Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض - "اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله - السفير كرم دان جريمة قتل الشاب متى: هذه الجريمة تزيدنا اصرارا على وجوب إيجاد حل سريع لملف النازحين السوريين في لبنان - 5 مليارات دولار "في خطر".. ضربة جديدة لتويتر في عهد ماسك - بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ - مدرب منتخب أميركا يؤكد أنه لا مكان للسياسة في المواجهة ضد إيران - مدرّب السعودية: لن نستسلم وسننافس حتى الثانية الأخيرة في المونديال - عقتنيت تودّع ابنها المغدور ايلي متى.. المطران العمار: شهيد البقاء في أرضه - فيديو.. ماذا قال وزير الرياضة السعودي بعد الخسارة؟ - يزبك: لتأمين مليار و200 مليون ليرة ‏لمستشفى البترون… أبيض: رفعنا السقوف لتخدم المرضى بشكل أفضل - رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!! - توقيف مشتبه به في قتل الفتى إيلي ميشال متى

أحدث الأخبار

- علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة - غوتيريش: مؤتمر المناخ فشل في وضع خطة لخفض الانبعاثات الكربونية "بشكل كبير"

الصحافة الخضراء

متفرقات

"اليونيفيل" في يوم الامم المتحدة: سعداء باتفاق الترسيم

2022 تشرين الأول 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيت قوات الأمم المتحدة الموقتة (اليونيفيل) اليوم العالمي للأمم المتحدة باحتفال أقيم في المقر العام لليونيفيل في الناقورة، في حضور رئيس البعثة وقائدها العام الجنرال ارلدو لاثارو والعميد الركن روجيه حلو ممثلا قائد الجيش جوزاف عون ، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون قبياتي، مدير الامن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعميد فوزي شمعون ، قائد المنطقة الاقليمية في قوى الامن الداخلي في الجنوب العميد الركن بلال حجار، رئيس جهاز مخابرات الجنوب العقيد الركن سهيل حرب ، قائد اللواء الخامس العميد الركن ادغار لوندوس ، الناطق الرسمي لليونيفيل اندريا تيننتي وفاعليات روحية وبلدية واختيارك وضباط من اليونيفيل والجيش وموظفي "اليونيفيل".
.
بعد العرض العسكري الرمزي لثلة من جنود "اليونيفيل" وضع الجنرال لاثارو والعميد حلو اكاليل زهر على النصب التذكاري لضحايا اليونيفيل باسم الامين العام انطونيو غوتيريش وقائد الجيش جوزاف عون.

ثم وقف الجميع دقيقة صمت ، بعدها قدم الجنرال لاثارو دروع تقديرية للعدد من موظفي اليونيفيل الذين احيلوا على التقاعد.

لاثارو: ثم القى الجنرال لاثارو كلمة أعرب فيها عن سعادته باتفاق ترسيم الحدود البحرية
وقال:"ان انجاز الاتفاق البحري ، هو مثال عما يمكن إنجازه وطالما ان الدولتين تمكنتا من الوصول الى تفاهم في البحر، نأمل ان يتم التوصل قريبا الى اتفاق على البر".

وقال :"إن "اليونيفيل" تابعت المفاوضات البحرية، بشكل وثيق ووفرت مكانا آمنا لها. وقد سررت عندما بلغني بالنتائج الإيجابية للمفاوضات البحرية لما فيه مصلحة لشعبي كلا البلدين الامر. واعتقد ان ذلك يقلل من إمكانية وقوع نزاع وهو بالطبع من أولويات البعثة".

وأضاف:" منذ وصولي كرئيس للبعثة وقائد عام للقوة، فقد سعيت الى حث الأطراف باستمرار على مواصلة ترسيم الخط الأزرق وحل النقاط المتنازع عليها انها خطوات رمزية وعملية باتجاه الاستقرار على المدى الطويل".

وقال لاثارو: شهدنا 16 سنة من الهدوء والاستقرار النسبيين. ان تفاني عناصر "اليونيفيل" المدنيين والعسكريين والتزام جميع الأطراف المعنية بالاليات التي تم تأسيسها للتنسيق الثلاثي والحد من المخاطر كان له الدور الأكبر في الحفاظ على هذا الهدوء. وكجنود لحفظ السلام لا يمكننا تطبيق مهمتنا بمعزل عن علاقاتنا القوية مع المجتمعات المحلية وفي منطقة عملياتنا، نشعر بالامتنان لتعاوننا الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، التي نساعدها في إنجاز المهام الموكلة إليها بموجب قراري مجلس الأمن 1701 و2650. هذه الشراكة الناجحة سمحت لمجلس الامن الطلب من لليونيفيل اتخاذ تدابير موقتة وبخاصة لدعم الجيش في عملهم إلى جانبنا. يسعدني أن أقول ان الجيش أصبح قادرا على المشاركة بأكثر من عشرين في المئة من أنشطة "اليونيفيل" اليومية. هذا يساهم في تعزيز التعاون في المستقبل. واسمحوا لي ان أعرب عن امتناني للدعم الذي نتلقاه من قوى امن عام وامن داخلي وامن دولة كما مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي تعمل مع جنود حفظ السلام لتحقيق أهدافنا الأمنية المشتركة".

اضاف:" نقف هنا اليوم للتأمل في الاهداف والمبادئ التي شكلت أساس المنظمة احث الأطراف على وضع الخلافات جانبا والمشاركة البناءة لإيجاد حلول مشتركة وسلمية كما ينص ميثاق الأمم المتحدة. في الوقت عينه سنواصل العمل لخلق بيئة مواتية للحلول السياسية والديبلوماسية والوقف الدائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل. اود ان أتوجه بالشكر الى الموظفين المحليين والدوليين ممن سيتقاعدون في وقت قريب او من أكملوا ثلاثين وخمسة وثلاثين سنة وكرسوا حياتهم لخدمة الأمم المتحدة وقضية السلام".

وختم لاثارو :" في يوم الأمم المتحدة نتذكر من قدم التضحية الأسمى في سبيل تلك الراية الزرقاء. أتمنى لكم مستقبلا يسوده السلام والازدهار".

تيننتي: من جهته، قال المتحدث الرسمي ل "اليونيفيل" اندريا تيننتي، على هامش الاحتفال : "أننا سعداء بنتيجة المفاوضات البحرية والتوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل".

اضاف: "نحن مستعدون للدعم اللوجستي لهذا الحدث المرتقب"، مؤكدا أن "اليونيفيل قدمت الدعم اللوجستي"، متمنيا ان "يساهم هذا الأمر في تقدم الملفات العالقة، لا سيما استكمال تعليم الخط الازرق"، بحسب بيان ل "اليونيفيل".

وانتهى الاحتفال بعرض عسكري رمزي للكتائب الدولية المشاركة في اليونيفيل وكوكتيل.
اخترنا لكم
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!!
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
صورةٌ قادمةٌ من كوكبٍ آخرَ...!
المزيد
اخر الاخبار
وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا!
المزيد
مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني
المزيد
بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف
المزيد
مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المكاري من تونس: متمسكون بعراقة القيم الفرنكوفونية
المزيد
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
هوكشتاين الى بيروت... ولبنان ينتظر الاجوبة التي سينقلها من تل ابيب
المزيد
سليمان فرنجية: لا علاقة لنتيجة الإنتخابات بحسابات الرئاسة.. ومن دون حكومة وحدة "بكربج" البلد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم