Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي - عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور - المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا - بري عرض مع التطورات مع السفيرة الفرنسية هيل :الوضع غير ميؤوس منه ومتفائل بمستقبل أفضل للبنان - جعجع: "الحوار بدو أهل حوار..." - ما أحوجنا إلى الحكمة - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...! - الحزب لم يكن يضمر أي استهداف للتيار أو لموقع رئاسة الجمهورية - كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة - ميزة جديدة من واتساب تمكننا من مراسلة أرقام غير مخزنة - 144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية - اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا ستطور مقاتلة من الجيل الجديد - باسيل في بكركي اليوم - الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس.. حركات "برتقالية" في صندوقة الاقتراع - "الحزب" يردّ على باسيل: أخطأت... الصَّادقون لم ينكُثوا بوعد - بعد محاولة الانقلاب في ألمانيا.. من هم "مواطنو الرايخ"؟ - أزمة المياه في لبنان تغذي تفشي الكوليرا: الأمور تقترب من الذروة - كيف يُحتسَب الدولار الجمركي والـTVA على السيارات المستعملة؟

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية - La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension - الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير - وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ - أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور - اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات - الحاج حسن: لمواجهة مشكلة التلوث بجهد وطني - سلحفاة برأسين وجسمين متلاصقين في عرقة - فيديو لثوران بركان إندونيسيا "القاتل".. ومخاوف من تسونامي - افتتاح مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين - الشوف - Removal of bird poaching nets from Nabi Othman and Jabula in the northern Bekaa - الابحاث الزراعية: نتحدث عن التلوث منذ 22 عاماً - رئيس اللجنة الوطنية يزور زغرتا ويلتقي سركيس، واتفاق على التنسيق وتفعيل العمل - طبيب يوضح كيف تتراكم دقائق البلاستيك في الجسم وتسبب السرطان - بحجم سيارة سيدان.. اكتشاف سلحفاة بحرية عملاقة في أوروبا - بعد تجربة القرد.. زراعة شريحة "ماسك" في دماغ بشري بعد 6 شهور - Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية

الصحافة الخضراء

بيئة

اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا

2022 تشرين الأول 03 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شاركت اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، ممثلة برئيسها فادي غانم ، ونائب الرئيس نزار هاني، والسيد اسعد سرحال، في فعاليات العيد العشرين لتأسيس مكتب البحر المتوسط للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، في مدينة مالاغا - إسبانيا، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشركاء والخبراء والداعمين.
تخلل الاحتفالية حوارات متعددة حول التعاون الدولي والإقليمي لحماية الطبيعة والأنواع الطبيعية، في منطقة المتوسط، وجرت لقاءات حول آليات التمويل والتنمية الاقتصادية للدول والمجتمعات المحلية والحوكمة والإدارة.


غانم
وكانت اللجنة الوطنية للاتحاد في لبنان حاضرة بفعالية، حيث هنأ رئيس اللجنة فادي غانم المكتب على نشاطه، وقال في كلمته: أشكركم على هذه الدعوة الكريمة، وأهنئكم بعيدكم العشرين، متمنياً لكم النجاح الدائم.
وأضاف غانم: نحن في لبنان، ومن خلال اللجنة الوطنية نعمل على التكامل مع محيطنا، وخاصة مع أصدقائنا وزملائنا وشركائنا في الاتحاد، ونحن جاهزون للتعاون في جميع البرامج التي تهم وتوحد بلدان البحر المتوسط.
وتابع غانم: إننا مهتمون بشكل مباشر بتعزيز الإعلام البيئي، وجعله منصة لتعزيز التعامل والمشاركة بيننا جميعًا، من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة، وإثارة القضايا البيئية في بلادنا بشكل علمي.


هاني
عرض مدير محمية أرز الشوف، نزار هاني تجربة المحمية، في حوارين؛ الأول يدور حول أهمية التعاون على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط، والحوار الثاني حول آليات التمويل المتاحة، وكيفية تطويرها، لكي تؤمن استدامة لإدارة المحميات.


سرحال
وشارك مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان اسعد سرحال، في حوار حول حماية الطبيعة والسلام، وعرض تجربة الحمى في لبنان.


مبارك
وكانت رئيسة الIUCN الدولية السيدة رزان مبارك قد توجهت بالتهنئة لمكتب المتوسط في مالاغا وقالت في حديث مسجل أنها سعيدة كونها تحتفل بالعيد العشرين للIUCN MED، وأنه لطالما كان الأحب إلى قلبها؛ وخاصة لبنان في المشرق، إسبانيا في الغرب، والمغرب، ومصر وأندونيسيا في الجنوب. كما وأكّدت على أن لكل بلد ثقافته الخاصة وجماله الخاص. ونوّهت بالتزام دولة إسبانيا وخاصة جهود نائبة الرئيس السيدة تيريزا ريفييرا، لتجديد معاهدة التعاون بين إسبانبا وال IUCN التي تم بتها في تشرين الثاني ٢٠٢١.
وتابعت مبارك: إن تعاون إسبانيا بهذا الشكل الدقيق وبهذه الثقة يعزز ويسمح لل IUCN MED بالاحتفاظ بدورها المهم في المنطقة.
هذا وشمل البرنامج زيارة ميدانية إلى محمية سيرا دي لاس نيڤيس الوطنية، ومحمية المحيط الحيوي الحدودية المشتركة مع المغرب.
كما التقت اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN في لبنان، مع السيدة تيريزا ريبيرا نائبة رئيس إسبانيا ووزيرة التحول البيئي والتحدّي الديموغرافي، ومع لجنة الاتحاد في هولندا، وفي بريطانيا، وتم التوافق على التعاون والمتابعة في القريب العاجل، وخاصة كل ما هو متعلق بتقوية اللجنة إداريا وماليا. وكذلك تم الاتفاق على أحياء اتفاقية التعاون، توقيعها مع مكتب الاتحاد للبحر المتوسط.



وكان غانم قد قدم بأسم اللجنة الوطنية، دروعاً تقديرية، لكل من؛ السيدة تيريزا ريبيرا نائبة رئيس إسبانيا ووزيرة التحول البيئي والتحدّي الديموغرافي، مدير المكتب انطونيو ترويا، ومدير برنامج حماية الأنواع والمحميات ماهر محجوب، ومستشارة المجلس التنفيذي لشمال أفريقيا إيمان مليان، وكذلك لممثلة المدير العام للاتحاد السيدة انريكا غريتل.









يشار إلى أن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN يعتبر أكبر اتحاد في الكرة الأرضية، يجمع حكومات ومراكز ابحاث وخبراء وموسسات مجتمع مدني وجمعيات بيئية، بهدف الحفاض على الطبيعة وتنوعها البيولوجي.

اخترنا لكم
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
مغارةُ علي بابا و"فهمكنْ كفاية"...!
المزيد
اخر الاخبار
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
المزيد
عون يلتقي الراعي: الظرف يقضي ان نستودع البطريرك الوضع الحالي وما فيه من ضرب للميثاق والدستور
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
المكاري من الجامعة العربية: قبلنا تحدّي "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على رغم ظروفنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كرامي يحجب صوته عن فرنجية ويضع عينه على رئاسة الحكومة
المزيد
كرواتيا أخرجت البرازيل بضربات الترجيح 4 - 2 وعبرت لنصف النهائي
المزيد
باسيل في بكركي اليوم
المزيد
كيف أقفل دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة تطلق خطتها الوطنية
الصيد المفرط ينخفض في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ولكنّ الموارد السمكية ما زالت ترزح تحت ضغط كبير
أين تشرق الشمس أولا على الأرض؟.. الأمر أعقد مما تتصور
La surpêche diminue en Méditerranée et en mer Noire, mais les ressources halieutiques restent sous forte tension
وفد بيئي يزور وزير التربية وعرض لمشروع "مدارس بلا جدران" الحلبي: حيويّةَ المجتمع المدنيّ والمشاركة الأهليّة مهمةٌ جداً في تعزيز الوعي البيئيّ
اتفاق أوروبي يحظر منتجات تساهم في إزالة الغابات