Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة - المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي - المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية - "دعم إيطاليا أساسي"... بو حبيب: لبنان يواجه أكثر القضايا حساسية - الكتائب: لن نشارك في أي عمل نيابي خارج الدستور والأولوية لانتخاب رئيس لا لتنظيم الفراغ - الخليل وممثلا المالية شرحوا في جلسة لجنة المال القرارات المرتبطة بالمواد الضريبية الواردة في الموازنة - كتلة "نجدد": نرفض التطبيع مع الفراغ في سدة الرئاسة - باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية - "فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...! - "لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام" - لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف! - وزير العدل: لبنان امام واقع لم يشهده من قبل.. وهذه الجلسة غير دستورية - الجلسة الحكومية عقدت في السراي.. بوشكيان يؤمّن النصاب.. ميقاتي: ماضون في تحمل مسؤولياتنا وجلسة اليوم استثنائية - الزيادات على الاسعار تطاول جميع السلع - الأهمُّ "ما حدا يقرِّبْ عا جيبتو"...! - إليكم سعر الدولار صباح اليوم! - انخفاض في درجات الحرارة... ما حال طقس الأيام المقبلة؟ - درغام: ميقاتي أخطأ "الثنائي" الشيعي يُراهن على مرشحه ويُعطّل جلسات انتخاب الرئيس - جنبلاط ينشر صوراً لأمواج عاتية وسفن تغرق: "البلاد اليوم"

أحدث الأخبار

- أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
الخليل وممثلا المالية شرحوا في جلسة لجنة المال القرارات المرتبطة بالمواد الضريبية الواردة في الموازنة
المزيد
متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 2 تشرين الثاني 2022

2022 تشرين الثاني 02 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

غابت المواقف الدرزية من معظم الأطراف حول خروج رئيس الجمهورية من بعبدا، ونُقل ان لكلّ اعتباراته ومواقفه على خلفية الاستحقاق الانتخابي الأخير ومعطيات أخرى.

لوحظ أن حرب المصادر والمقدّمات الإخبارية تفاعلت في الأيام الماضية، والمرجعيات السياسية التي تملك هذه المؤسّسات هي من تتابع هذه المسألة وتشرف عليها.

عُلم أن مرجعاً سياسياً جبلياً طلب من مناصريه ومحازبيه تجنب أي إشكالات واستفزازات من المواكب التي كانت تغادر الجبل باتجاه قصر بعبدا والرابية، وكان حاسماً في هذه المسألة.

عُلم أن بعض مسؤولي الجمعيات تبلّغوا من عدد من السفارات الأوروبية ومنظّمات دولية وأممية، استحالة استمرار دعمهم لأكثر من اعتبار في هذه المرحلة.

*************

الجمهورية

أكّد قيادي في حزب بارز أنّ الانسداد السياسي والمؤسساتي أصبح يتطلّب إنجاز إستحقاق مفصلي خلال أقصر وقت ممكن.

تستعدّ مجموعة من المؤسسات غير الإدارية لتنظيم شكوى بحق قطاع يزاحمها في مهامها الأساسية وتجري الاتصالات لتطويقها.

قام أكثر من مسؤول من دولة عربية بزيارات متعدّدة الى بيروت وقد أخفوا صفاتهم الأمنية.

*************

اللواء

يخشى مصدر مطلع أن يؤدي دخول دولة كبرى الى الوضع اللبناني من جديد الى تعقيد المسار المتعلق بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وانتظام الوضع العام.

أمعن رئيس تيار معروف في إيراد الاعتبارات التي تجعله يتنصل من دعم مرشح رئاسي من فريق ينتمي إليه، خلال لقاء قيادي رفيع في حزب حليف.

جرت اتصالات لتطويق الذيول التي لم تتوضح بعد، حول تأخير رواتب متقاعدي القطاع العام من مدنيين وعسكريين، لجهة النزول والتحرّك في الشارع.

*************

نداء الوطن

تردد احدى الشخصيات التي اعتبرت من أركان العهد المنتهية ولايته أنّها شكّلت شبكة أمان قضائية تحمي من خلالها رجالات العهد من اي ملاحقة «ثأرية» أو «استنسابية» قد تحصل في مرحلة لاحقة.

تفاجأ سفير دولة على علاقة وطيدة بلبنان تسلم مهامه منذ فترة قريبة بحجم استهتار المسؤولين وعدم تقديرهم عمق الأزمة خصوصاً عند طرحه أفكاراً للحل فكان يواجَه بعدم مبالاتهم بالطروحات.

تطلب شركة معنية بنقل مباريات المونديال من وزارة الإعلام التكتّم على جواب الدولة القطرية في ما خص السماح بنقل المباريات عبر تلفزيون لبنان، وكشفت مصادر متابعة أن السبب وراء هذا الطلب هو الخشية من خسارة عدد كبير من المشتركين، ولذلك يُترك الجواب النهائي للحظات الأخيرة.

*************

البناء

قال مرجع نيابي إن فرضية تحقيق رسالة رئيس الجمهورية للمجلس النيابي تأثير على المسار الحكومي كانت تقتضي إرسال رسالة تضع التعثر الحكومي في عهدة مجلس النواب قبل أسبوع على الأقل من نهاية الولاية الرئاسية تسبق رسالة “أشهد أني بلغت”.

قالت مصادر عسكرية غربية إن الوقائع الآتية من الحرب في اوكرانيا تشير الى نجاح القوات الروسية بوقف التقدم الأوكراني والإمساك بزمام المبادرة مجدداً عبر حرب استنزاف الموارد الأوكرانية خصوصاً في مجال الكهرباء وإثبات السيطرة النارية.

*************

الانباء

وزراء ينتمون سياسياً يتصرفون على خلاف ما حاول فريقهم السياسي الايحاء حول طبيعة المرحلة.

خطوات مالية عدة بحكم المؤجلة بانتظار وقت مناسب أكثر لوضعها موضع التنفيذ.

=======
اخترنا لكم
باسيل: لا شرعية لأي سلطة تناقض العيش المشترك ولا قيمة ولا قيامة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة الوطنية
المزيد
"لجنة المال" تستمع إلى الخليل: تجميد قرارَي ضريبة الدخل على الرواتب لإعادة النظر كنعان: الموازنة لم تتبنَ "صيرفة" ولا تجوز الضريبة على الراتبين الإضافيين لـ"العام"
المزيد
"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!
المزيد
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف!
المزيد
اخر الاخبار
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
المزيد
المغرب أول منتخب عربي بربع نهائي المونديال.. هكذا هزم الركراكي إنريكي
المزيد
تقرير للبنك الدولي عن التحويلات المالية: نسبة التحويلات في لبنان بلغت 38 % وهي تعتبر كبيرة
المزيد
المرّ: مؤسف أن نعود لزمن تصفية الحسابات والسجالات السياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البرلمان اللبناني يقر رفع السرية المصرفية تمهيداً لـ"التدقيق الجنائي" أرجأ مشروع قانون لاستعادة الأموال المحولة إلى الخارج
المزيد
شاهد.. انهيار فريق ليفربول
المزيد
بري للبنانيين: لعدم إطلاق الرصاص!
المزيد
اسرائيل: الحل بالوساطة الأميركية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني
فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات
سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة
افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف