Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية - هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟ - رسالة إلى الفاتيكان وبكركي - هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل... - خارحية مقدونيا الشمالية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان - جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ - بو عاصي رداً على رعد: حاج محمد حاج تربحنا جميلة - داغستان الروسية: مقتل 15 شرطيا ومدنيين في هجمات إرهابية - مفاجأة عن مقتل رئيسي.. 65% من الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة - فوضى النافعة: شلف أسعارٍ بلا إيصالات دفع ولا لواصق! - بارولين لدعم صمود الجنوبيين وانتخاب رئيس ومساعٍ عربية للتهدئة - اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار - إيقاعُ الإنتظارِ! - قوى الامن: توقيف مطلوب بجرائم عدة في وادي الجاموس في عكار - ماذا في جديد الإمتحانات الرسمية؟ - قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية - قبل توجهه إلى واشنطن... طلبٌ من غالانت بشأن حزب الله - الراعي دعا الى فتح أبواب الكلية الحربية: كيف ندعو شبابنا إلى الدولة وهي تقفل الأبواب بوجوههم؟ - السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو - طوني فرنجية: نتمسك بترشيح سليمان فرنجية انطلاقا من تمسكنا برئيس غير خاضع

أحدث الأخبار

- التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية - "الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة! - ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون - وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة - غابات من أقفال العاشقين.. - علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم - في موجات الحر... أدوية تزيد من خطر الجفاف - نداء عاجل من رئيس بلدية القاع: "الاتفاقية اللبنانية السورية لتوزيع مياه نهر العاصي ستهجرنا من أراضينا" - سياح قتلهم الحر الشديد باليونان وآخرون اكتووا بدرجة 44 مؤية - زلزال غير مجرى نهر الغانج قبل 2.5 ألف عام - فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

ماذا يعني إطلاق «أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز» من بيروت؟

2023 أيار 04 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ماذا يعني أن يخرج «أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز » من بيروت عاصمة الإعلام العربي لعام 2023، الآن ووسط أسوأ نكبة يعانيها؟ يعني وببساطة أن هذا الشعب لم يمت، فمن سقط هي صيغة النظام السياسي والمنظومة الفاسدة الحاكمة.
فادي رياض سعد لم ييأس أو يُصب بالإحباط، بل قرر خوض معركة ثقافية أراد أن يثبت فيها أنه قادر على العطاء والتميز، وهذا نموذج من «حالة لبنانية» منتشرة على عدة صعد، فجميعنا يسمع ويقرأ عن الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، التي لم تترك شيئاً في هذه الدنيا إلا قدمته، لكن أن يصدر «أكبر كتاب في العالم» فهذه حكاية أخرى.
وقد شاءت الأقدار أن يحقق «أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز » فوزٌ مشرّف للبنان تمثّل بجائزة حصدها بإحدى جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2023 التي ينظمها الاتحاد العربي للإعلام السياحي العريق، عن فئة أفضل موقع إلكتروني عربي للسياحة العربية، وذلك عبر الإعلان عن الفائزين بالجوائز عن جميع الفئات، في العاصمة الألمانية برلين الأربعاء الماضي في 8 آذار، على هامش فاعليات أهم حدث سياحي عالمي وهو بورصة برلين للسياحة ITB الذي يشارك فيه اكثرُ من 150 دولةً من العالم. واعلن عن الفائزين معالي وزير السياحة والآثار الأردني بحضور مسؤولي منظمة السياحة العالمية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي.
برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى أطلق الزميل"فادي سعد" في مؤتمر صحافي بتاريخ 15 آذار 2023 ، "أكبر كتاب في العالم – رزاد من بلاد الرز" ضمن فاعليات مهرجان، بيروت (عاصمة الإعلام العربي 2023)، تحت رعاية وزارة الثقافة، وزارة الإعلام ووزارة السياحة، وبالتنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والهيئات الإغترابية المعنية محلياً وخارجياً، علّه يشكل خدمةً متواضعة للوطن.
يستهدف الناشر من خلاله توثيق كل ما تقع عليه أيدي الباحثين لإدراجه في هذا الكتاب بعد التحقق من صحته، ليُجعل منه لغة تواصل وحلقة لربط الماضي بالحاضر.أولاً، إنشاء معلم (تراثي، ثقافي وسياحي) خاص بهذا الكتاب، يضاف إلى المواقع التي يزخر بها لبنان، يحظى باهتمام السياح وكل من يزور لبنان مغتربين. ثانياً، بالإضافة الى تسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس، تجسيد دور الكتاب الورقي والصحافة المقروءة من خلال هذا العمل، سيما أننا في عصر التحول الرقمي، تخليد ذكرى المهاجرين الأوائل الذين وطأت أقدامهم أرض المكسيك واميريكا والبرازيل وباقي الدول الأخرى، الذين شكلوا على مر السنين أهم وسيلة اعلامية، سوّقت لبنان اعلامياً وثقافياً وسياحياً في اصقاع الدنيا قبل ظهور الوسائل الإعلامية الحديثة.
اما مواصفات الكتاب، كما وثّقها ونشرها الزميل فادي سعد، تقول إن عدد صفحات الكتاب بلغت 440 صفحة، مساحة كل صفحة 23.755 مترا مربعا، مجموع الأمتار المربعة لصفحات الكتب 10.454 مترا مربعا، ارتفاع صفحة الكتاب 5.40 أمتار، وعرض الصفحة 4.40 أمتار، وعرض الكتاب وهو مفتوح 8.80 أمتار، الوزن المقدر 1700 كلغ، سيتم إنشاء مبنى خاص للكتاب على مساحة 150 متراً مربعاً، بحيث يكون ارتفاع المبنى 5 أمتار وعرضه 10 أمتار وطوله 15 متراً، وستتم الطباعة بطريقة رقمية ملونة على مادة «فلكس» المقاومة لعوامل الطبيعة، كما سيم طباعة نسخة مصغرة عن اكبر كتاب مطابقة تماماً له.
أنشئ لهذا الكتاب منصة إلكترونية مرتبطة مع موسوعة غينيس وعمل حملة المليون توقيع للمشاركة في هذا العمل، ووضع صاحب المشروع فادي سعد رئيس مجموعة ليبا بيديا الثقافية عدة أهداف، منها إعادة الاعتبار للكتاب الورقي المقروء والسعي لإقامة معرض دائم الكتاب على مدار السنة.
اخترنا لكم
جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ
المزيد
إيقاعُ الإنتظارِ!
المزيد
اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار
المزيد
السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو
المزيد
اخر الاخبار
وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية
المزيد
رسالة إلى الفاتيكان وبكركي
المزيد
هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟
المزيد
هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سعر صرف دولار السوق السوداء ارتفع صباح اليوم... كم بلغ؟
المزيد
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد
كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
رئيس قبرص رداً على نصر الله: لم نتورط في حروب ونحن جزء من الحل وليس المشكلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية
ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون
غابات من أقفال العاشقين..
"الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة!
وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة
علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم