Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - "الكتائب" مجدداً.. أسلوب "المراوغة" واللعب على حبال الكلام! - هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا...! - مأزق صحي كبير يهدد حياة المرضى في لبنان! - نداء من الأمم المتحدة لجمع 51,5 مليار دولار للمساعدات الإنسانية سنة 2023 - العمل بالـ15 ألفاً بدأ اليوم.. وهذا ما أكّدته "الصناعة" - ماكرون يحاول فصل "النووي" عن الرئاسة.. ويزور لبنان لساعات عشية الميلاد - قبّة باط" شيعية لدعوة ميقاتي مجلس الوزراء... وباسيل يرفض "الابتزاز" - الشرطة الأميركية عثرت على 5 قتلى في منزل في ضواحي شيكاغو - طرقات مقطوعة بالثلوج - المطران الحاج سيعود إلى فلسطين عبر الناقورة - ماذا ينتظر «داعش» بعد إعلان مقتل زعيمه؟ - تحذيرات من "الجحيم"! - مسلسل "الورقة البيضاء" يتكرر اليوم في ساحة النجمة - آسفا لغياب الجدّية.. "الوطني الحر": الأولوية لانتخاب رئيس للجمهورية - تونس تودع المونديال رغم "الفوز الشرفي" على بطل العالم - جنبلاط: الكلام عن عدم جدوى الحوار واستمرار المراهنة على الفراغ أمر عبثي - نصائح للموظف "المتذمر".. 3 خطوات بسيطة تغير الوضع - عودة النازحبن السوريين على طاولة السراي.. موقف موحد سيبلغ غدا لغراندي - الكشف عن ملابسات جريمة عقتنيت... إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor - اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم"

الصحافة الخضراء

لبنان

ستريدا جعجع: العمل الإنمائي ليس مجرّد تنفيذ مشاريع

2022 أيلول 09 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكّدت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ستريدا جعجع أن “العمل الإنمائي ليس مجرّد تنفيذ مشاريع، أياً تكن الطريقة التي يتم تنفيذها فيها، فالأساس في الإنماء هو تأمين استمراريّة المشاريع المنفذّة لأنه في حال العكس نبقى نراوح مكاننا في دائرة مفرغة نفتتح مشروعاً من هنا وبعد سنتين إما يتوقف أو يصبح بحاجة لإعادة تأهيل من جديد بسبب رداءة الجودة”.

ولفتت إلى أننا “في كل المشاريع التي نقوم بتنفيذها نضع نصب أعيننا هدفاً واحداً وهو تأمين ديمومتها، وهذا ما عملنا عليه منذ اليوم الأول لبدء تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من تأهيل وتجهيز مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق ـ بشري الحكومي، باعتبار أنه يهمنا أن يكون المستشفى التي نحن اليوم في طور استكمالها قادرة على خدمة أهلنا في القضاء وفي الأقضية المجاورة لخمسين سنة مقبلة، لا أن تتوقف عن العمل، لا سمح الله، بعد بضعة سنوات لتصدع في البناء أو جراء عوامل طبيعيّة أياً تكن هذه العوامل”.

وأضافت: “بداية ومن خارج المشروع والتمويل الذي كنا قد جمعناه أساساً، قمنا بتدعيم البناء الذي اكتشفنا عندما بدأنا العمل بأنه بحاجة لذلك لكي يبقى متيناً لفترة طويلة، وعملنا على تحويله إلى مبنى مقاوم للزلازل، واليوم عندما وجدنا أنه من الممكن أن يتهدده خطر انزلاق صخري في المستقبل أجرينا دراسة للحلول الهندسية المناسبة لتدعيم الأراضي المجاورة للمستشفى بغية حمايتها من أي انزلاق مصدره الجبل في خلفية البناء، واليوم وبعد أن وجدنا الحل الأمثل والأنجع لهذا الخطر المحتمل نجتمع لتوقيع عقد التلزيم مع المتعهد “مكتب حميد كيروز” والتي تبلغ قيمته 67 الف دولار أميركي fresh dollars.

كما أشارت جعجع إلى أن “مسألة حماية المستشفى من أي انهيار صخري محتمل وتدعيم بنائها، ليست فقط من أجل تأمين اسمراريتها في خدمة أهلنا في القضاء لمدة زمنيّة أطول وإنما أيضاً لتأمين سلامة من فيها مرّة لكل المرات، لكي تكون ملاذاً آمناً للمرضى من أهلنا الذين هم بحاجة للإستشفاء، وتجنيب المنطقة كارثة محتملة في يوم من الأيام، لا سمح الله”.

وختمت: “نوقع اليوم عقد التلزيم هذا وسنعمل كما في كل مرّة على أن يكون العمل يقرن ما بين السرعة والجودة المنصوص عنها في العقد، لكي يكون هذا الحل الذي نسعى لتنفيذه اليوم حلاً نهائياً لأي خطر من هذا النوع قد يتهدد المستشفى”.
اخترنا لكم
العمل بالـ15 ألفاً بدأ اليوم.. وهذا ما أكّدته "الصناعة"
المزيد
المنخفض ينحسر غدا والطقس غائم مع ارتفاع طفيف في الحرارة
المزيد
تحذيرات من "الجحيم"!
المزيد
سباقٌ بينَ الخفَّةِ النيابيةِ والخفَّةِ الحكوميةِ...!
المزيد
اخر الاخبار
Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor
المزيد
هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباحا...!
المزيد
"الكتائب" مجدداً.. أسلوب "المراوغة" واللعب على حبال الكلام!
المزيد
مأزق صحي كبير يهدد حياة المرضى في لبنان!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10 أيار 2022
المزيد
عبدالله: لأوسع حملة إرشادية وتوجيهية للوقاية من الكوليرا
المزيد
أسود: الكلام عن رئاسة الجمهورية مجرد طحشات إعلامية
المزيد
العفو الدولية تحذر: ارتفاع مثير للقلق في عمليات الإعدام حول العالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Top-flight recovery: the inspiring comeback of the California condor
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟