Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أسعار خيالية لتمضية يوم بحري وراتب شهر قد لا يكفي - صفي الدين: لا مجال للوصول إلى رئيس للجمهورية إلا بالتوافق - الحرب الروسيه الاوكرانية، التاريخ ليس وجهة نظر - إسرائيل تستخدم منطاداً هو الأكبر في العالم لمراقبة أعماق لبنان وسوريا وإيران - بوتين: الوقت الآن هو "تقرير المصير لروسيا" - هل يتفق المسيحيون على أزعور مع انعدام الثقة بين كل القوى؟ - السيارات المستوردة مكدّسة في مرفأ بيروت والثلاثاء يوم غضب - حرارة رئاسية والعين على موقف اللقاء الديمقراطي - بري لأزعور: متمسكون بفرنجية و"روح شوف طريقك" - فرنجية ينطلق من دعم 45 صوتًا... وأزعور يتخطى عتبة الـ 50 بسهولة - عبد الساتر اختتم الشهر المريمي في كنيسة "السيّدة أمّ النور" في المدور: ليس المطلوب أن تحل الجمعيّات مكان الدولة - جلسة لمجلس الوزراء في السراي.. ميقاتي: يعطلون ويتباكون - جريمة مروعة تهز لبنان.. طعن طليقته أمام أطفالها ثم دهسها حتى الموت - بيان هام لـ"هيئة التحقيق الخاصة" - موقف مشترك لنواب المعارضة وتغييريين ومستقلين من مناورة حزب الله: لن نخضع لمنطق القوة والسلاح مهما كلف من تضحيات - جعجع: اجتماع الحكومة اليوم غير دستوري - حجار: لهذا السبب رفضنا إعطاء اللاجئين المساعدات بالدولار - كنعان: "الشغل مش نكد وحقد وكذب وتركيب أفلام" - إذا بُليتمْ بالمعاصي فاستتروا! - في البقاع الغربي.. ضبط 40 ألف حبة كبتاغون وعتادا حربيا وقنابل هجومية!

أحدث الأخبار

- فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل - المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين! - المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ - غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية - وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28 - تقرير: المياه تنحسر في نصف بحيرات العالم وسدوده - مفرزة استقصاء الشمال أوقفت عارض صور لصغار طائر البلبل للبيع على مواقع التواصل الإجتماعي - وزير البيئة يؤكد أهمية الانتقال إلى نقل مستدام تخفيفا للتلوث - إدانة “ألبان لبنان” على 20 سنة من تلويث الليطاني - “أيلة” و”الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية” توقعان مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية - مياه غير صالحة للشرب... تحذيرٌ إلى أهالي هذه البلدة - كيف ستكون نهاية العالم؟ - "خسوف كاذب" يزين سماء الأرض في الخامس من مايو - الأمم المتحدة تحذر العالم من حرارة قياسية بسبب "إل نينيو" - اكتشاف 4 كهوف بحرية جنوبي صور - توقيف بعض قتلة الطيور المهاجرة في الشمال والعمل مستمر لتوقيف باقي مطلقي النار - "أمواج البيئة" .. من أجل سياحة بحرية مستدامة - محمية أرز الشوف تحصد جائزة الفاو للشراكة لعام 2023 - أقدم على قطع أشجار في بلدة حردين، وفصيلة تنورين توقفه - "عميدة الأشجار".. شجرة عمرها 5 آلاف سنة في تشيلي تروي تاريخ التغير المناخي (صور)

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

مقتل العشرات من الضباط الأجانب بهجوم روسي على مركز اتصالات الناتو

2023 آذار 31 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رئيس التحرير

أصاب الصاروخ المخبأ على عمق أكثر من 100 متر


أصبحت نتائج وتفاصيل الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات الجوية الروسية مطلع شهر آذار / مارس الجاري معروفة.
وفقًا لبوابة المعلومات السياسية والعسكرية اليونانية برونيوز ، نقلاً عن مصادرها الأمريكية ، في غرب أوكرانيا ، أصيب مركز قيادة واتصالات مشترك بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي بالقرب من مدينة الفوف بصاروخ كينجال "خنجر" تفوق سرعته سرعة الصوت.

ووفقًا لإحدى قنوات Telegram ، هذا يمثّل هزيمة ل "هيئة الظل العامة" لحلف شمال الأطلسي في أوكرانيا. وكان المخبأ يقع تحت الأرض على عمق 400 قدم (120 مترا) يعمل فيه حوالي 300 شخص، بينهم ضباط ومستشارون عسكريون من التحالف.

كما تعلمون ، نشرت وزارة الدفاع الروسية في 9 آذار / مارس في قناتها الرسمية على Telegram أنه ردًا على الأعمال الإرهابية التي نظمها نظام كييف في منطقة بريانسك في 2 مارس ، شن الجيش الروسي "ضربة انتقامية" ضخمة. وأكدت الوزارة أنه تم استخدام نظام الصواريخ كينجال الفرط صوتي.

ووصفت وكالة برونيوز ضربة كينجال الروسية بأنها "كارثة لقوات الناتو في أوكرانيا" لأن المخبأ كان مركزًا للقيادة والسيطرة على عمليات الناتو في المنطقة. كانت محمية بواسطة أنظمة الدفاع الجوي Iris-R و NASAMS ، والتي دمرت جميعها في الإنفجار.

وذكرت برونيوز أن "ما يصل إلى حوالي 200 من ضباط الناتو قتلوا وأن عمليات الناتو في أوكرانيا تعرضت لأضرار كبيرة جداً".

وبحسب البوابة ، تم انتشال 40 جثة فقط من أنقاض المركز المدمر. ولا يزال باقي القتلى مدفونين تحت الانقاض. يُذكر أن "معظمهم بريطانيون وبولنديون ، لكن كان هناك أيضًا أمريكيون وممثلون لشركات خاصة تحافظ على الاتصالات ونقل البيانات".

وترى برونيوز أنه "في الأيام المقبلة سنرى إلى أي مدى سيؤثر ذلك على سير العمليات الأوكرانية والغربية ومحاولات وقف المرحلة الأخيرة من الهجوم الروسي على باخموت".

لاحظ مؤلفو المنشور أن القيادة الأوكرانية لم تذكر ضربة ملجأ الناتو وموت الجنود الغربيين.
ومع ذلك ، فمن المعروف أن وفدا من ممثلي هيئة الأركان العامة زار مؤخرا السفارة الأمريكية في كييف لتسليم قوائم الأمريكيين الذين لقوا حتفهم تحت الأرض خلال هذا الهجوم الصاروخي.

وورد في المنشور أن هجوم "خنجر" الروسي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت على مركز حلف شمال الأطلسي بالقرب من لفوف كان الأول الذي أدى إلى مثل هذه الخسائر الفادحة للمتخصصين العسكريين الغربيين.
في الوقت نفسه ، وفقًا لـ Pronews ، لا يمكن للمرء أن يتوقع أي رد فعل عنيف في العواصم الأوروبية على الضربة، لأن ذلك سيُشكّل اعترافًا صريحًا بالمشاركة النشطة لقوات الناتو في الحرب ضد روسيا.

يمتلك صاروخ "كينجال" الذي تفوق سرعته سرعة الصوت ، قدرة تسارع تصل إلى سرعة أكثر من 10 أضعاف سرعة الصوت ، وهذا بحد ذاته طاقة حركية هائلة، ويسمح له باختراق أعماق الأرض ، حيث يتم تفجير الرأس الحربي.
اخترنا لكم
إسرائيل تستخدم منطاداً هو الأكبر في العالم لمراقبة أعماق لبنان وسوريا وإيران
المزيد
فرنجية ينطلق من دعم 45 صوتًا... وأزعور يتخطى عتبة الـ 50 بسهولة
المزيد
السيارات المستوردة مكدّسة في مرفأ بيروت والثلاثاء يوم غضب
المزيد
جلسة لمجلس الوزراء في السراي.. ميقاتي: يعطلون ويتباكون
المزيد
اخر الاخبار
أسعار خيالية لتمضية يوم بحري وراتب شهر قد لا يكفي
المزيد
الحرب الروسيه الاوكرانية، التاريخ ليس وجهة نظر
المزيد
صفي الدين: لا مجال للوصول إلى رئيس للجمهورية إلا بالتوافق
المزيد
إسرائيل تستخدم منطاداً هو الأكبر في العالم لمراقبة أعماق لبنان وسوريا وإيران
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
محمد سليمان: مرحلة صعبة تتطلب منا التماسك والتكاتف والتشاور
المزيد
ميقاتي: مداهمة المصرف المركزي بهذا الشكل الاستعراضي ليست الحل
المزيد
فتح مدفن ميشيل الحجل بعد 4 سنوات على رحيلها.. وهذا ما وجدوه!
المزيد
المفتي قبلان: لا بديل من بلد المقاومة والتحرير لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل
المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ
وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28
المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين!
غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية
تقرير: المياه تنحسر في نصف بحيرات العالم وسدوده