Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي - سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية - ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة - شرف الدين: أنا على خلاف مع ميقاتي بموضوع النازحين وفخور بأنه شطب إسمي من تشكيلته الحكومية الجديدة - يزبك: للاستعجال بترسيم الحدود وأخذ حقوقنا كاملة من موقع القوة لا الضعف - الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية - إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022 - هذا ما قاله حميه بعد لقائه السفير الايراني! - إعلان بداية العام الدراسيّ: الوزارة في وادٍ والأساتذة في وادٍ - دوافع جنبلاط و"حزب الله" للتقارب - بري مستاء من ميقاتي بسبب الدولار الجمركي - كوريا الشمالية ترد على اقتراح "المساعدات مقابل النووي" - الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ! - الموازنة تسابق الاستحقاق الرئاسي: إقرارها مطلع أيلول "كحد أقصى" - اسرائيل تهدد لبنان وتستجدي المقاومة: خذوا ما تطلبون وجمدوا تهديد ايلول - شرف الدين: ميقاتي يقوّض صلاحياتي لمصالحه الخاصة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 19 آب 2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 19 آب 2022 - مطالب تعجيزية تطيح بالتفاؤل الحكومي.. فهل يزور ميقاتي بعبدا اليوم؟ - إحباط عملية تهريب 14 کيلوغراما من الذهب الخالص إلى دبي

أحدث الأخبار

- 5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا - نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال - "أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة" - لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان! - لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن - الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون" - موجة الحر تكشف عن قرية تعود للقرن الـ19 كانت مغمورة تحت الماء - حرائق الغابات ضربت العديد من المدن في شمال الجزائر وأوقعت جرحى في مدينة سوق هراس - بحيرات سويسرا تئن من وطأة الجفاف - بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ

الصحافة الخضراء

محليات

"الجبهة السيادية": جعجع المرشح الطبيعي الأول لرئاسة الجمهورية

2022 آب 02 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع الاجتماع الاسبوعي لـ”الجبهة السياديّة من أجل لبنان” في المقر العام للحزب في معراب.

عقب اللقاء، تلا امين الداخلية في “حزب الوطنيين الاحرار” كميل جوزيف شمعون بيانا استهله بالتطرق الى موضوع ترسيم الحدود البحريّة جنوباً، واشار الى ان الجبهة تعتبر أن كل ما يقوم به “حزب الله” من استعراضات تصويريّة وخطب رنانة ما هو إلا محاولات استباقيّة منه لقطف ثمار نجاح المفاوضات، التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركيّة، في محاولة للقول إن سلاحه أتى بالترسيم، علّه بذلك يحتفظ بهذا السلاح غير الشرعي ويطوي صفحة الإنهيار الذي تسبب وحليفه العهد بها، وهذا أمر مكشوف بالنسبة لجميع اللبنانيين.

وشدد على ان معالجة قضيّة توقيف سيادة المطران موسى الحاج لا تزال دون المطلوب ولن تنتهي إلا بإعادة كل ما أُخذ منه لأنها أمانة للناس من كل الأطياف، ومواصلة دوره الإنساني والرعائي كالمعتاد وتنحي القاضي فادي عقيقي.

اضاف: “ما تعرضت له البطريركيّة المارونيّة من اعتداء غير مقبول، وبالتالي لن نسكت عن هذا التطاول ونقف إلى جانب البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وندعم مواقفه السياديّة”.

وتوقف شمعون عند ما شهدته بلدة رميش من استفزاز للأهالي والتعرّض لهم بالوعيد والتهديد ووضع اليد على بعض الأملاك الخاصة في البلدة، لافتا الى ان هذا الاعتداء يأتي في سياق سياسة الإستقواء التي ينتهجها فائض السلاح غير الشرعي.

وكشف عن مؤتمر صحافي ستنظمه الجبهة في القريب العاجل محوره الأملاك العامة والخاصة الموضوعة اليد عليها تحت مبررات وحجج غير قانونيّة.

ودعا، باسم الجبهة، عشية الذكرى الثانية لتفجير المرفأ إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة تكشف اللغز، غير المخفي، لأكبر تفجير غير نووي عبر التاريخ أودى بمئات الأبرياء وآلاف الجرحى ودمّر نصف العاصمة، والذي لم تكشف حقيقته بعد فترة الخمسة أيام كما وُعد اللبنانيون بها بسبب التمادي في وضع العراقيل أمام القضاء اللبناني لمنعه من القيام بواجبه.

اما لجهة الملف الرئاسي، فشدد على ان الجبهة تراهن على هذا الإستحقاق الرئاسي المقبل ليكون المفصل الأساس في وقف الإنهيار المريع وبداية خروج لبنان من جهنّم وإعادة الحياة إليه، مؤكدا أن المرشح الطبيعي الأول حسب المنطق والعرف ونتائج الإنتخابات النيابيّة هو الدكتور سمير جعجع كونه الماروني الأكثر تمثيلاً عند المسيحيين وعند شريحة كبرى من باقي مكونات الوطن وهو الأقدر على الإنفتاح على الخارج ومد اليد للداخل وبناء المؤسسات وسلوك طريق التعافي.

وثمّن شمعون في البيان دور حزب “القوّات اللبنانيّة” في دعم انطلاقة “الجبهة السياديّة من أجل لبنان” وفي سياسة الإنفتاح التي ينتهجها تجاه كل المؤمنين بالدستور والحياد كسبيل أكيد لخلاص لبنان.
اخترنا لكم
الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: مهلة اخيرة للاسبوع المقبل للوصول الى أرقام حقيقية للايرادات والنفقات
المزيد
الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ!
المزيد
اعاجيبُ "النجيبِ"...!
المزيد
اخر الاخبار
بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي
المزيد
ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة
المزيد
سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية
المزيد
شرف الدين: أنا على خلاف مع ميقاتي بموضوع النازحين وفخور بأنه شطب إسمي من تشكيلته الحكومية الجديدة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة
المزيد
قرداحي: سيعلم المسؤولون أنَّني لم أقل إلّا الحقّ!
المزيد
تحذير من الأبيض حول متحوّر "دلتا"!
المزيد
الان عون: كل خطة تبرىء الدولة والمصارف ستكون على حساب المودعين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا
"أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة"
لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن
نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال
لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان!
الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون"