Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قطرات "أنسولين" فموية بديلا للحقن - الحلبي: الامتحانات الرسمية ستجرى في مواعيدها المحددة - ترتيب أغلى 10 مدن في العالم - الراعي: الملحدون بلبنان المؤمنون بمشاريع دينيّة وقوميّة وانفصاليّة شرعوا بتدميره منذ لحظة تأسيسه - بقرادونيان رحب بدعوة بكركي الى الحوار: سنكون أول الحاضرين - "المقاومة الاسلامية": استهداف تموضع لجنود العدو في موقع حدب يارون بصاروخ - الرئيس سليمان هنأ الاضحى - الموافقة على تقديم طلب فتح دعوى تطويب يوسف بك كرم - واشنطن قلقة: إسرائيل قد تبدأ الحرب ضد "الحزب"! - سينودس الكنيسة المارونية: لا أولوية تعلو على انتخاب الرئيس - البابا فرنسيس يحذر: الذكاء الاصطناعي سلاح فتاك - "إدارةُ السرقاتِ"! - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "مواجهة شاملة ومدمّرة"... رسالة قطرية للبنان: طبول الحرب بدأت تقرع! - رسائل من "الحزب" إلى إسرائيل: لا تدخلوا في الحرب - تكريم الممثل اللبناني الراحل فيليب عقيقي في غوسطا - من أين ستبدأ "حرب لبنان"؟ تقريرٌ إسرائيلي يكشف المكان - عجلة قبول التشاور إلى اتساع. و"القوات" لم تبدّل موقفها الرافض - التصعيد للحرب أو لتحسين شروط الحل الديبلوماسي؟ - توقيف مطلوب بقضايا سلب يروّج مواد ممنوعة

أحدث الأخبار

- عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء - توقيف شخصين بجرم مخالفة قانون الصيد البري - بالصور - الجفاف يقضي على آلاف الأسماك في المكسيك - اكتشاف جليد مائي لأول مرة على قمم البراكين القريبة من خط استواء المريخ - المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أمريكية (صور) - قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا - الحرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية.. "انطبخوا" داخل الطائرة - ما هي الأضرار الناتجة عن حرق الإطارات؟ - "درب عكار": نلنا المرتبة المرتبة الأولى في مسابقة EYESONEARTH - مؤتمر لـ"التقدمي": "الطريق إلى مدينة خضراء: نقاش حول تلوث الهواء الناتج عن المولدات" - "من عيار 7 ريختر".. راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال أيام - بالفوسفور.. اسرائيل تحرق الاحراج المتاخمة للخط الأزرق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقتصاد

بالأرقام والوثائق "الدولية للمعلومات" تنشر تعرفة الكهرباء: سترتفع

2023 حزيران 09 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نشرت "الدولية للمعلومات" تقريراً تحت عنوان: "تعرفة الكهرباء ارتفعت ولم تنخفض كما أعلنوا".

وجاء في التقرير:

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان خفضاً لتعرفة الكهرباء لفواتير شهري كانون الثاني وشباط 2023، معلّلة السبب بالآتي: "وذلك بناءً على المداولات وتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الطاقة والمياه ومعالي وزير المالية في الاجتماع المنعقد في السرايا الحكومية صباح يوم الثلاثاء الواقع في 6-6-2023، ونظراً لانخفاض أسعار المشتقّات النفطية، وانخفاض سعر صرف الدولار الأميركي/ الليرة في السوق الموازية، واستقرار سعر صرف الدولار على منصة صيرفة، اتّخذ مجلس إدارة مؤسّسة كهرباء لبنان في جلسته المنعقدة عصر يوم الأربعاء الواقع في 7 حزيران 2023 القرار الرّقم 285 القاضي بخفض التعرفة".

وقد جاء التخفيض بنسبة 25% على بدل التأهيل وبدل الاشتراك بالعداد، وخفض سنت واحد لكل استهلاك إضافي فوق الـ 100 كيلو واط/ ساعة شهرياً، من 27 سنتًا إلى 26 سنتًا، وفقاً لما هو مبين في الجدول رقم 1.

هذا في الإعلان، أمّا في الواقع فإن التعرفة سوف ترتفع بشكل كبير بعد رفع قيمة الدولار الذي سوف يعتمد لاحتساب التعرفة، وهذا يعود إلى مصرف لبنان وفقاً لبيان المؤسسة.

فقيمة الدولار الذي اعتمد لإصدار فواتير أشهر تشرين الثاني وكانون الأول 2022، وحالياً لفواتير شهري كانون الثاني وشباط 2023، كان في صيرفة + 20% أي 43,600 ليرة + 20% = 52,320 ليرة.

وأن اعتماد سعر صيرفة الحالي، وهو 86,200 ليرة أو صيرفة + 20%، سيرفع من التعرفة بنسبة تتراوح ما بين 55% و85%. ونتبيّن ذلك من خلال المثال التالي في الجدول رقم 2 لمنزل يستهلك 250 كيلو واط/ ساعة شهرياً، ومشترك بعداد قدرته 20 أمبير. فالكلفة بالدولار تنخفض من 65.49 دولارًأ إلى 61.466 دولارًا أي أقل بـــ 4.02 دولار، ولكنها بالليرة اللبنانية سوف ترتفع من 3,426,500 ليرة إلى 5,298,500 ليرة وإلى 6,358,000 ليرة، وذلك تبعاً لدولار صيرفة الذي سيعتمد بين 53,220 ليرة أو 86,200 ليرة أو 103,440 ليرة، والقرار بيد مصرف لبنان، فما جدوى اجتماع السراي بين رئيس مجلس الوزراء المعنيين والبيان بخفض التعرفة، بينما هي في الواقع رفعها بشكل كبير ممّا يزيد عبئاً على الأعباء الكبيرة التي يرزح تحتها اللبنانيون؟
اخترنا لكم
سينودس الكنيسة المارونية: لا أولوية تعلو على انتخاب الرئيس
المزيد
"إدارةُ السرقاتِ"!
المزيد
البابا فرنسيس يحذر: الذكاء الاصطناعي سلاح فتاك
المزيد
تهرّب من تصحيح الأجور وإنجاز في “التّعاونية”
المزيد
اخر الاخبار
قطرات "أنسولين" فموية بديلا للحقن
المزيد
ترتيب أغلى 10 مدن في العالم
المزيد
الحلبي: الامتحانات الرسمية ستجرى في مواعيدها المحددة
المزيد
الراعي: الملحدون بلبنان المؤمنون بمشاريع دينيّة وقوميّة وانفصاليّة شرعوا بتدميره منذ لحظة تأسيسه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس سليمان هنأ الاضحى
المزيد
بقرادونيان رحب بدعوة بكركي الى الحوار: سنكون أول الحاضرين
المزيد
الحلبي: الامتحانات الرسمية ستجرى في مواعيدها المحددة
المزيد
سينودس الكنيسة المارونية: لا أولوية تعلو على انتخاب الرئيس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي
فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود
مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر"
"هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية
"إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت!
المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن...