Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أ.ف.ب : هدنة جديدة بآمال ضئيلة تدخل حيز التنفيذ في السودان - استدعاء ميقاتي إلى التحقيق مسألة وقت لا أكثر.. ومفاجآت! - لا مؤشرات لعودة السياح الخليجيين إلى لبنان - أزعور على بعد 3 أصوات من الرئاسة - أزمة رواتب حزيران بالأرقام - هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟ - مواعيد للسفيرة الفرنسية بعد قرار ماكرون تعيين لودريان - توقيفات في حي السلم والشويفات - القرم: سنترالات أوجيرو مهددة بالتوقف بدءاً من نهار الإثنين - جبور: نحن أمام 3 سيناريوهات وعلى الممانعة الاعتراف بعدم قدرتها على إيصال مرشّحها - وهاب: نصرالله أبلغني عدم ممانعته ترشيح قائد الجيش - بوحبيب يُشيد بهزيمة داعش وينبه من بقاء النازحين في لبنان - سامي الجميل: نُحمّل حزب الله مسؤولية أي أمر يصيبنا واحتمال أن يتفوّق فرنجية على أزعور غير وارد - بالأرقام والوثائق "الدولية للمعلومات" تنشر تعرفة الكهرباء: سترتفع - الحاج حسن: ضرورة بذل جهد علمي عربي مشترك يرفع الإنتاجية - المكتب الإعلامي لميقاتي: لم يتلق أي اتصال من أي جهة ليبية وملف القذافي في يد القضاء - جعجع: طرح اسم ثالث يعمّق الفراغ الرئاسي - تيننتي تعليقا على ما يجري في كفرشوبا: "اليونيفيل" تسعى جاهدة لإيجاد حلول - الرئاسة والنزوح وقضية "عدوان" بين بوحبيب وكولونا...ليس لفرنسا مرشح رئاسي - "كهرباء لبنان" تعلن تخفيض التعرفة لإصدار فواتير شهري ك2 وشباط 2023!

أحدث الأخبار

- ندوة عبر الانترنت حول اللائحة الخضراء، معيار عالمي من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لتحقيق وتعزيز مناطق محمية فعالة وعادلة وناجحة - الأمم المتحدة تدعو لوضع حدّ لـ"كارثة" التلوّث البلاستيكي - مايو 2023.. رقم قياسي في "سخونة المحيطات" - كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة - Beginner’s luck for Lebanese French expat lands her AED 1,000,000 with Mahzooz - حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. وتحذيرات للملايين - حاكم خيرسون: مياه الفيضانات غمرت مساحة تزيد عن 600 كيلومتر مربع بعد تدمير سد كاخوفكا - ياسين: معطيات الهزة الأرضية في زحلة أرسلت إلى الأجهزة الأمنية والقضائية - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من أبو بريص عيونه ساعدته على التخفي لعقود - 2,4 مليار دولار مستحقات الخزينة من قطاع المقالع - الإمارات تفوز باستضافة المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة 2025 في أبوظبي - نشاط بيئي وسياحي في بلدة انفه - فضيحة مدوية.. قام بذبح أبقار مريضة ونافقة وباعها إلى أصحاب الملاحم! - مربو النحل بقاعا: طلب دوام موظفي مركز الهرمل في تل عمارة مقدمة لإقفاله - سائل أخضر "غريب" في مياه البندقية.. سبب مجهول واجتماع عاجل - فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل - المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين! - المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ - غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية - وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28

الصحافة الخضراء

لبنان

جعجع: ما جرى ويجري على صعيد الانتخابات البلدية عملية غش موصوفة

2023 نيسان 14 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ، البيان التالي:
تحضّر مصيبة جديدة للشعب اللبناني من قبل الكتل النيابية التي تتهيأ لتعطيل الانتخابات البلدية من خلال التمديد للمجالس الحالية في الجلسة التشريعية التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري الثلاثاء المقبل في 18 نيسان الجاري.
إن الكتل النيابية التي تعتزم تطيير الانتخابات البلدية، والمقصود كتل محور الممانعة و"التيار الوطني الحر"، تتذرّع بعدم جهوزية وزارة الداخلية لإجراء هذا الإستحقاق من جهة، وبعدم تأمين الاعتمادات اللازمة لإنجازه من جهة أخرى، ولكنّ هاتين الذريعتين ساقطتان بشكل مدوٍ، إذ ان وزير الداخلية أكد مرارا وتكرارا وآخرها يوم أمس من بكركي بالذات حيث صرّح بقدرة الوزارة وجهوزيتها على إجراء الانتخابات في موعدها في حال تأمين النفقات اللازمة ، التي هي أقل من 10 ملايين دولار.
وثمة إشارة الى أن الرئيس ميقاتي دعا إلى جلسة للحكومة يوم الثلاثاء وتحديدا في 18 الجاري وعلى جدول أعمالها تأمين نفقات الانتخابات البلدية ،ولكن
مكتب مجلس النواب وكتل الممانعة وكتلة "التيار الوطني الحر" قاموا باستباق اجتماع الحكومة المزمع انعقاده بعد ظهر الثلاثاء واتفقوا على جلسة لمجلس النواب قبل ظهر اليوم المذكور بهدف قطع الطريق أمام الحكومة لتأمين النفقات اللازمة لإجراء هذه الانتخابات .
وهنا لا بد من تأكيد المؤكد أن ما جرى ويجري على صعيد الانتخابات البلدية هو عملية غش موصوفة قامت بها الكتل المذكورة بغية تعطيل الانتخابات البلدية والاختيارية، ولو هذه الكتل تتمتع بالحد الأدنى من المسؤوليّة لكانت اتفقت مع الرئيس بري على تحديد موعد لجلسة نيابية ما بعد يوم الثلاثاء.
ومن جهة أخرى ،علينا ألا نتناسى ان البرلمان بوضعه الحالي هو هيئة انتخابية لا تشريعية، وبالتّالي أن التمديد للمجالس البلدية هو غير دستوري انطلاقا من قرار المجلس الدستوي رقم 1/1997 تاريخ 12-9- 1997.
والمستغرب أيضًا أن كتلة "التيار الوطني الحر" التي رفضت عقد أي اجتماع للحكومة ، ولو لبحث قضايا طارئة وملِّحة ومستعجلة، نراها اليوم تقبل باجتماع للمجلس النيابي في قضية لا طارئة ولا مستعجلة وتحت ذريعة غير موجودة وهي كيفية تمويل الانتخابات البلدية ،علما أن هذا الامر بيد الحكومة التي ستنعقد لهذا الخصوص.
اخترنا لكم
أزمة رواتب حزيران بالأرقام
المزيد
"فورين بوليسي": محاسبة سلامة... خطوة لا بدّ منها لخرق جدار الفساد اللبناني
المزيد
هلْ نحنُ امامَ سيناريو 7 ايار جديدٍ؟
المزيد
عثمان: يُراهنون على الفوضى وهذا ما لا مساومة عليه
المزيد
اخر الاخبار
أ.ف.ب : هدنة جديدة بآمال ضئيلة تدخل حيز التنفيذ في السودان
المزيد
لا مؤشرات لعودة السياح الخليجيين إلى لبنان
المزيد
استدعاء ميقاتي إلى التحقيق مسألة وقت لا أكثر.. ومفاجآت!
المزيد
أزعور على بعد 3 أصوات من الرئاسة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التسعير بالدولار في السوبرماركت يخفض الأسعار 7.3 %
المزيد
"بلومبرغ": كورونا يعري التفاوت الطبقي في الولايات المتحدة واللحم بات للأغنياء فقط
المزيد
توقيف 3 متورطين بعمليات تهريب أشخاص بطريقة غير شرعية عبر شاطئ العبدة - عكّار
المزيد
ميرنا الشالوحي تبتزّ حارة حريك: "رأس فرنجية" مقابل "مار مخايل"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ندوة عبر الانترنت حول اللائحة الخضراء، معيار عالمي من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لتحقيق وتعزيز مناطق محمية فعالة وعادلة وناجحة
مايو 2023.. رقم قياسي في "سخونة المحيطات"
Beginner’s luck for Lebanese French expat lands her AED 1,000,000 with Mahzooz
الأمم المتحدة تدعو لوضع حدّ لـ"كارثة" التلوّث البلاستيكي
كارثة نووية آتية.. توقعات مرعبة للعرافة العمياء الشهيرة
حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. وتحذيرات للملايين