Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
متفرقات

الأمم المتحدة تطلق صندوقًا لتحسين مشاركة النساء في بناء السلام في لبنان

2022 تموز 23 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF)، بالشراكة مع الأمم المتحدة في لبنان، النافذة التمويلية الثانية لدعم المنظمات المجتمعية بقيادة النساء في لبنان، والتي تعمل على بناء السلام المجتمعي في لبنان، في إطار تعزيز قدرتها المؤسسية ومضاعفة نتائج بناء السلام.

ويعدّ صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني من أدوات التمويل المرنة والسريعة لدعم التدخلات عالية الجودة وتعزيز قدرة النساء المحليات حول العالم على منع النزاعات والاستجابة للأزمات وحالات الطوارئ واغتنام أهم فرص بناء السلام.

وقالت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي: "تستمر النساء في الكفاح من أجل أن تُسمَع أصواتهن، على الرغم من الأدلّةِ الوفيرةِ على الصلةِ بين مشاركة المرأة والسلام. نحن بحاجةٍ إلى عددٍ أكبر من النساء في صنعِ القرار وفي جهودِ بناء السلام لضمان تعافي لبنان المستدام". وأضافت: "تهانينا للمنظّمات الثماني التي تقودها نساء، وجزيل شكرنا وامتناننا لحكومة ألمانيا على دعمها المستمر الّذي يأتي في الوقتِ المناسب والّذي يحتاجه لبنان بشدّة لتحقيق إنعاشه وتنميته".

بدعم من الحكومة الألمانية مع تمويل مكمّل من حكومة فنلندا، سيوفر صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني في لبنان التمويل لثماني من منظمات حقوق النساء المحلية.

تم فتح الدعوة الثانية لتقديم المقترحات لـصندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني من 1 شباط إلى منتصف آذار 2022 - وقد ورد ما مجموعه 42 اقتراحا، منها 13 تم قبولها في القائمة القصيرة وهي تمثّل مجموعة مذهلة من المنظمات النسوية ومنظمات بقيادة النساء والشباب. تمت مشاركة المقترحات المختصرة مع لجنة التوجيه الوطنية للمراجعة والتوصيات التي أقرت في 26 نيسان 2022، 8 مشاريع جديدة.

وتسعى هذه النافذة التمويلية الثانية من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني في لبنان، ومن خلال الأموال غير المخصصة، إلى دعم التعزيز المؤسسي للمنظمات المجتمعية التي تقودها النساء والتي تعمل على بناء السلام محليًا، مع توفير التمويل لأعمال بناء السلام المحددة.

قالت راتشيل دور-ويكس، رئيسة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، خلال إطلاق النافذة الثانية: "نحن مدينات لمن يناصرن السلام على الخطوط الأمامية ويتعيّن علينا تزويدهن بتمويل ملائم ويَسهُل الوصول إليه ويستجيب لواقعهن".

هذا وقد تم إطلاق النافذة التمويلية الأولى لصندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت 2020، حيث قادت الجهات الست المموَلَة مباشرة بالإضافة التي تلك التي نالت المنحة الفرعية في هذا الإطار مبادرات التعافي داخل مجتمعاتها، وإعادة بناء المراكز المجتمعية، والشراكة مع المؤسسات الأمنية للاستثمار في التأهب لمخاطر الكوارث، ودعم أدوات المساءلة لإدراج المرأة في عملية التعافي في لبنان. وتعتمد هذه النافذة الثانية على عمل الجهات الحاصلة على التمويل خلال المرحلة الأولى والتي أقامت أيضاً علاقات توجيهية مع الجهات التي ستبدأ العمل في إطار المرحلة الثانية.

ويسعى العمل المُموّل إلى بناء السلام من خلال المناصرة والفن ودعم مساحات السلام التي تقودها النساء والحوار ونوادي الطلاّب والطالبات. ويبدأ العمل في آب 2022 ويستمر حتى كانون الأول 2023.

وقال سفير جمهوريّة المانيا الاتّحاديّة في لبنان، أندرياس كيندل "منذ أقلّ من عامَين، قرّرت ألمانيا المساعدة في إنشاء صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني في لبنان بهدف تعزيز المنظّمات الشعبيّة والمحليّة الصغيرة الّتي تقودها النساء. بالفعل، لقد حقّق الصندوق التوقّعات وقدّم عملًا مثيرًا للإعجاب في قسمه الأوّل. نحن فخورون بالمنظّمات السبع، ذات النتائج المُلهِمَة، الّتي أقمنا شراكة معها حتّى الآن ونتمنّى النجاح للمشاركين والمشاركات الجدد. تُجَدِّد ألمانيا ثقتها في الصندوق وفي منظّمات المجتمع المدني التي تحرّكت بشجاعة استجابةً لأزمات لبنان المستمرّة."

حول المنظمات غير الحكومية المختارة:

●نواة للمبادرات القانونية (SEEDS) هي منظمة حقوق إنسان تقودها النساء، وقد حصلت على منحة لدعمها للاحتفاظ بالموظفين/ات الرئيسيين/ات والمشاركة في التخطيط الاستراتيجي وتعبئة موارد جديدة.
●ملاذ للفنانين/ات (Haven for Artists) سيخصص التمويل المؤسسي لصيانة المركز الثقافي المجتمعي هافن هاوس، وتطوير استراتيجية مؤسسية ومالية جديدة طويلة الأمد.
●أبناء صيدا البلد ، سيدعم التمويل الأنشطة الأساسية للمنظمة لتطوير استراتيجية تكيفية وخطة مفصلة لبرنامج المساواة بين الجنسين.
●جمعية الاتحاد النسائي للعاملات. يهدف الدعم المقدم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني إلى التمكين السياسي للنساء والشابات من خلال بناء المهارات على تعزيز السلام وحل النزاعات في مجتمعاتهن، فضلاً عن المناظرات العامة والوساطة.
●تستخدم سيناريو(SEENARYO) المسرح التشاركي لتمكين المجتمعات، بالشراكة مع "النساء الآن من أجل التنمية". يستهدف المشروع النساء اللبنانيات واللاجئات المقيمات في البقاع، بالإضافة إلى قادة المجتمع من البلديات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، بهدف دعم دمج أصوات النساء وأولوياتهن في صنع القرار محليًا.
●القرى الخضراء. تقوم بتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال الحلول البيئية ودعم نشاطية النساء.
●تعمل المرأة حياة (Women Alive) في شمال لبنان. سيقوم المشروع بتعزيز بناء السلام ومشاركة المرأة وانخراطها فيه، وستقوم باستهداف الطالبات الجامعيات في النوادي والجمهور الأوسع من خلال الحملات والحوار مع البلديات حول مواضيع العنف القائم على النوع الاجتماعي وبناء السلام والحقوق السياسية.
●الجمعية اللبنانية لتنظيم الأسرة للتنمية وتمكين الأسرة هي منظمة لحقوق النساء/الشابات. يسعى العمل الممول في إطار صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني إلى زيادة المشاركة السياسية للمرأة على المستوى البلدي في 15 قرية في منطقتي صور والبقاع الغربي.
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
دياب ترأس اجتماعا تربويا: للعودة التدريجية حضورا الى المدارس
المزيد
نداء للراعي قبيل الانتخابات: فلتَكُن بدايةَ الطريقِ المستقيم التي تُخرج لبنانَ من اللُجّةِ التي أوقَعه فيها المسؤولون والسياسيّون
المزيد
الرئيس سليمان: لعبة الامم تتطلب توحيد الكلمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده