Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيئة

"غدي" و الليونز يطلقان الأندية الخضراء

2023 نيسان 26 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تم اليوم في بيروت في مركز الخير الليونزي- سن الفيل، توقيع مذكّرة تعاون بين جمعية "غدي" البيئية عضو الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، وعدد من أندية الليونز في لبنان: جبيل يونيفرسال، ماونت ليبانون إيغلز، طرابلس، جونيه كسليك مارين، بيت مري ميتروبوليتن، المتن الأعلى، المتن امبريال، وأعلن عن مشروع إطلاق الأندية الخضراء.

حضر الاحتفال رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، رئيس جمعية غدي فادي غانم ، المدير الدولي المهندس سمير ابو سمرا، المدير الدولي السابق سليم موسان، LCIF Area Leader عايدة قعوار، حاكم المنطقة بطرس عون، نائب الحاكم الأول المحامي سعيد علامة، منسق الليونز في العراق نبيل نصور، الحكام السابقون نصرالله البرجي، مرشد الحاج شاهين، مرسال سلامة، غابي جبرايل، فايت دبوسي، فريد قعوار، رئس تحرير موقع الثائر اكرم سريوي، وعدد من رؤساء الأندية، وأعضاء جمعية غدي وعدد من الناشطين البيئيين والليونزيين.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني والسلام الملكي الأردني وقدمت الحفل السيدة لارا الموسوي.

حسون
ثم تحدث ميشال حسون باسم جمعية غدي، فشدّد على أهمية هذه الخطوة، وأكّد أنها تأتي استكمالاً لتعاون قديم ومثمر بين غدي وأندية الليونز في لبنان والاردن، وقال حسون: منذ 23 عاماً بدأنا في جمعية غدي عملنا للحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة، وساهمت غدي بحملات توعية بيئية، خاصة مع المدارس في لبنان ،وكذلك انشأت مشتلاً زراعياً وشجّعت الطلاب والأهالي على زراعة الأشجار، وقدّمت برامج وحلقات تدريب على فرز النفايات في المنزل والحد من الأضرار بالبيئة،... ونحن نسعى اليوم مع أندية الليونز إلى تعميم وترسيخ العادات السليمة للحفاظ على بيئتنا.

غانم
ثم تحدث رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN فادي غانم، فشرح أهمية هذه الخطوة على الصعيد المحلي والدولي، خاصة أنها تأتي ضمن الخطة الوطنية والبرنامج الذي وضعته اللجنة الوطنية في لبنان، والذي يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للاتحاد الدولي ورؤيته 30-20 والتي تتمثل بحماية؛ الأرض، والمياه، والمحيطات، ومواجهة التغيرات المناخية، والمحور الأساسي في كل ذلك هو الإنسان.
وتابع غانم: يهدف الاتحاد إلى دفع أكبر شريحة ممكنة من الشعب والمسؤولين وأصحاب القرار، إلى تقدير أهمية الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، وأهميتها في التأثير على حياتنا واقتصادنا وأمننا العذائي.
وشرح للحضور أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN الذي تاسس في عام 1948، وهو الشبكة البيئية الأكبر والأكثر تنوعاً في العالم،
وهو يضم أكثر من 18,000 خبير وعالم من خبراء المحافظة على الأنواع و1400 عضو من المنظمات البيئية، و160 دولة، من ضمنها لبنان، وهو يتمتع بصفة مراقب دائم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال غانم: إن هذه المذكّرة اليوم بين جمعية غدي التي هي عضو في الاتحاد، وأندية الليونز، تُعبّر عن إرادة مشتركة في الحفاظ على سلامة البيئة والإنسان، وأمل غانم في زيادة عدد الأعضاء المنتسبين إلى اللجنة الوطنية، وشجع باقي أندية الليونز على الانضمام إلى هذه الاتفاقية.
واردف: علينا كخبراء في البيئة وحكومات ومجتمع مدني وسلطات محلية ووطنية وإقليمية، أن نعمل سوياً لمواجهة التحديات، ولدرء الأخطار وتدارك الخسائر التي نواجهها جراء التغيرات المناخية.



ثم كانت كلمات لرؤساء الأندية التي وقّعت على المذكرة، فأشاروا إلى ضرورة العمل المشترك، للحفاظ على البيئة، وذكروا بعض النشاطات التي تقوم بها الأندية، والتعاون مع بعض الجمعيات البيئية في الخارج، للاستفادة من خبراتها في مجال حماية البيئة، وأكّدوا أن هذه الاتفاقية هي خطوة أولى لزيادة الخبرة وتوسعة مجالات الأندية في المساهمة بالحفاظ على البيئة.

عون
وفي الختام تحدث حاكم الليونز بطرس عون فقال: نرحب اليوم بهذه الخطوة التي جمعت بعض أندية الليونز مع جمعية غدي ونؤكد على أهمية الحفاظ على البيئة، واتخاذ الخطوات اللازمة لتدارك الأخطار المحدقة بنا، والاهتمام بنشر الوعي البيئي والسلامة البيئية في كل سلوكياتنا اليومية.
واختُتم الحفل بكوكتيل صغير جرت خلاله بعض المداولات وتبادل الأراء بين المشاركين.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية
المزيد
الكشف عن ملابسات جريمة عقتنيت... إليكم التفاصيل!
المزيد
الأسد يلتقي نظيره العراقي في الرياض: التواطؤ الغربي يبرر كل أشكال الاجرام والتدمير في قطاع غزة!
المزيد
السفير شربل وهبه وزيرا للخارجية خلفا لحتي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟