Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

متقاعدو المدارس الخاصة: نطالب بزيادة رواتبنا

2023 نيسان 17 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وجه متقاعدو المدارس الخاصّة في لبنان صرخة للمسؤولين اللبنانيين.



وسألوا في بيان: "إنّها رسالةٌ مفتوحةٌ لكلٍّ منْصفٍ واعٍ، بعدما ضاقت بنا السّبل وسُدّت أمامنا الطّرق. هي رسالةُ المتقاعدين المدفونين أسفلِ مداميك الوطنِ، صحيح أنّ في هذا البلد الحزين الكلّ يصرخ والأغلبيّة موجوعة. ولكن نحن لسنا كالجميع. غيرنا يصرخ وقد حصل على ثلاثة أضعاف مرتّبه، ويقبضه على منصّة صيرفة، ويحصل على بدل إنتاجية وحوافز وبدل نقل، أما نحن فصرختنا المدفونة المكبوتة هي ما فوق الحق وما أعلى من الضروريّ، لأننا لم نحصل لا على ما ذكرنا سابقا ولا على أقلّ من ذلك. عرفتم الآن لماذا نحن في أسفل مداميك الوطن؟ بالله عليكم أشيروا لنا، هل هناك فئة من الشّعب اللبناني مثلنا؟".


وأضافوا: "البعض منّا يا سادة يا كرام راتبه لا يتجاوزُ 15 دولاراً وفي أحسنِ الأحوال 25 دولاراً. يعني ذلك (50 ألف ليرة يوميّاً) أي ثمن خبز نأكله ناشفا ولجنة المؤشر تقول أن بدل المياومة أصبح 410 آلاف ليرة في قطاع سيكون الحد الأدنى فيه تسعة ملايين ليرة والحد الأقصى أربعة عشرة مليون ليرة ونحن الحد الأدنى للمتقاعد فينا مليون ليرة والحد الأقصى ثلاثة ملايين ليرة. وما يزيد الطّين بلّة أنّ البعض منّا ممن لديه خميرة أو قروش بيضاء خبّأها ليوم أسود كيومنا هذا وطبعاً من حقوقِنا وجيوبنا من دون منّة من أحد أو هي أموال تعويض نهاية خدمته (الفتات) تراها محجوزةً في البنوك بحججٍ واهيةٍ. وإذا كان التعويض في شك مصرفي فعلى الدنيا السلام فإنّك لن تستطيع أن تقبض منه قرشاً وإن كنت ستقبضه فهناك مافيات العمولات أو السّرقات المصرفيّة التي ستأخذ ربعه أو نصفه لتعطيك ما تبقّى منه".


وقالوا: "لماذا هذا الإنكار والتّعامي والفصل في القطاع التعليمي الذي يملك قانون وحدة التشريع؟ فهل متقاعدو التعليم الخاص أبناء الجاريةِ، وغيرهم أبناء الست؟ هل وصلَ الأمرُ بأصحاب النّفوذِ أن لا يسمحوا لنا بفَتْحِ حساب مصرفيٍّ لتقاعدِنا الشّيْخوخي؟ وبالعودة لكلمة (الشيخوخة) أكثرنا اليوم بلا ضمان اجتماعي بحجة أنّ أعمارنا دون الستين سنة، عجباً كيف موّلنا صندوق الضمان الاجتماعي لأكثر من ثلاثين سنة محسومات من رواتبنا، والآن نُطرد منه كأنه أصابنا الجرب. ومن ظلّ منتسبا إلى صندوق التعاضد منّا يطالبون الآن أن يدفعوا لهذا الصندوق مئات الدولارات لقاء تقديم بعض الخدمات الصحّية".


وتابعوا: "أما أنتم يا أصحاب المصارف فبدلا من أن ترفعوا لنا سقوف السّحوبات الشّهرية لنقبض فتات رواتبنا بالليرة اللبنانية كاملة تلزموننا أن نشتري بها موادّاً غذائية. لقد تركْتُمونا أيها المعنيّون بأمرنا فريسةَ ظلْمِ المصارفِ، وإجْحافِ الدولةِ، وأصحابِ المدارس الذين لا يسدّدون ما عليهم لصندوق التعويضات الذي يجب أن يفعّل دوره ويتّخذ القرارات والإجراءات المناسبة في حق المدارس التي تتخلّف عن الدفع ولا يرفع دائما شعار القانون لا يسمح، فالقانون ليس منزلاً من السماء ويمكن تعديله ويجب تعديله من أجل حقوق المتقاعدين فلا يكون المعلم هو الضحيّة، فالصّندوق يجب أن يكون أمينا على حقوقنا، وليس أمينا على مصالح مافيات المدارس الخاصّة حيث أنّ الذي يدفعونه للصندوق تحت مسمّى، محسومات المعلّم، لا يساوي قروشاً أمام ما يقبضونه حاليا بالفريش دولار من أولياء التلاميذ".


وأردفوا: "أين حقّنا من الستّ درجات ومفعولِها الرّجعيّ، وهل المتقاعد قبل صدور القانون 46 بتاريخ 21 آب 2017 ليس له الحق بكل ذلك والتقاعد عادة يحصل في بداية تشرين الأول وعليه فإنه من تقاعد قبل 21 آب 2017 عليه أن يستفيد من بداية تشرين الأول 2016من هذا القانون؟ أين غلاء المعيشة وفروقاتها التي هي حق لنا ولم نبرّئ ذمّة صندوق التعويضات منها؟ نحن ما زلنا ننتظر وعوداً من هذا الصندوق الذي لا نعرف ماذا يدور فيه، فهو كمغارة مقفلة أمامنا رغم أن اسمه مأخوذ على ما اعتقد من صفتنا كمتقاعدين نقبض تعويضاتنا منه. أين أصبحت العشرة مليارات ليرة التي سمعنا بها والتي وعدتمونا أنكم متى حصلتم عليها ستحسّنون رواتبنا؟".



وقالوا: "نطالب إدارتكم الكريمة بزيادة رواتبنا بما يتلقّاه هذا الصندوق من مساعدات ومنح وهبات إلى حين صدور تشريع يُنصفنا، ونعيدُ ونكرّرُ، نحن لا نريد أكثر من المساواة مع غيرنا من المتقاعدين بما يخصّ الزيادات والدّرجات والتقديمات الاجتماعيّة التي تنصّ عليها القوانين في ما خصّ وحدة التعليم الرّسمي والخاصّ. وأنتم أيّها الوزراء والنوّاب الأفاضل لماذا لم تُدْرَجوا هذه الزيادات في الموازنة التي تفصّلونها على قياس مصالحكم؟ أين نحن من الأموال التي ترصدُها المنظّماتُ الدّوليةُ، والجهاتُ المانحةُ لكلّ فئات الشّعب ونحن منهم؟ لماذا يتمّ التمييز فينا بين مصرف وآخر؟ بعضنا يقبض من مصرف ما بالدولار، والبعض لا يرى دولارا واحدا، وآخرون يقبضون نصف راتبهم والبعض يقبضه كاملا من فروع المصرف نفسه. كيف هي هذه الاستنسابيّة والمزاجية في قبض الرواتب؟ هل نحن في بلد الجنون والتخاريف والهبل؟".



وختموا البيان: "نحن أيّها المسؤولونَ، لا نطلبُ من عظَمَتِكم منّةً ولا حسنةً، نحن نطالب بأدنى حقوقِنا في المواطنةِ. فهل خمسةُ آلافِ معلّمٍ متقاعدٍ مسنّ لا يُحرِّكُ فيكم ساكناً؟ وهنا، لا بدّ أن اسلّطَ الضّوءَ - من باب الاعتراف بالجميل - على نقيب المعلمين الأستاذ نعمة محفوض، الذي يبذل الجُهْدَ الكبير من أجل الوصول الى بعضٍ من حقوقنا، حيث يُدافعُ ويُحاضِرُ بشكل حثيثٍ عند كلّ منْبَرٍ شارحاً معاناتنا، ومعاناةِ المعلّمين في التعليم الخاص في بلدٍ كنّا نتغنّى فيه بأشعار وأغانٍ برّاقه وهو الآن بفضْلِ جهودِ أصحابِ السّلْطةِ أقْرَبُ ما يكونُ إلى سوداويّةِ النّكباتِ وظلاميّةِ الحقوق".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وديع الخازن: تفعيل التحقيق الجنائي في السرقات سيظهر المتورطين
المزيد
عبدالله: يتساءلون لماذا داعش من جديد تتسلل وتغرر بشبابنا
المزيد
البحرية الأميركية اعترضت شحنة من المواد المتفجرة في خليج عمان
المزيد
وزارة التربية: ما يتم تداوله حول مذكرة تتعلق بدوام المدارس في شهر رمضان عار من الصحة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟