Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله - عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى - الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع - جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي - اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان - خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين - "سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة - الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي! - شيخ العقل في نداء للمسؤولين: لانتخاب رئيس يعيد الثقة وحكومة تحترم مشاعر الشعب - عون: الاتّصالات جارية لتشكيل حكومة جديدة - جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه - الوزير السابق محمد المشنوق يحاضر في جمعيّة متخرّجي المقاصد عن "المسؤولية عند شغور رئاسة الجمهورية" - كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين - مخزومي يبحث مع مسؤولين اميركيين في خطة انقاذية للبنان - الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 43 قتيلا - سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة - "حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات! - شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة - الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"

أحدث الأخبار

- اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون - ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات - كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها! - عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85 - حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
"سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة
المزيد
خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
مقالات وأراء

مباراة وزارية بالحجارة على إسرائيل "سجيل بلا أبابيل"

2022 آب 31 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "

فرش بحر صور شاله الحريري على الشاطىء، لاستقبال زواره، لكنه عاد عنه تاركاً فوق رماله، عَبرات من عبير الحرية، الممزوجة بالأسى، عندما شاهد سلوك ضيوفه!!!
زوار الجنوب العابق بأريج البطولة، ورائحة الليمون، ونكهة العنفوان.
ثمانية وزراء شدو الرحيل جنوباً، وقفوا على شاطىء الناقورة، أمعنوا النظر في البحر الواسع، وتوعدوا العدو الطامع بثروات لبنان الغازية، بالويل والثبور وعظائم الأمور، وبعضهم اعترف بأنها أول مرة في حياته، تطأ قدماه أرض الجنوب. ومن أين له أن يصل إلى هذا المكان ؟؟؟!!!
فلا هو ل "جمول" بقريب، ولا له في أرض الجنوب نسيب، وربما لم يخطر بباله قط، أن هذه الصخرة قطعة من لبنان .

كانت الفرحة تغمر قلوب الوزراء السياح، باكتشافهم الحديث لحدود لبنان الجنوبية، وبدأت الرحلة بمباراة زجلية عن الوطنية والتحرير والتضحيات، ثم استكملت بالولائم وتذوّق الكرم الجنوبي، لتُختتم في عديسة، بمبارة رمي الحجارة، نحو السياج الفاصل الذي يختبئ خلفه جيش العدو.

لكن حجارة الوزراء بقيت قاصرة عن بلوغ السور، فلا هم من أصحاب القبض على الزناد، ولا سواعدهم من القصب الرفيع، أسعفتهم في بلوغ الطور، فكانوا أشبه ب "سجيل بلا أبابيل" وراحوا يلتقطون صور "السلفي" قرب الجدار، ويتبارون أمام عدسات المصورين، كصبية ثقلت مثاناتهم، يوم كانت بيوت لبنان من طين، والمرحاض خلف الأكمة، فاصطّفوا على خط، لمعرفة صاحب "القوس" الأبعد.

البلد بألف خير!!!
فالثقافة في أبهى حلّة، وتتطور كل يوم مع نوع جديد من الطوابير ، فمن طوابير البنزين، إلى طوابير الخبز، وطوابير الموت على الطرقات، إلى طوابير الوزراء والنواب نحو حفلات الزجل فوق صخرة الناقورة.

أما الكهرباء فحدّث ولا حرج، فلقد تحقق الوعد الباسيلي، وعلى يد وزرائه المتعاقبين، 24/24 لكن ليس ب "التغذية" بل "مقطوعة" والحق على اللبنانيين الذين يفهمون كل شيء بالمقلوب.

والصناعة في أوج عزّها، فلقد تم وقف الاستيراد (فلا دولار للاستيراد بعد اليوم) وبدأ لبنان بتصنيع كل شيء، واعتمد مبدأ الاكتفاء الذاتي، فبعد انهيار الاتحاد السوفياتي، بتنا نحن القطب الآخر في العالم، (أو هكذا على الأقل يتصور بعض الوزراء) ، و يَا أيها اللبناني "دبّر حالك ب التي هي أحسن" ، فاليوم أصبح السروال الممزق والمرقّع، موضة العصر، ولا حرج على أحد.

والبيئة أيضاً بخير، فلا حرائق سوى المتنقلة منها، وهذه لا حول ولا قوة للوزير بها، وقطع الأشجار هو ضرورة للتدفئة بسبب ارتفاع اسعار المازوت، ومأمورو الأحراج ستُحل أزمة تعيينهم قريباً، عندما يتساوى عدد المسيحيين والمسلمين في لبنان، ويومها بكل تأكيد سيُفرج رئيس جمهورية لبنان المستقبلي العماد ميشال عون (عفواً: الحالي) عن مرسوم تعيينهم.

أما أخبار الاقتصاد فهي في أعماق البحر، تنتظر الترسيم الموعود للحدود، وعندها سيتدفق الخير على بيوت اللبنانيين، ولا تستغربوا !!! فوفق نظريات وزير الاقتصاد، قد تُمطر الغيمة السمحاق وابلاً وبعاقاً، بل ربما الأصح وبالاً على قوم لا يعقلون.

وطبعاً كان طيف رئيس الحكومة حاضراً، سنديانة على اسمه، تكفّل الوزراء بغرسها، لتنبت درراً وياقوتاً، يُغني مزارعي الجنوب، عن زراعة التبغ والتين والزيتون. وشَبَكَ الوزراء الأيدي في حلقة الدبكة، وكان ينقصهم فقط وزير المهجرين، فهو قلبه على عودة اللاجئين الفلسطينين، إلى ديارهم آمنين.
ونظر بعضهم إلى الجبل البعيد، وقال: هذا صنين. ليرد عليه صاحبه مصححاً له الدرس في جغرافيا لبنان: بل هذا جبل الباروك.

عذراً يا جبل الشيخ!!!
فمن أين لهؤلاء أن يعرفوك!!! عذراً يا احمد قصير، وَيَا بلال فحص، وَيَا سناء محيدلي، ويا زهرة الجنوب يا سهى بشارة.
عذراً يا بنت جبيل من؛ الحاج قاسم، وراغب حرب، وعذراً فلسطين؛ من أحمد علي، و ابو ناصر، ويعقوب سمور، وعبد القادر الكحلاني.
عذراً "جمول" عذراً يا أبطال الجنوب وَيَا أجمل الأمهات.

عذراً يا ابو أنيس !!! عذراً من ساعديك ومن هامتك السمراء، وعذراً من قبضة البطولة على الزناد، التي لم تترك الإسرائيلي يهنأ ليلة واحدة في أرض الجنوب.
عذراً أيتها المعاول التي نحتت خلف كل صخرة وفوق كل رابية، من قانا إلى جبل عامل وجبل الشيخ، وغرست رجالاً، رووا الأرض دماً زكياً، وعرقاً تصبب من جبين الأبطال، لتُزهر الحقول مجداً وحرية، ويجمع اللبنانيون النصر أغماراً، ومواسم فرح وكرامة، على بيادر الوطن.

عذراً أيها الجنوب وعذراً أيها الوطن!!! من عقول صبيانية تلهوا اليوم بحجارتك، وتفرح بألعابها كهدايا العيد، لأطفال صف الحضانة.

الوطن بالف خير !!!
ولم يبقَ لدى الوزراء من عمل، سوى السياحة في الوطن.
اخترنا لكم
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي!
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله
المزيد
الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع
المزيد
عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى
المزيد
جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع
المزيد
زهران: تسعير الاشتباك السياسي سيؤدي إلى انسحاب المرتكبين دون أي ضرر
المزيد
إنتظروا ثورةَ العتمةِ!
المزيد
نافيا ما يشاع عن أزمة قمح وطحين.. سلام: قادمون على تنفيذ قرض البنك الدولي الشهر المقبل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات
عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85
شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون
كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا