Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

لبنان

ستريدا جعجع: العمل الإنمائي ليس مجرّد تنفيذ مشاريع

2022 أيلول 09 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكّدت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ستريدا جعجع أن “العمل الإنمائي ليس مجرّد تنفيذ مشاريع، أياً تكن الطريقة التي يتم تنفيذها فيها، فالأساس في الإنماء هو تأمين استمراريّة المشاريع المنفذّة لأنه في حال العكس نبقى نراوح مكاننا في دائرة مفرغة نفتتح مشروعاً من هنا وبعد سنتين إما يتوقف أو يصبح بحاجة لإعادة تأهيل من جديد بسبب رداءة الجودة”.

ولفتت إلى أننا “في كل المشاريع التي نقوم بتنفيذها نضع نصب أعيننا هدفاً واحداً وهو تأمين ديمومتها، وهذا ما عملنا عليه منذ اليوم الأول لبدء تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من تأهيل وتجهيز مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق ـ بشري الحكومي، باعتبار أنه يهمنا أن يكون المستشفى التي نحن اليوم في طور استكمالها قادرة على خدمة أهلنا في القضاء وفي الأقضية المجاورة لخمسين سنة مقبلة، لا أن تتوقف عن العمل، لا سمح الله، بعد بضعة سنوات لتصدع في البناء أو جراء عوامل طبيعيّة أياً تكن هذه العوامل”.

وأضافت: “بداية ومن خارج المشروع والتمويل الذي كنا قد جمعناه أساساً، قمنا بتدعيم البناء الذي اكتشفنا عندما بدأنا العمل بأنه بحاجة لذلك لكي يبقى متيناً لفترة طويلة، وعملنا على تحويله إلى مبنى مقاوم للزلازل، واليوم عندما وجدنا أنه من الممكن أن يتهدده خطر انزلاق صخري في المستقبل أجرينا دراسة للحلول الهندسية المناسبة لتدعيم الأراضي المجاورة للمستشفى بغية حمايتها من أي انزلاق مصدره الجبل في خلفية البناء، واليوم وبعد أن وجدنا الحل الأمثل والأنجع لهذا الخطر المحتمل نجتمع لتوقيع عقد التلزيم مع المتعهد “مكتب حميد كيروز” والتي تبلغ قيمته 67 الف دولار أميركي fresh dollars.

كما أشارت جعجع إلى أن “مسألة حماية المستشفى من أي انهيار صخري محتمل وتدعيم بنائها، ليست فقط من أجل تأمين اسمراريتها في خدمة أهلنا في القضاء لمدة زمنيّة أطول وإنما أيضاً لتأمين سلامة من فيها مرّة لكل المرات، لكي تكون ملاذاً آمناً للمرضى من أهلنا الذين هم بحاجة للإستشفاء، وتجنيب المنطقة كارثة محتملة في يوم من الأيام، لا سمح الله”.

وختمت: “نوقع اليوم عقد التلزيم هذا وسنعمل كما في كل مرّة على أن يكون العمل يقرن ما بين السرعة والجودة المنصوص عنها في العقد، لكي يكون هذا الحل الذي نسعى لتنفيذه اليوم حلاً نهائياً لأي خطر من هذا النوع قد يتهدد المستشفى”.
اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
منسقة أعمال جورج الراسي... من هي زينة المرعبي؟
المزيد
المفتي قبلان في نداء الى الحكومة والسياسيين وكل قادر: وضع البلد في خطر كارثي وترك أجيالنا بلا تعليم انتحار ونحر للبلد
المزيد
هذا أبرز ما سينتج عن الحرب في أوكرانيا والحرب النووية ستقع إذا توافر شرط واحد!
المزيد
صراع صامت بين باريس والرياض.. حصار سعودي لميقاتي: لا حكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام