Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

النائب شمعون في قداس شهداء "نمور الأحرار": دماء شهدائنا لم تذهب هدرا وحزبنا عابر للطوائف

2023 تموز 08 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أقام حزب الوطنيين الأحرار- مفوضية كسروان الفتوح، قداسا الهيا عن راحة أنفس شهداء "نمور الأحرار"، في كنيسة مار جرجس طبرجا - كفرياسين، تحت عنوان " ننحني لكم إجلالا ". وترأس الذبيحة المونسنيور جورج القزي، في حضور رئيس "حزب الأحرار" النائب كميل دوري شمعون، النائب السابق منصور غانم البون، الأمين العام للحزب فرنسوا زعتر، أمين الداخلية في الحزب كميل جوزف شمعون، القيادي في "الأحرار" نهاد شلحط (أبو كمال)، نقيب المقاولين في لبنان مارون الحلو، وحشد من الشخصيات السياسية والحزبية ومحازبي الأحرار وأهالي الشهداء.

وبعد القداس، ألقى مفوض كسروان الفتوح في الحزب دوري خيرالله كلمة أكد فيها "أننا سويا نبني لبنان الذي من أجله سقط الشهداء، نحن من نفس نوعيّة النظافة وحب الوطن والتضحية لحدود الشهادة، كيف لا ونحن سويا نصلّي عن راحة أنفس شهدائنا، نحن حزب ضحّى بنفسه ليبقى الوطن، نحن حزب عضّ على الجرح وتحمل كلّ الصعاب تماما مثل أهل الشهدا. نحن وإياكم نعرف طعم الحزن والأسى كم هو صعب، لكن أيضا نعرف أننا سويا سنكسر كلّ الأسى والظلم، وسننتصر بالحق والحقيقة، معدننا نظيف، وبصلوات شهدائنا من فوق، سوف نكمّل سويا معركة بناء الوطن، كي لا يذهب دمّهم وإستشهادهم هباء".

شمعون

بدوره، ألقى أمين الداخلية في الأحرار كميل جوزف شمعون كلمة أشار فيها إلى أن "كثرا يسألون لماذا اليوم، وبعد 43 عاما، نحيي ذكرى شهداء 7 تموز 1980 الأليمة والموجعة، التي لا تمحى من الذاكرة"، مؤكدا "أننا نحيي الذكرى ليس لنكء الجراح والتحريض، بل نتذكرها كي لا تعاد وهي حق وواجب علينا أن نتذكر شهداءنا اليوم وكل يوم".

أضاف: "في 20 تشرين، صلينا سويا عن راحة أنفس الشهداء الذين سقطوا على الجبهات ضد المحتل، واليوم نصلي سويا عن راحة أنفس شهداء سقطوا برصاص الغدر، وهم نائمون في بيوتهم".

وتوجه إلى "الذين يحاولون المزايدة أن الذي تجنبه الرئيس الراحل كميل نمر شمعون في العام 1980 صار سنة 1990، وكانت كلفته غالية لدرجة أن أولاد أولادنا سيبقون يسددون هذا الدين". وأكد أن "الرئيس شمعون كان الأحرص، قبل وبعد مجزرة الصفرا، على وحدة الصف ولملمة الجراح، والحقد لا يقتل إلا صاحبه، والبيت المركزي لحزب الأحرار في السوديكو كان وسيبقى البيت الجامع والشامل الذي يحضن كل اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين".

وختم: "من هنا، من أرض الشهداء، نعاهد شهداءنا، وعلى رأسهم الرئيس الشهيد داني شمعون، أن حزب الوطنيين الأحرار مثل طائر الفينيق، لن يستطيع أحد أن يقفله ويلغيه، وسنكمل الطريق حتى نبني وطنا لأولادنا يشبه وطن كميل نمر شمعون".

شمعون

من جهته، أشار النائب كميل شمعون في كلمته إلى أنه "في مثل هذا النهار 7 تموز 1980، كان نائما في بيته في طبرجا، عندما أستفاق على ابشع معركة بتاريخ مسيحيي لبنان"، مؤكدا أن "حكمة الرئيس كميل نمر شمعون، أستوعبت الوضع بالقرار الصعب الذي حل فيه الجناح العسكري لكتيبة نمور الأحرار أبطال المعارك، حفاظا على الوحدة المسيحية، في وجه مخطط توطين الفصائل الفلسطينية وحلفائهم، ودعا إلى أن تكون ذكرى 7 تموز عبرة للتاريخ وطوي الصفحة الأليمة على كل جروح الماضي".

واعتبر أن "العمل على بناء لبنان الحديث، يؤمن العيش الكريم لجميع أبنائه، يبدأ بتطبيق دستور الطائف بداية باللامركزية الموسعة على أساس المحافظات والإنماء المتوازن على كافة الأراضي اللبنانية".

وختم شمعون مؤكدا أن "دماء شهداء حزب الوطنيين الأحرار لم تذهب هدرا، خصوصا أن الحزب ما زال الحزب اللبناني العابر للطوائف منذ تأسيسه".

وكانت أنطلقت بعد القداس، مسيرة بالشموع من الكنيسة وصولا الى فرع طبرجا، تقدمها النائب شمعون وأعضاء المجلس السياسي في الحزب، حيث وضع شمعون إكليلا من الزهر أمام النصب التذكاري لشهداء النمور وأضاء المشعل، ثم رفع الستارة عن النصب.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لجنة صوغ البيان الوزاري إجتمعت برئاسة ميقاتي في السرايا وتلتئم ثانية قبل ظهر غد
المزيد
نفي لما صرّحت به النائبة بولا يعقوبيان حول الاستعانة بمجموعة شبّان في حادثة سرقة في الأشرفية
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟