Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أ.ف.ب : هدنة جديدة بآمال ضئيلة تدخل حيز التنفيذ في السودان - استدعاء ميقاتي إلى التحقيق مسألة وقت لا أكثر.. ومفاجآت! - لا مؤشرات لعودة السياح الخليجيين إلى لبنان - أزعور على بعد 3 أصوات من الرئاسة - أزمة رواتب حزيران بالأرقام - هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟ - مواعيد للسفيرة الفرنسية بعد قرار ماكرون تعيين لودريان - توقيفات في حي السلم والشويفات - القرم: سنترالات أوجيرو مهددة بالتوقف بدءاً من نهار الإثنين - جبور: نحن أمام 3 سيناريوهات وعلى الممانعة الاعتراف بعدم قدرتها على إيصال مرشّحها - وهاب: نصرالله أبلغني عدم ممانعته ترشيح قائد الجيش - بوحبيب يُشيد بهزيمة داعش وينبه من بقاء النازحين في لبنان - سامي الجميل: نُحمّل حزب الله مسؤولية أي أمر يصيبنا واحتمال أن يتفوّق فرنجية على أزعور غير وارد - بالأرقام والوثائق "الدولية للمعلومات" تنشر تعرفة الكهرباء: سترتفع - الحاج حسن: ضرورة بذل جهد علمي عربي مشترك يرفع الإنتاجية - المكتب الإعلامي لميقاتي: لم يتلق أي اتصال من أي جهة ليبية وملف القذافي في يد القضاء - جعجع: طرح اسم ثالث يعمّق الفراغ الرئاسي - تيننتي تعليقا على ما يجري في كفرشوبا: "اليونيفيل" تسعى جاهدة لإيجاد حلول - الرئاسة والنزوح وقضية "عدوان" بين بوحبيب وكولونا...ليس لفرنسا مرشح رئاسي - "كهرباء لبنان" تعلن تخفيض التعرفة لإصدار فواتير شهري ك2 وشباط 2023!

أحدث الأخبار

- ندوة عبر الانترنت حول اللائحة الخضراء، معيار عالمي من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لتحقيق وتعزيز مناطق محمية فعالة وعادلة وناجحة - الأمم المتحدة تدعو لوضع حدّ لـ"كارثة" التلوّث البلاستيكي - مايو 2023.. رقم قياسي في "سخونة المحيطات" - كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة - Beginner’s luck for Lebanese French expat lands her AED 1,000,000 with Mahzooz - حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. وتحذيرات للملايين - حاكم خيرسون: مياه الفيضانات غمرت مساحة تزيد عن 600 كيلومتر مربع بعد تدمير سد كاخوفكا - ياسين: معطيات الهزة الأرضية في زحلة أرسلت إلى الأجهزة الأمنية والقضائية - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من أبو بريص عيونه ساعدته على التخفي لعقود - 2,4 مليار دولار مستحقات الخزينة من قطاع المقالع - الإمارات تفوز باستضافة المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة 2025 في أبوظبي - نشاط بيئي وسياحي في بلدة انفه - فضيحة مدوية.. قام بذبح أبقار مريضة ونافقة وباعها إلى أصحاب الملاحم! - مربو النحل بقاعا: طلب دوام موظفي مركز الهرمل في تل عمارة مقدمة لإقفاله - سائل أخضر "غريب" في مياه البندقية.. سبب مجهول واجتماع عاجل - فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل - المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين! - المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ - غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية - وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28

الصحافة الخضراء

بيئة

"غدي" و الليونز يطلقان الأندية الخضراء

2023 نيسان 26 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تم اليوم في بيروت في مركز الخير الليونزي- سن الفيل، توقيع مذكّرة تعاون بين جمعية "غدي" البيئية عضو الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، وعدد من أندية الليونز في لبنان: جبيل يونيفرسال، ماونت ليبانون إيغلز، طرابلس، جونيه كسليك مارين، بيت مري ميتروبوليتن، المتن الأعلى، المتن امبريال، وأعلن عن مشروع إطلاق الأندية الخضراء.

حضر الاحتفال رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، رئيس جمعية غدي فادي غانم ، المدير الدولي المهندس سمير ابو سمرا، المدير الدولي السابق سليم موسان، LCIF Area Leader عايدة قعوار، حاكم المنطقة بطرس عون، نائب الحاكم الأول المحامي سعيد علامة، منسق الليونز في العراق نبيل نصور، الحكام السابقون نصرالله البرجي، مرشد الحاج شاهين، مرسال سلامة، غابي جبرايل، فايت دبوسي، فريد قعوار، رئس تحرير موقع الثائر اكرم سريوي، وعدد من رؤساء الأندية، وأعضاء جمعية غدي وعدد من الناشطين البيئيين والليونزيين.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني والسلام الملكي الأردني وقدمت الحفل السيدة لارا الموسوي.

حسون
ثم تحدث ميشال حسون باسم جمعية غدي، فشدّد على أهمية هذه الخطوة، وأكّد أنها تأتي استكمالاً لتعاون قديم ومثمر بين غدي وأندية الليونز في لبنان والاردن، وقال حسون: منذ 23 عاماً بدأنا في جمعية غدي عملنا للحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة، وساهمت غدي بحملات توعية بيئية، خاصة مع المدارس في لبنان ،وكذلك انشأت مشتلاً زراعياً وشجّعت الطلاب والأهالي على زراعة الأشجار، وقدّمت برامج وحلقات تدريب على فرز النفايات في المنزل والحد من الأضرار بالبيئة،... ونحن نسعى اليوم مع أندية الليونز إلى تعميم وترسيخ العادات السليمة للحفاظ على بيئتنا.

غانم
ثم تحدث رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN فادي غانم، فشرح أهمية هذه الخطوة على الصعيد المحلي والدولي، خاصة أنها تأتي ضمن الخطة الوطنية والبرنامج الذي وضعته اللجنة الوطنية في لبنان، والذي يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للاتحاد الدولي ورؤيته 30-20 والتي تتمثل بحماية؛ الأرض، والمياه، والمحيطات، ومواجهة التغيرات المناخية، والمحور الأساسي في كل ذلك هو الإنسان.
وتابع غانم: يهدف الاتحاد إلى دفع أكبر شريحة ممكنة من الشعب والمسؤولين وأصحاب القرار، إلى تقدير أهمية الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، وأهميتها في التأثير على حياتنا واقتصادنا وأمننا العذائي.
وشرح للحضور أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN الذي تاسس في عام 1948، وهو الشبكة البيئية الأكبر والأكثر تنوعاً في العالم،
وهو يضم أكثر من 18,000 خبير وعالم من خبراء المحافظة على الأنواع و1400 عضو من المنظمات البيئية، و160 دولة، من ضمنها لبنان، وهو يتمتع بصفة مراقب دائم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال غانم: إن هذه المذكّرة اليوم بين جمعية غدي التي هي عضو في الاتحاد، وأندية الليونز، تُعبّر عن إرادة مشتركة في الحفاظ على سلامة البيئة والإنسان، وأمل غانم في زيادة عدد الأعضاء المنتسبين إلى اللجنة الوطنية، وشجع باقي أندية الليونز على الانضمام إلى هذه الاتفاقية.
واردف: علينا كخبراء في البيئة وحكومات ومجتمع مدني وسلطات محلية ووطنية وإقليمية، أن نعمل سوياً لمواجهة التحديات، ولدرء الأخطار وتدارك الخسائر التي نواجهها جراء التغيرات المناخية.



ثم كانت كلمات لرؤساء الأندية التي وقّعت على المذكرة، فأشاروا إلى ضرورة العمل المشترك، للحفاظ على البيئة، وذكروا بعض النشاطات التي تقوم بها الأندية، والتعاون مع بعض الجمعيات البيئية في الخارج، للاستفادة من خبراتها في مجال حماية البيئة، وأكّدوا أن هذه الاتفاقية هي خطوة أولى لزيادة الخبرة وتوسعة مجالات الأندية في المساهمة بالحفاظ على البيئة.

عون
وفي الختام تحدث حاكم الليونز بطرس عون فقال: نرحب اليوم بهذه الخطوة التي جمعت بعض أندية الليونز مع جمعية غدي ونؤكد على أهمية الحفاظ على البيئة، واتخاذ الخطوات اللازمة لتدارك الأخطار المحدقة بنا، والاهتمام بنشر الوعي البيئي والسلامة البيئية في كل سلوكياتنا اليومية.
واختُتم الحفل بكوكتيل صغير جرت خلاله بعض المداولات وتبادل الأراء بين المشاركين.
اخترنا لكم
أزمة رواتب حزيران بالأرقام
المزيد
"فورين بوليسي": محاسبة سلامة... خطوة لا بدّ منها لخرق جدار الفساد اللبناني
المزيد
هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟
المزيد
عثمان: يُراهنون على الفوضى وهذا ما لا مساومة عليه
المزيد
اخر الاخبار
أ.ف.ب : هدنة جديدة بآمال ضئيلة تدخل حيز التنفيذ في السودان
المزيد
لا مؤشرات لعودة السياح الخليجيين إلى لبنان
المزيد
استدعاء ميقاتي إلى التحقيق مسألة وقت لا أكثر.. ومفاجآت!
المزيد
أزعور على بعد 3 أصوات من الرئاسة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
14 سيدة يحكمن أوروبا.. "الحرباء" أحدثهن
المزيد
قوى الأمن تحذر من عمليات احتيالية إلكترونية جديدة
المزيد
بيان مصرف لبنان "مُقلق" ونتائج وخيمة لهذا القرار...
المزيد
أسرار الصحف ليوم الأثنين 09-08-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ندوة عبر الانترنت حول اللائحة الخضراء، معيار عالمي من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لتحقيق وتعزيز مناطق محمية فعالة وعادلة وناجحة
مايو 2023.. رقم قياسي في "سخونة المحيطات"
Beginner’s luck for Lebanese French expat lands her AED 1,000,000 with Mahzooz
الأمم المتحدة تدعو لوضع حدّ لـ"كارثة" التلوّث البلاستيكي
كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة
حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. وتحذيرات للملايين