Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

متفرقات

البطريرك الراعي في جولة على Domain Saint Gabriel في غلبون وعشاءً تكريمي على شرفه

2022 أيلول 13 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


موقع "قضاء جبيل"

زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي Domain Saint Gabriel في غلبون بدعوة من رئيس مجموعة "إيرغا" رئيس بلدية غلبون المهندس إيلي جبرايل والأستاذ غابي جبرايل حيث جال في أرجاءه وتعرّف على صناعة النبيذ التي يشتهر بها بحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصّار ، وزير الصناعة جورج بوشيكيان، النواب زياد الحواط، سليم الصايغ، رائد برّو، ندى البستاني، رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ,رئيس تجمع موارنة من أجل لبنان المحامي بول كنعان، وحشداً كبيراً من الفعاليات والحضور.

ثم القى صاحب المشروع غابي جبرايل كلمة رحب فيها بالحاضرين، مشيرا الى ان "القديسة رفقا تجمع الليلة بلدتي غلبون ومعاد بسلامها مستمطرين بركاتها".

واضاف: "لمن اعطي له مجد لبنان الذي رفع عاليا شعار شركة ومحبة لكل ابناء لبنان نقول: بقدومكم حلت النعمة الالهية وبركة الروح القدس ترافقكم وانتم الراعي الامين المبشر بالسلام والمحبة فلكم منا كل التقدير، وزيارتكم المباركة هي الدافع لنا لاطلاق هذا المشروع".

وقال: "بشارة الراعي هو البشارة بيننا واليوم وفي المشروع الانمائي الحيوي المستدام بفضل مؤسسة بيروت وجبل لبنان نعلن بشارة وصول المياه الى ارض غلبون من البئر الارتوازية على عمق 425 مترا والذي نحن بأمس الحاجة لهكذا مشروع".

وأكد نصار في كلمته، ان "العلاقة بين بعبدا وبكركي طبيعية ويجب الا نتكلم كثيرا عن هذا الموضوع وكأن هناك من شيء بحاجة الى بذل الجهود لتعبيد الطريق بينهما، ولم تكن الطريق بين بعبدا وبكركي يوما الا سالكة ونأمل ان تبقى هكذا".

واعلن تأسيس نقابة لبيوت الضيافة في لبنان التي اصبح عددها 137 حسب احصاءات وزارة السياحة وقوانينها سلكت طريقها من وزارة العمل الى الداخلية و"هي اليوم في المديرية العامة للامن العام والاسبوع المقبل تعود الى وزارة العمل، وغلبون هي عضو مؤسس في هذه النقابة بفضل ايلي وغابي جبرايل، وهذه البلدة ستكون على الخارطة السياحية الفندقية كعضو مؤسس في هذه النقابة".

ولفت الى انه "اصبح اليوم في لبنان 58 علامة تجارية بين مصدرين ومصنعي النبيذ بينما كان العدد في العام 2010 بين 8 و 10، ولبنان منذ ستة اشهر اصبح عضوا في المجلس الاوروبي للمسارات الثقافية وهو البلد الاول غير الاوروبي الذي اختير كعضو في هذا المجلس ومن بين هذه المسارات طريق النبيذ وشجرة الزيتون والطريق الفينيقي واليوم على طريق الحرير، وبلدة غلبون تتميز بصناعة النبيذ ستكون محطة على طريق النبيذ".

وكشف ان وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص تنظم لاكبر حدث لسياحة النبيذ في هذه المنطقة بمشاركة ال58 مصنع نبيذ في لبنان، قبرص، فرنسا، ايطاليا واليونان، وستقام اطول طاولة لتذوق النبيذ في العالم بطول 1200 متر، وتم التواصل مع "غينس بوك" في هذا الخصوص، حيث ستسجل كاطول طاولة في العالم، مشيرا الى ان "الهدف الاساسي من هكذا مشروع التبادل التجاري والثقافي، لان النبيذ ليس منتجا تجاريا فقط بل يدخل في ثقافتنا وثقافة اجدادنا وعلينا الحفاظ عليه وتطويره".

ونوه بالدور الذي قامت به بلدية غلبون لكي تصبح هذه البلدة نموذجية، وشكر لاهل معاد هذا اللقاء، متمنيا للراعي المزيد من الصحة والعمر الطويل .

وجدد الراعي في كلمته دعوته لنصار بنقل تحياته لرئيس الجمهورية.

واثنى على اهمية مشروع DOMAIN SAINT GABRIEL في هذه المنطقة من بلاد جبيل، واصفا اياه بالمفخرة للبنان، وموجها الشكر للقديسة رفقا وجمعية انماء معاد على هذا اللقاء الجامع، وهنأ غلبون والقرى المجاورة على المشروع "الذي تفجرت مياهه اليوم لتروي اهل غلبون والقرى المجاورة"، ونقل عن وزير الصناعة ضرورة ان تصبح كل الاراضي الموجودة في هذه البلدة كروم عنب .

وتحدث في كلمته عن تأثير بلدة معاد واهلها في حياة القديسة رفقا، التي رأت ارادة الله فيها في هذه البلدة التي علمتنا ان نحبها.

ونوه ب "الانجازات التي تحققها وزارة السياحة في زمن اصحبنا نفرح بسماع الايجابيات لا السلبيات" كما شكر لوزير الصناعة تشجيعه للصناعات اللبنانية.

واكد اننا في لبنان "بحاجة الى الاستقرار السياسي وهذا ما يطلبه منا اللبنانيون المنتشرون في العالم، لاسيما واننا كنا نسمع في جولاتنا الى الخارج من المسؤولين في تلك الدول ان اللبناني شعب خلاق ومبدع"، مشيرا الى ان "هذا الشعب بحاجة الى استقرار سياسي في وطنه ليعود وينهض به وتتفجر إمكاناته على الارض اللبنانية".

وتمنى على جميع السياسيين "العمل معا من اجل خلق هذا الاستقرار، مؤكدا ان "واجب العمل السياسي الاول والاخير خلق الاستقرار لكي يستطيع الشعب تحقيق ذواته ومواهبه".

وختم سائلا الله بشفاعة القديسة رفقا، ان "تحمي لبنان وشعبه لكي يعيش بسلام وطمأنينة".

وقد إجتمع المدعوون على مأدبة عشاء بدعوة من المهندس إيلي جبرايل


المصدر: موقع "قضاء جبيل"
اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان
المزيد
الأزمة اللبنانية ‏بين البابا وماكرون
المزيد
ماكرون يهدي الملكة إليزابيث حصاناً أصيلاً في مناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش
المزيد
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام