ماذا لو أعلن نصرالله الحرب المفتوحة على إسرائيل؟ فهل كان ذلك ليرضيكم؟ وهل كنتم ستدعمون الحرب؟ أم كنتم ستخرجون لإلقاء اللوم على نصرالله؟؟؟ وتحميله مسؤولية خراب لبنان، الخرب أصلاً بفضل سياساتكم المتمادية منذ أعوام؟؟؟

ماذ فعلتم للبنان؟ غير بطولاتكم في القتل والسرقة والفساد، وإثارة الفتن والأحقاد، والعزف على وتر الغرائز المذهبية والطائفية !!!

هل فعلاً يحتاج لبنان اليوم إلى هذا الضجيج الفارغ، والدخول في مهاترات، والقاء الاتهامات؟؟ أم أن البعض كان يرغب بأن يُعلن نصرالله الحرب، من أجل أن تقوم إسرائيل بالرد وتدمير لبنان، لعله بذلك يتم التخلص من حزب الله؟؟؟

ليس بالقتل والانتقام تُبنى الأوطان، ولا بالدم يتحقق السلام، ما يحصل في فلسطين اليوم أكثر من مدان، وهو يعبّر عن شيء واحد، أن الشر يطغى، والرحمة نضبت من القلوب.
العنف لن يجلب سوى العنف، وحدهم الفقراء يدفعون الثمن، من جيوبهم وأملاكهم وأرواحهم، وتُثخن أجسادهم بالجراح ويعتصر الألم آخر رمق في حياتهم.

كم يحتاج زعماء الحقد والنفوس السوداء، من دماء، ليروى غليلهم؟ وكم تحتاج البشرية من زهق للأرواح ليقتنع البعض بخيار السلام؟

إن أمّةً تبني مجدها على أشلاء الضحايا وجثث الأطفال والنساء والشيوخ من الأبرياء، واستباحة حقوق الإنسان، هي أمّة ملعونة، ولا بد أن تنهار وتندثر يوماً ما، فالظلم آخره العقاب، وإن لم يكن في الأرض، فهو حتماً آتٍ في السماء.

ما يحدث اليوم بين الاسرائيليين والفلسطينيين، يحتاج إلى وقفة ضمير وصرخة إنسانية، لوقف شلال الدم، وليس إلى مؤتمرات تبرير للعنف، وزيارات دعم لمزيد من القتل والدمار.

لقد حان الوقت ليقول العالم كفى!

وانتم يا من تسمون نفسكم بالمسؤولين، افعلوا خيراً وصالحاً للبنان وشعبه، وإن كنتم لا تستطيعون ذلك، فالأجدى بكم الصمت، ودعوا العقلاء يتكلون، ففي أوقات الشدة لا مكان للجهلة والسفهاء ولا خير يُرجى من الذين يحفل تاريخهم بالسواد.
اخترنا لكم
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
اخر الاخبار
عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه
المزيد
أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين
المزيد
نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد برشلونة “ينفجر”: كيف نعرف قرارا كهذا من الإعلام؟
المزيد
وفاة أحد الشابين اللذين أصيبا بقذائف العدو مقابل المطلة
المزيد
حلّ أزمة الطوابع.. الدفع في شركات تحويل الأموال بموجب إيصال
المزيد
فرعون: ماذا بعد؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة