Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه

2024 شباط 29 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في المقر البطريركي في البلمند، يرافقه مستشاره الاعلامي مصباح العلي، في حضور رئيس دير سيدة البلمند الارشمندريت جورج يعقوب وعدد من الكهنة.

المكاري
بعد اللقاء تحدث الوزير المكاري: "تأتي هذه الزيارة في وقت حرج جدا، يمر فيه لبنان والمنطقة. وهي زيارة ضرورية، لأن البطريرك يأتي من أرض تعذبت وعاشت حروب وقتل وتهجير ونزوح".

ووصف الوضع في المنطقة، مع كل ما يحصل في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان، ب"السيئ جدا"، مشددا على وجوب "ان نبقى ثابتين في ارضنا مع التنوع الثقافي والديني وتنوع الإرث".
وقال: "لأن بلدنا مبني على الحوار، يجب ان نطرح مشاكلنا رغم الازمات التي يعيشها لبنان، ومنها: الوضع الأمني في الجنوب والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، اضافة الى أزمة انتخاب رئيس للجمهورية".

وأثني المكاري على مبادرة كتلة "الاعتدال الوطني" الرئاسية من أجل تحريك الكتل الاخرى وحثهم على الاسراع في انجاز الاستحقاق الرئاسي، مؤكدا "ضرورة إنتخاب رئيس للجمهورية"، وقال: "البلد متوقف ولا يمكن ان يمشي من دون رئيس، ونأمل أن تصل هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الى إنتخاب رئيس للجمهورية يواكب حركة جدية لقيام لبنان من الأزمات الكبيرة".

وأكد ان "الحوار أفضل من لا حوار، والحركة أفضل من لا حركة. فاذا تحدثت الاطراف السياسية مع بعضها من الممكن أن نتوصل إلى قواسم مشتركة ويتم انتخاب رئيس للجمهورية. ويجب أن يكون هناك دفع لانتخاب رئيس وتأمين نصاب في مجلس النواب ، على ان يكون الانتخاب ديموقراطيا". وقال :" هناك مرشح واحد معلن من دون أي مرشح آخر، هو رئيس تيار "المرده" سليمان فرنجيه. والفريق الذي يعارض هذا الترشيح، يجب ان يكون لديه مرشح جدي لكي نتكلم في موضوع الانتخابات الرئاسية في مبنى مجلس النواب".

وختم المكاري:" هناك خوف من توسع الحرب في لبنان. فكل حركة الحكومة تصب في اتجاه توقف الحرب في الجنوب. لذا نتابع حركة السفراء والديبلوماسيين ونقوم بالاتصالات على مستويات عالية جدا لمنع امتداد الحرب في ظل المأساة التي يعيشها لبنان".

وكانت جولة للوزير المكاري في دير سيدة البلمند حيث قدم الارشمندريت يعقوب شرحا مفصلا عن تاريخ الدير والايقونات الموجودة فيه.

وكان البطريرك يازجي قد قدم للمكاري عددا من الكتب الدينية والايقونات.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نادين نجيم: سأترك البلد وأعيش في بلد آخر يحترم شعبه
المزيد
ناسا تكشف حجم الكارثة.. بيروت ما بعد 4 آب
المزيد
جو بو صعب شهيدا جديدا لإطفاء بيروت بإنفجار المرفأ
المزيد
أمير قطر: نناشد المجتمع الدولي تقديم المساعدات المالية العاجلة للبنان وترك الحوار حول القضايا الداخلية لوعي الشعب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس