Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

ماذا يعني إطلاق «أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز» من بيروت؟

2023 أيار 04 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ماذا يعني أن يخرج «أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز » من بيروت عاصمة الإعلام العربي لعام 2023، الآن ووسط أسوأ نكبة يعانيها؟ يعني وببساطة أن هذا الشعب لم يمت، فمن سقط هي صيغة النظام السياسي والمنظومة الفاسدة الحاكمة.
فادي رياض سعد لم ييأس أو يُصب بالإحباط، بل قرر خوض معركة ثقافية أراد أن يثبت فيها أنه قادر على العطاء والتميز، وهذا نموذج من «حالة لبنانية» منتشرة على عدة صعد، فجميعنا يسمع ويقرأ عن الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، التي لم تترك شيئاً في هذه الدنيا إلا قدمته، لكن أن يصدر «أكبر كتاب في العالم» فهذه حكاية أخرى.
وقد شاءت الأقدار أن يحقق «أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز » فوزٌ مشرّف للبنان تمثّل بجائزة حصدها بإحدى جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2023 التي ينظمها الاتحاد العربي للإعلام السياحي العريق، عن فئة أفضل موقع إلكتروني عربي للسياحة العربية، وذلك عبر الإعلان عن الفائزين بالجوائز عن جميع الفئات، في العاصمة الألمانية برلين الأربعاء الماضي في 8 آذار، على هامش فاعليات أهم حدث سياحي عالمي وهو بورصة برلين للسياحة ITB الذي يشارك فيه اكثرُ من 150 دولةً من العالم. واعلن عن الفائزين معالي وزير السياحة والآثار الأردني بحضور مسؤولي منظمة السياحة العالمية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي.
برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى أطلق الزميل"فادي سعد" في مؤتمر صحافي بتاريخ 15 آذار 2023 ، "أكبر كتاب في العالم – رزاد من بلاد الرز" ضمن فاعليات مهرجان، بيروت (عاصمة الإعلام العربي 2023)، تحت رعاية وزارة الثقافة، وزارة الإعلام ووزارة السياحة، وبالتنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والهيئات الإغترابية المعنية محلياً وخارجياً، علّه يشكل خدمةً متواضعة للوطن.
يستهدف الناشر من خلاله توثيق كل ما تقع عليه أيدي الباحثين لإدراجه في هذا الكتاب بعد التحقق من صحته، ليُجعل منه لغة تواصل وحلقة لربط الماضي بالحاضر.أولاً، إنشاء معلم (تراثي، ثقافي وسياحي) خاص بهذا الكتاب، يضاف إلى المواقع التي يزخر بها لبنان، يحظى باهتمام السياح وكل من يزور لبنان مغتربين. ثانياً، بالإضافة الى تسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس، تجسيد دور الكتاب الورقي والصحافة المقروءة من خلال هذا العمل، سيما أننا في عصر التحول الرقمي، تخليد ذكرى المهاجرين الأوائل الذين وطأت أقدامهم أرض المكسيك واميريكا والبرازيل وباقي الدول الأخرى، الذين شكلوا على مر السنين أهم وسيلة اعلامية، سوّقت لبنان اعلامياً وثقافياً وسياحياً في اصقاع الدنيا قبل ظهور الوسائل الإعلامية الحديثة.
اما مواصفات الكتاب، كما وثّقها ونشرها الزميل فادي سعد، تقول إن عدد صفحات الكتاب بلغت 440 صفحة، مساحة كل صفحة 23.755 مترا مربعا، مجموع الأمتار المربعة لصفحات الكتب 10.454 مترا مربعا، ارتفاع صفحة الكتاب 5.40 أمتار، وعرض الصفحة 4.40 أمتار، وعرض الكتاب وهو مفتوح 8.80 أمتار، الوزن المقدر 1700 كلغ، سيتم إنشاء مبنى خاص للكتاب على مساحة 150 متراً مربعاً، بحيث يكون ارتفاع المبنى 5 أمتار وعرضه 10 أمتار وطوله 15 متراً، وستتم الطباعة بطريقة رقمية ملونة على مادة «فلكس» المقاومة لعوامل الطبيعة، كما سيم طباعة نسخة مصغرة عن اكبر كتاب مطابقة تماماً له.
أنشئ لهذا الكتاب منصة إلكترونية مرتبطة مع موسوعة غينيس وعمل حملة المليون توقيع للمشاركة في هذا العمل، ووضع صاحب المشروع فادي سعد رئيس مجموعة ليبا بيديا الثقافية عدة أهداف، منها إعادة الاعتبار للكتاب الورقي المقروء والسعي لإقامة معرض دائم الكتاب على مدار السنة.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط يلتقي عون لـ"تنظيف" العلاقة ومنع الفتنة في ‏جبل لبنان ‎اتصالات سياسية تسحب فتيل الخلاف على التعيينات… وغضب أرثوذكسي ‎ ‎
المزيد
نائب رئيس "التيار": بو صعب هو من قرّر الانفصال!
المزيد
سليم عون: أين هم أولاد العمالة والشائعات؟
المزيد
عداد كورونا يتصاعد: بلدة جديدة تلتحق بطرابلس وصيدا؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟