Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

عبدالله ممثلا جنبلاط في افتتاح مهرجان البرجين: لا نريد استنساخ هذا العهد من جديد

2022 آب 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رعى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط ، ممثلا بالنائب بلال عبدالله، حفل افتتاح "مهرجان البرجين في الكرة الطائرة"، الذي أقامته جمعية البرجين الثقافية الاجتماعية، على أرض ملعب مدرسة البرجين الرسمية، حضره إلى النائب عبدالله، المدير العام لوزارة المهجرين المهندس أحمد محمود، سليم ياسين ممثلا النائب السابق محمد الحجار، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بلال قاسم والوكيل السابق الدكتور سليم السيد، المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" وليد سرحال، عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى محمد بهيج منصور، طوني لطفي ممثلا قنصل جورجيا في لبنان مطانيوس أمين لطفي، رئيس بلدية البرجين الدكتور محمد فؤاد ياسين، ورؤساء بلديات: كترمايا المحامي يحيى علاء الدين وسبلين محمد احمد يونس وجدرا الأب جوزف القزي، مختار البرجين نمر ابو عرم، رئيس لجنة مهرجانات الاقليم نضال شعبان وأعضاء اللجنة، نائب رئيس هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب منير السيد، مدير مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية، طارق عمار ممثلا جمعية التنمية للحياة والسلام، رئيس نادي الفتيان الزعرورية يوسف ابو ضاهر، وممثلون عن الأندية والجمعيات وحشد من الأهالي.

الشامي

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني وترحيب من فريدة صالح، ثم ألقى رئيس الجمعية محمد الشامي كلمة، ترحيبية بالحضور، ولفت الى ان جمعية البرجين الثقافية، هي جمعية العمل الدائم لما فيه مصلحة البلدة والمجتمع، مؤكدا أنها "ليست المرة الأولى التي يقف فيها قصر المختارة إلى جانب نشاطات الجمعية، فالنشاط الأول كان برعاية السيدة نورا جنبلاط، مرورا بالدعم الدائم من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط"، وأشار الى أن الجمعية نظمت أكثر من 500 مشروع ونشاط بدعم الأعضاء والعديد من الهيئات والسياسيين بدءا من الرئيس سعد الحريري والرئيس تمام سلام، والوزراء نعمة طعمة وعلاء ترو وناجي البستاني وجوزف الهاشم والنواب بلال عبدالله ومحمد الحجار والحاج جميل بيرم، والعديد من الشخصيات.

وشكر للنائب تيمور جنبلاط رعايته المهرجان، كما شكر للقنصل مطانيوس لطفي دعمه فرقة البرجين للفنون الشعبية، وكل من ساهم في انجاح المهرجان.

ابو عرم

أما مختار البرجين نمر ابو عرم، فنوه بنشاط جمعية البرجين، "التي تحتضن نخبة من الشبان، الذين يعملون بجد ونشاط لزرع الفرحة في قلوب أبناء البلدة"، لافتا الى أن البرجين هي بلدة العيش المشترك، ومحبة للضيف، مستذكرا أمجاد لعبة كرة الطائرة في البلدة وتحديدا في ملعب المدرسة.

ياسين

من جهته، رحب رئيس البلدية الدكتور محمد فؤاد ياسين، بالحضور في البرجين، "بلدة المحبة والعيش المشترك والحب المتبادل، البلدة التي على وئام وتفاهم ومحبة مع القرى المجاورة".

ولفت الى ان البلدية، وفي ظل الظروف الصعبة "تضع على عاتقها حملا كبيرا وتحاول العمل قدر المستطاع لما فيه خير أبنائها والجيل الواعد".

واعلن "إنجاز المبنى البلدي الذي وضع له حجر الأساس الرئيس سعد الحريري، وتم تشييده بتمويل من دولة الإمارات مشكورة".

وأكد أن البلدية ستعمل دوما لخدمة الناس، مطالبا النواب والمسؤولين ب "المساعدة على تأمين كمية من الزفت لاستكمال تعبيد الطريق الممتدة نحو الملعب الذي أنجزته البلدية ليصار إلى افتتاحه". كما طالب بالمساعدة في ترميم مبنى المدرسة الرسمية .

وحذر ياسين من القطع العشوائي للاشجار، مشيرا الى أن "البلدية ستدعي على من يمس بالإملاك العامة".

عبدالله

بدوره، القى عبدالله كلمة النائب جنبلاط، قال فيها: "شرف لي أن أكون في البرجين ممثلا رئيس اللقاء الديمقراطي الرفيق تيمور جنبلاط، وشرف مضاعف لي أن أرى هذه الوجوه الطيبة، وهذا المهرجان وهؤلاء الأطفال الذين يعبرون عن تمسك جيل الشباب وتمسكنا جميعا، بالحياة مهما كانت الصعاب، ومهما كانت الظروف والاوجاع، ومهما تكاثرت الهواجس، هذا المهرجان لجمعية البرجين الثقافية هو إعلان إننا شعب يحب الحياة."

ولفت الى "اننا شعب يناضل، يصمد ويقاتل من أجل حريته وسيادته واستقلاله، ولن نيأس ولن نحبط مهما تمسك البعض بالكراسي ومهما تشبثوا بهذه السلطة ومهما حاولوا توريثها، وهنا نقول بأن التغيير آت، ونريد رئيسا جديدا للجمهورية، ولا يتلهون بصلاحيات هنا وتفسيرات للدستور هناك، وانتقاص من صلاحيات الاخرين، لا نريد الدخول بأي منحى طائفي او مذهبي، بل نريد أن نبقي خطابنا على المستوى الوطني، هذا هو توجهنا كحزب تقدمي اشتراكي، التفتيش عن المساحات المشتركة مع الجميع، فمن يتجاوب سنكون له شاكرين، ومن لا يتجاوب سيتحمل مسؤولية تاريخية، لأنه اوصل البلد الى هذا التلاشي والانحلال والى مصافي الدول الفاشلة، فقط من أجل الكراسي، او من أجل الارتهان للخارج، وفي كلا الحالتين الشعب يعاني".

وتابع: "سنستمر وسنصمد معكم، إذ لا خيار اخر لدينا، فهل نهاجر او نستسلم؟ بالطبع لا، فقد فقدنا شهداء واعزاء وقيادات ولم نستسلم، واليوم ايضا لن نستسلم. نعم نحافظ على الاستقرار والوحدة الداخلية ونحاول تجنيب لبنان فواتير التسويات والصراعات في الخارج، ولكن لن نحيد عن الوحدة الوطنية وعن التمسك بالثوابت. واقول هذا الكلام في إقليم الخروب المتنوع والغني بالكفايات، وبالعيش الواحد، وبالمبادرات الفردية والمجتمعية، والذي يؤكد إننا موجودون وأن كل الصعوبات وكل هذا الرفض لأي إصلاح مالي او مؤسساتي، يضع البلد على سكة التعافي ممن يدعون الاصلاح، إننا مشاريع سلطة نقول لهم: سلطة على من اذا لم نحافظ على الدولة والشعب والمؤسسات؟ لقد جربنا ست سنوات وأعتقد أن هذا يكفي ولا نريد استنساخ هذا العهد من جديد".

وختم عبدالله: "نشد على أيدي رئيس الجمعية ورئيس البلدية والمختار، والتحية لأهالي البرجين، وتحية خاصة لرفاقي المناضلين في الحزب التقدمي الاشتراكي في البرجين، وكما كنا إلى جانب أهلنا في الإقليم في أصعب الظروف، سنستمر، فالهوية السياسية لهذه المنطقة هي هوية جامعة، ومنفتحة ووطنية عروبية وسيادية بامتياز، وتحت هذا العنوان نحن قادرون على أن نكون جميعا يدا واحدة، أما الطارئين فلهم حساب آخر".

بعدها قدم رئيس الجمعية دروعا تقديرية للنائب جنبلاط وللقنصل لطفي.

وتخلل الحفل لوحات فولكلورية لفرقة البرجين للفنون الشعبية التابعة للجمعية .

مباراة

وكانت مباراة بين نادي صريفا ونادي الطلائع دلهون، حيث جاءت النتيجة ( 3 - 1) لصالح الطلائع دلهون . وجرت المباراة الثانية بين الشبيبة جسر الباشا ونادي البرجين الرياضي وجاءت النتيجة ( 3.صفر ) لصالح الرياضي البرجين .
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي للمسؤولين: كل نداء من المجتمعين العربي والدولي هو ادانة لفسادكم وسوء استعمال سلطتكم
المزيد
الراعي يلتقي سفراء عرب في روما
المزيد
دولار السوق السوداء كيف افتتح
المزيد
إنستغرام يختبر ميزة جديدة للحد من "الصور العارية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟