Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا! - بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف - مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني - مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها - الأسد قلق على لبنان ومستقبله: حزب الله خاصرة سوريا الأساسية - لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح - الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟ - ميسي بعد مباراة المكسيك: عادت الأمور بين أيدينا من جديد! - "الحزب" بين فرنسا والرياض - "اندبندنت" الفارسية: معظم الإيرانيين يعارضون تمويل حزب الله - السفير كرم دان جريمة قتل الشاب متى: هذه الجريمة تزيدنا اصرارا على وجوب إيجاد حل سريع لملف النازحين السوريين في لبنان - 5 مليارات دولار "في خطر".. ضربة جديدة لتويتر في عهد ماسك - بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ - مدرب منتخب أميركا يؤكد أنه لا مكان للسياسة في المواجهة ضد إيران - مدرّب السعودية: لن نستسلم وسننافس حتى الثانية الأخيرة في المونديال - عقتنيت تودّع ابنها المغدور ايلي متى.. المطران العمار: شهيد البقاء في أرضه - فيديو.. ماذا قال وزير الرياضة السعودي بعد الخسارة؟ - يزبك: لتأمين مليار و200 مليون ليرة ‏لمستشفى البترون… أبيض: رفعنا السقوف لتخدم المرضى بشكل أفضل - رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!! - توقيف مشتبه به في قتل الفتى إيلي ميشال متى

أحدث الأخبار

- علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل - الوفيات بالآلاف.. هواء "القارة العجوز" بات الخطر الأكبر - وزير الزراعة وقع اتفاقية مع "الفاو" بتمويل دانماركي: سنبقى الجهة الأساسية المدافعة عن كل فقير ومستضعف ومحروم - "ليستيريا".. أميركا تربط المرض بـ"منتج ملوث" بالأسواق - أرزة باسم المطران بو نجم في غابة الأرز الخالد - في نيجيريا.. أزياء من القمامة حماية للمناخ - قمة "كوب 27".. "اتفاق مهم" ينعش أمل الدول الفقيرة - بعد 50 عاما.. ناسا تعود للقمر وتؤسس قاعدة أرتيميس القمرية - Shark fin trade regulated at last in landmark decision - توقيفات ومحاضر ضبط لمخالفين ومصادرة أسلحة صيد في العريضة - غوتيريش: مؤتمر المناخ فشل في وضع خطة لخفض الانبعاثات الكربونية "بشكل كبير"

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

عائلة "كورونا" تكبر أكثر.. تعرفوا على "خوستا 2" المقاوم للقاحات

2022 أيلول 27 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لم يخرج العالم بعد من جائحة كورونا وآثارها الصحية والنفسية، حتى وجد نفسه في حضرة فيروس شبيه بكورونا ويُقاوم اللقاحات.

إذ حذر علماء أميركيّون من أنّ فيروس شبيه بكوفيد19، موجود في الخفافيش وقادر على أن يُصيب الخلايا البشرية، وفق ما نشر موقع Topsante.

على ما يبدو أنّ عائلة فيروس كورونا تكبر أكثر، فبعد ظهور سارس كوف الذي كان مسؤولاً عن وباء المتلازمة التنفّسية الشديدة في العام 2003، وسارس كوف-2 الذي أساسه أو نشأته كوفيد_19، اليوم نحن أمام فيروس خوستا 2.

اكتشف الفيروس في حديقة سوتشي الوطنية الروسية في العام 2020، ولكن لم يثر في بداية الأمر قلق العلماء الذين اعتبروا أنّه غير قادر على الانتقال إلى البشر. إلّا أنّ دراسة جديدة، قادها باحثون في جامعة ولاية واشطن الأميركية أكّدت أنّ خوستا 2 قادر أن يُصيب الخلايا البشرية أقله في المختبر.

وعليه، وجد الفريق البحثيّ أنّه مثل "كورونا المستجدّ"، يمكن أن يستخدم "خوستا 2" بروتينه الشائك (سبايك) لإصابة الخلايا عن طريق الارتباط ببروتين مستقبِل، يسمى الإنزيم المحوّل للأنجيوتنسين" أو ACE2 الموجود على أسطح الخلايا.

وفقاً للباحثين الأميركيّين الذين نشروا دراستهم في المجلة العلمية PLoS Pathogens، "خوستا 2" قادر على مقاومة الأجسام المضادة الناتجة من لقاحات كوفيد_19.

ويشدّد المؤلف الرئيسيّ للدراسة مايكل ليتكو على أننا "لا نريد تخويف أحد عندما نتحدث عن فيروس مقاوم للقاحات، ولكن علينا أن نعرف أنّ هذه الفيروسات موجودة ومنتشرة في الطبيعة ولها خصائصها، وبإمكان بعضها الالتصاق بمستقبلات الخلايا البشرية ولا يمكن تحييدها من خلال الاستجابة إلى اللقاحات الحالية."

ولحسن الحظ، يقول ليتكو إنّ "الفيروس الجديد يفتقر إلى بعض الجينات التي يعتقد أنّها متورطة في التسبّب في المرض لدى البشر. ومع ذلك، فإنّ اتّحاد خوستا 2 مع فيروس آخر مثل كورونا المستجدّ من شأنه أن يُشكّل تهديداً صحيّاً جديّاً".

إنّ اكتشاف "خوستا" يسلّط الضوء على الحاجة إلى تطوير لقاحات عالمية للحماية من فيروسات (الساربيك) بشكل عام، وليس فقط ضدّ المتغيّرات المعروفة لكورونا المستجدّ.
اخترنا لكم
الراعي من روما: هل المقصود هو محو الدور المسيحي والماروني الفاعل في لبنان؟
المزيد
رقم بالف دولار، والوطن بدولار!!!
المزيد
بين الأسبوع المقبل ومطلع شباط: تداعيات اقتصاديّة حتميّة و"الانهيار الكبير" آتٍ
المزيد
صورةٌ قادمةٌ من كوكبٍ آخرَ...!
المزيد
اخر الاخبار
وهاب للإخوة الأكراد: أرجوكم بمحبة لا تترددوا!
المزيد
مونديال قطر: المغرب أسقط بلجيكا وشارف الدور الثاني
المزيد
بوشكيان: الصناعة محمية والأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف
المزيد
مونديال قطر: كوستاريكا غلبت اليابان وانعشت آمالها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب: كل المسرحيات لتأليف الحكومة ما هي الا فصل جديد من خداع الشعب وستفضي حتما الى الفشل فالفراغ والفوضى هما مطلب حزب الله
المزيد
بري يوقع نص قانون تعديلات السرية المصرفية ويرسله إلى السراي
المزيد
المكاري من تونس: متمسكون بعراقة القيم الفرنكوفونية
المزيد
الدولار يتخطى الـ33 الفاً!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟
فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام
اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين
روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم