Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام - كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر" - لقاء بين حزب الله و"الكتائب" في الضاحية بطلب من الصيفي.. والأخير ينفي - وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض

أحدث الأخبار

- بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة

الصحافة الخضراء

متفرقات

الرياض وباريس ترفضان رئيساً قريباً من "الحزب": "التوافقي" يجمع اللبنانيين

2022 تشرين الثاني 20 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


علمت “السياسة” الكويتية من أوساط دبلوماسية عربية في بيروت، أن الحراك السعودي الفرنسي الناشط، يركز على ضرورة انتخاب رئيس توافقي لديه القدرة على جمع اللبنانيين، وتخفيف معاناتهم وإخراجهم من النفق، بعدما تبين له أن هناك استحالة في أن يفرض أحد الفرقاء رئيساً للجمهورية من طرفه، وهذا ما زاد المجتمع الدولي قناعة بأنه، لا يمكن في المقابل وجود رئيس من جانب قوى الثامن من آذار التي تتحمل مسؤولية أساسية في وصول الوضع إلى ما وصل إليه الآن، من انهيارات على مختلف الأصعدة.

وأشارت المعلومات، إلى أن السفير السعودي وليد بخاري والسفيرة الفرنسية آن غريو، سيعملان بعد عودتهما إلى بيروت، على إبلاغ المسؤولين، بهذه الرسالة الدولية العاجلة، من أجل الإسراع في التوافق على شخصية وسطية، مدعومة بغطاء إقليمي دولي، على أن يحظى بمباركة من جانب بكركي التي أكد “سيدها” البطريرك بشارة الراعي أنه يؤيد انتخاب رئيس توافقي، وإنما بشروط، أهما ألا يتولى إدارة الأزمة، وإنما يكون قادراً على تحقيق مصلحة لبنان وشعبه بالدرجة الأولى، وهذا الأمر أكد عليه أيضاً رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي لا يرى مجالاً لانتخاب رئيس للجمهورية، إلا بالتوافق.

وتقول أوساط نيابية بارزة لـ”السياسة”، إن “لبنان محكوم بالتوافق، ولذلك يستبعد أن يكسر أحد الفرقاء الفريق الآخر، وينجح في إيصال مرشحه، وبالتالي فإنه لن ينتخب ولو طال الشغور، إلا رئيس توافقي ووفاقي، ولا يظهر فريق من الفرقاء في موقع المهزوم، ما يعني استبعاد فرنجية وباسيل، وهذا قد يرفع أسهم قائد الجيش العماد جوزف عون الذي يحظى بدعم سياسي وشعبي كبير، اضافة إلى أنه محط تقدير واحترام العواصم العربية والغربية، وتربطه علاقات وطيدة بالأميركيين.

ورجحت المصادر أن الرئيس بري، وبدعم من بكركي، بصدد عقد سلسلة مشاورات مع القوى السياسية، في إطار تعبيد الطريق أمام انتخاب الرئيس في أسرع وقت، لأن إطالة أمد الشغور، تحمل في طياتها مخاطر جسيمة على مختلف الأصعدة، بعدما وصلت حالة الاهتراء في البلد إلى مرحلة لا يمكن التكهن بتداعياتها على مستقبله السياسي والاقتصادي، وفي ظل تحذيرات دولية من مغبة الفشل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يضع لبنان على سكة التعافي.
اخترنا لكم
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
كنعان: الحوكمة هي التحدي الأكبر… وإلّا "خلّي الثروة بالبحر"
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف
المزيد
جدول جديد لأسعار المحروقات...!
المزيد
وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية
المزيد
البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دروس مهمة من التاريخ
المزيد
عدّاد كورونا في لبنان ما زال يرتفع ويُسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا...
المزيد
مدرسة الحكمة-برازيليا احيت ذكرى الإستقلال الاب شلوق للطلاب: كونوا صوت الحق و لو بقيتم لوحدكم
المزيد
افتتاحية نارية لدولار السوق السوداء!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!