Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل: ما صدر عن رؤساء الطوائف المسيحية في بكركي يخطّ مساراً واعداً ويفتح باب الحل للأزمة الرئاسية - رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد - "إف بي آي" يفتش منزل بايدن الخاص دون "إشعار مسبق" - ضو تابع لقاءاته في أميركا بزيارة البيت الابيض ومؤسسة الميدل ايست - "فرح" تشتد.. سرعة هواء قياسية تتراجع مساء وارتفاع بغزارة الأمطار - الاتحاد العمالي: للمشاركة بالإضراب في 8 شباط وجعله يوما وطنيا رفضا لسياسات الافقار والتجويع - كنعان بعد لجنة المال: لجنة فرعية ستبحث في الأرقام بروية وجدّية عند ورودها من الحكومة - ارتفاع "مسامر" في سعر صرف الدولار عصرا! - ثلاثة صرافين يقودون لعبة الدولار... وهّاب: "هل هم محميون؟" - نقابة مستوردي الأدوية: للبت سريعا بسعر الصرف لدعم الأدوية - النائبة جعجع: لا حل إلا بتوحيد قوى المعارضة خلف مرشّح واحد - "فرح" مستمرّة... إليكم الطّقس في الأيام المقبلة! - حرب نووية تلوح بالأفق.. تحذير لأوكرانيا من "خطوة القرم" - نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية - جعجع : "حزب الله" يريد رئيسا يحفظ مصالح المحور وإذا كانت المشكلة تحل بانتخاب قائد الجيش فلا مانع لدينا - الذكاء الاصطناعي يبحث عن "إبرة حياة في كومة قش كونية" - المال والموازنة تدرس قانون اعادة التوازن للانتظام المالي .. وكتاب من كنعان الى هؤلاء - إعلام: الولايات المتحدة قد تزود أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى - تعميم من عثمان حول توقيف الصرافين والمضاربين على العملة الوطنية - القاضي البيطار حضر إلى مكتبه في قصر عدل - بيروت

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف عن أثر يُحدثه استنشاق أبخرة السيارات على الدماغ في غضون ساعتين فقط! - البابا فرنسيس يدعو إلى رفع الأيدي عن الموارد الطبيعية الإفريقية - سيول نيوزيلندا تحذر العالم.. البنى التحتية لا تحتمل القادم - بركان يثور تحت الماء في "حزام النار".. وتحذير من تسونامي - طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان

الصحافة الخضراء

متفرقات

سامي الجميل: المهم أي رئيس ننتخب ومعوّض: إي رئيس سيادي إصلاحي أخوض معركته

2023 كانون الثاني 10 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل ، في البيت الكتائبي المركزي، في الصيفي، النائب ميشال معوض، في حضور النائب نديم الجميل.

اعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن "ليس المهم انتخاب رئيس، بل أي رئيس ننتخب"، وقال: "بقدر ما لدينا هاجس ملء الفراغ، لدينا هاجس كيف نملأ الفراغ"، وقال: "في الانتخابات الماضية، أرادوا ملء الفراغ مهما كلف الأمر، فدفعنا الثمن غاليا، والسنوات الست التي مررنا بها بعد الفراغ، كانت أسوأ بكثير من الفراغ الذي كنا فيه قبل 2016".

وتابع: "نريد رئيسا يستعيد الدولة ويحل مشاكل البلد ويصالح اللبنانيين مع بعضهم البعض، ولا يكون طرفا أو يلعب دور "أبو ملحم" ويرقع ويؤجل ويضيع الوقت ست سنوات جديدة، فيما البلد ينهار، واللبنانيون ينهارون معه".

وأردف: "سنكثف لقاءاتنا مع كل أصدقائنا وننسق معهم وفي مجلس النواب للعمل من أجل إيجاد الحلول لانتخاب رئيس يليق بالبلد وبتضحيات اللبنانيين في أسرع وقت ممكن".

وإذ أشار إلى أن "التحدي كبير"، قال: "نتمنى أن نقدم في 2023 للبنانيين نقلة نوعية ونفتح صفحة مشرقة".

وعن الجلسة 11 وإمكانية انتخاب رئيس، أوضح الجميل أن "المشكلة أن الفريق الآخر لا يقدم مرشحا"، وقال: "ليس من واجبنا تقديم مرشحين آخرين لأن المسؤولية لا تقع علينا فلدينا مرشحنا وهو حصد ثلث أصوات النواب".

أضاف: "فليقدموا مرشحا،وإن تمكن من الحصول على 65 صوتا "فصحتين على قلبهم".

وتابع: "بناء على وجود مرشحين ومعادلة انتخابية واضحة، نبحث عن اسم يكون مقبولا بمعاييرنا ويتخطى الـ65 صوتا وينتخب رئيسا أما أن نقدم مرشحين، والفريق الآخر يبقى مرتاحا ويطلب منا تغيير مرشحنا فلسنا في هذا الوارد".

معوض
من جهته، قال معوض: "إن اللقاء مع النائب سامي الجميل، بحضور النائب نديم الجميل، تنسيقي لكيفية مقاربة المرحلة المقبلة سواء أكان في الاستحقاق الرئاسي أم في الأمور السياسية لأننا نسمع مقاربات خاطئة". وأكد أن "المعركة ليست معركة أشخاص، إنما تتمثل في انتخاب رئيس سيادي إصلاحي قادر على إنقاذ البلد"، وقال: "هذه المقاربة التي نبني عليها".

أضاف: "إن المعركة هي معركة سيادية إنقاذية، وهذا يتطلب مزيدا من التعاون والتنسيق، وأن نضع الكتف على الكتف لإنقاذ البلد".

وفي السياق الرئاسي، قال: "أي مرشح سيادي إصلاحي قادر على الوصول إلى الأكثرية، أخوض معركته من دون أن نقع في فخ معركة الأصوات، فالمعركة هي معركة استعادة التوازن في البلد لصالح مشروع الدولة".
اخترنا لكم
الاتحاد العمالي: للمشاركة بالإضراب في 8 شباط وجعله يوما وطنيا رفضا لسياسات الافقار والتجويع
المزيد
"فرح" مستمرّة... إليكم الطّقس في الأيام المقبلة!
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: لجنة فرعية ستبحث في الأرقام بروية وجدّية عند ورودها من الحكومة
المزيد
مَنْ يصمدُ امامَ العواصفِ الآتيةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل: ما صدر عن رؤساء الطوائف المسيحية في بكركي يخطّ مساراً واعداً ويفتح باب الحل للأزمة الرئاسية
المزيد
"إف بي آي" يفتش منزل بايدن الخاص دون "إشعار مسبق"
المزيد
رعد: مفتاح مواجهة الأزمة هو وجود رئيس للبلاد
المزيد
ضو تابع لقاءاته في أميركا بزيارة البيت الابيض ومؤسسة الميدل ايست
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لجنة الاعلام والاتصالات اتفقت مع اوجيرو على تحضير اقتراح لفتح اعتماد اضافي لتأمين احتياجات القطاع
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 14-01-2021
المزيد
العبسي بحث مع كلاس وحجار وطعمة الشأن الإنتخابي ودعا لمشاركة كاثوليكية فاعلة في استقبال البابا
المزيد
عكر تتصل بنظيرها القبرصي وتعزيه بضحايا حرائق غابات جبال ترودوس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف عن أثر يُحدثه استنشاق أبخرة السيارات على الدماغ في غضون ساعتين فقط!
سيول نيوزيلندا تحذر العالم.. البنى التحتية لا تحتمل القادم
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
البابا فرنسيس يدعو إلى رفع الأيدي عن الموارد الطبيعية الإفريقية
بركان يثور تحت الماء في "حزام النار".. وتحذير من تسونامي
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟