Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل" - هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً! - حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم - شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس - كرامي من دار الفتوى: لسنا مع رئيس تحد - وجهة ميسي القادمة.. تقارير تتحدث عن "خطوة مذهلة" - عثمان زار عويدات موضحا ما ورد في مذكرته واللغط حولها لاسباب مجهولة: لا خلاف مع النيابة العامة وربما هناك من يريد ضرب الأمن في لبنان - ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ - أين أصبحت هبة الباصات ومن هي المؤسسات المعنية بهذا الملف؟ وزير الأشغال يوضح! - قلق أميركي من تقدم الصين في الفضاء.. وتصفه بـ"المذهل" - عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد - قبلان: لن يمر قانون في مجلس النواب لا يحفظ أموال المودعين ولا يعيدها من المصارف - وفد من الكونغرس وصل إلى بيروت.. مؤشر إلى بدء تبلور توجه أميركي حيال الأزمة السياسية - جدول جديد لأسعار المحروقات...! - البنتاغون يدرس اقتراحا لتزويد أوكرانيا بأسلحة يصل مداها لأكثر من 150 كيلومترا - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - مونديال قطر: 4 مباريات الاثنين - سعيد: التعطيل والمعطّل وصاحب القرار إيران وكلام البطريرك الراعي في مكانه - مدرّب ألمانيا: التعادل مع اسبانيا هو الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفّة الأمور في البطولة - الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام

أحدث الأخبار

- بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ

الصحافة الخضراء

بيئة

اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا

2022 تشرين الأول 03 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شاركت اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، ممثلة برئيسها فادي غانم ، ونائب الرئيس نزار هاني، والسيد اسعد سرحال، في فعاليات العيد العشرين لتأسيس مكتب البحر المتوسط للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، في مدينة مالاغا - إسبانيا، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشركاء والخبراء والداعمين.
تخلل الاحتفالية حوارات متعددة حول التعاون الدولي والإقليمي لحماية الطبيعة والأنواع الطبيعية، في منطقة المتوسط، وجرت لقاءات حول آليات التمويل والتنمية الاقتصادية للدول والمجتمعات المحلية والحوكمة والإدارة.


غانم
وكانت اللجنة الوطنية للاتحاد في لبنان حاضرة بفعالية، حيث هنأ رئيس اللجنة فادي غانم المكتب على نشاطه، وقال في كلمته: أشكركم على هذه الدعوة الكريمة، وأهنئكم بعيدكم العشرين، متمنياً لكم النجاح الدائم.
وأضاف غانم: نحن في لبنان، ومن خلال اللجنة الوطنية نعمل على التكامل مع محيطنا، وخاصة مع أصدقائنا وزملائنا وشركائنا في الاتحاد، ونحن جاهزون للتعاون في جميع البرامج التي تهم وتوحد بلدان البحر المتوسط.
وتابع غانم: إننا مهتمون بشكل مباشر بتعزيز الإعلام البيئي، وجعله منصة لتعزيز التعامل والمشاركة بيننا جميعًا، من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة، وإثارة القضايا البيئية في بلادنا بشكل علمي.


هاني
عرض مدير محمية أرز الشوف، نزار هاني تجربة المحمية، في حوارين؛ الأول يدور حول أهمية التعاون على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط، والحوار الثاني حول آليات التمويل المتاحة، وكيفية تطويرها، لكي تؤمن استدامة لإدارة المحميات.


سرحال
وشارك مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان اسعد سرحال، في حوار حول حماية الطبيعة والسلام، وعرض تجربة الحمى في لبنان.


مبارك
وكانت رئيسة الIUCN الدولية السيدة رزان مبارك قد توجهت بالتهنئة لمكتب المتوسط في مالاغا وقالت في حديث مسجل أنها سعيدة كونها تحتفل بالعيد العشرين للIUCN MED، وأنه لطالما كان الأحب إلى قلبها؛ وخاصة لبنان في المشرق، إسبانيا في الغرب، والمغرب، ومصر وأندونيسيا في الجنوب. كما وأكّدت على أن لكل بلد ثقافته الخاصة وجماله الخاص. ونوّهت بالتزام دولة إسبانيا وخاصة جهود نائبة الرئيس السيدة تيريزا ريفييرا، لتجديد معاهدة التعاون بين إسبانبا وال IUCN التي تم بتها في تشرين الثاني ٢٠٢١.
وتابعت مبارك: إن تعاون إسبانيا بهذا الشكل الدقيق وبهذه الثقة يعزز ويسمح لل IUCN MED بالاحتفاظ بدورها المهم في المنطقة.
هذا وشمل البرنامج زيارة ميدانية إلى محمية سيرا دي لاس نيڤيس الوطنية، ومحمية المحيط الحيوي الحدودية المشتركة مع المغرب.
كما التقت اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN في لبنان، مع السيدة تيريزا ريبيرا نائبة رئيس إسبانيا ووزيرة التحول البيئي والتحدّي الديموغرافي، ومع لجنة الاتحاد في هولندا، وفي بريطانيا، وتم التوافق على التعاون والمتابعة في القريب العاجل، وخاصة كل ما هو متعلق بتقوية اللجنة إداريا وماليا. وكذلك تم الاتفاق على أحياء اتفاقية التعاون، توقيعها مع مكتب الاتحاد للبحر المتوسط.



وكان غانم قد قدم بأسم اللجنة الوطنية، دروعاً تقديرية، لكل من؛ السيدة تيريزا ريبيرا نائبة رئيس إسبانيا ووزيرة التحول البيئي والتحدّي الديموغرافي، مدير المكتب انطونيو ترويا، ومدير برنامج حماية الأنواع والمحميات ماهر محجوب، ومستشارة المجلس التنفيذي لشمال أفريقيا إيمان مليان، وكذلك لممثلة المدير العام للاتحاد السيدة انريكا غريتل.









يشار إلى أن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN يعتبر أكبر اتحاد في الكرة الأرضية، يجمع حكومات ومراكز ابحاث وخبراء وموسسات مجتمع مدني وجمعيات بيئية، بهدف الحفاض على الطبيعة وتنوعها البيولوجي.

اخترنا لكم
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
عون عن الحديث التلفزيوني لميقاتي: تضمن سلسلة مغالطات وتحريفاً للوقائع بعضها يتكرّر عن قصد
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
الدولار الجمركي: الأسعار سترتفع بين 20 و 50٪ بعد أيام
المزيد
اخر الاخبار
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
حجار: توجه دولي لإبقاء النازحين رهينة بانتظار أن يحين وقت استخدامهم
المزيد
هذا ما بلغه سعر الصّرف مساءً!
المزيد
شيخ العقل: للقيام بخطوات إنقاذية مسؤولة وتذليل العقبات الحائلة دون انتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
برق ورعد وامطار.. ما جديد الطقس في لبنان ؟
المزيد
الجيش الاردني: محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية باتت منظمة وتستعين بالطائرات المسيرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة
المزيد
الطفيلي للشعب العراقي: حافظوا على سلمية ثورتكم واحذروا من إيران
المزيد
اصابة محمد صلاح بفيروس كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب
"تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين
بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا
يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية
إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟