Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي - سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية - ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة - شرف الدين: أنا على خلاف مع ميقاتي بموضوع النازحين وفخور بأنه شطب إسمي من تشكيلته الحكومية الجديدة - يزبك: للاستعجال بترسيم الحدود وأخذ حقوقنا كاملة من موقع القوة لا الضعف - الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية - إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022 - هذا ما قاله حميه بعد لقائه السفير الايراني! - إعلان بداية العام الدراسيّ: الوزارة في وادٍ والأساتذة في وادٍ - دوافع جنبلاط و"حزب الله" للتقارب - بري مستاء من ميقاتي بسبب الدولار الجمركي - كوريا الشمالية ترد على اقتراح "المساعدات مقابل النووي" - الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ! - الموازنة تسابق الاستحقاق الرئاسي: إقرارها مطلع أيلول "كحد أقصى" - اسرائيل تهدد لبنان وتستجدي المقاومة: خذوا ما تطلبون وجمدوا تهديد ايلول - شرف الدين: ميقاتي يقوّض صلاحياتي لمصالحه الخاصة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 19 آب 2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 19 آب 2022 - مطالب تعجيزية تطيح بالتفاؤل الحكومي.. فهل يزور ميقاتي بعبدا اليوم؟ - إحباط عملية تهريب 14 کيلوغراما من الذهب الخالص إلى دبي

أحدث الأخبار

- 5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا - نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال - "أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة" - لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان! - لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن - الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون" - موجة الحر تكشف عن قرية تعود للقرن الـ19 كانت مغمورة تحت الماء - حرائق الغابات ضربت العديد من المدن في شمال الجزائر وأوقعت جرحى في مدينة سوق هراس - بحيرات سويسرا تئن من وطأة الجفاف - بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

أوكرانيا تبذل قصارى جهدها لضمان الأمن الغذائي العالمي

2022 تموز 16 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " فلاديمير زابلوتسكي "



بعد أن فشلت روسيا في التنفيذ السريع لخططها الجيوسياسية لأوكرانيا ، غيرت تكتيكات الحرب ، والأهداف الاستراتيجية للحرب نفسها ، وأساليب التأثير على دول أوروبا، بل والعالم بأسره. دون التخلي، بشكل عام، عن فكرة التدمير الكامل للدولة في أوكرانيا وإدراج أراضيها إما في روسيا نفسها، أو في الوقت الحالي، تشكيلات حليفة غامضة مثل روسيا + بيلاروسيا + أوكرانيا  في ظلها.

بلا شك أدركت القيادة، العسكرية السياسية العليا للاتحاد الروسي بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين، أنه مع الدعم الحالي لأوكرانيا من البلدان المناسبة في أوروبا، وفي الواقع العالم بأسره، سيكون من الصعب جدًا عليهم الحصول على دعمهم الخاص، إذا كان ذلك ممكنًا.
امتلك الاتحاد الروسي خبرة كبيرة في تقسيم النقابات والائتلافات، وبدأ العمل في تلك المجالات التي كانت متاحة له، وهذا هو قطاع الطاقة وقطاع الغذاء.
تم إطلاق تحذيرات بالفعل في مجال الطاقة بشأن انخفاض حجم الإمدادات، وحتى في بعض الحالات الوقف الكامل لإمدادات الغاز والنفط لتلك البلدان، التي أدى موقفها في الدفاع عن وحدة أراضي أوكرانيا إلى إعاقة تنفيذ خطط روسيا. .
في قطاع الغذاء ، نتيجة للأعمال العدائية على أراضي أوكرانيا وفي المياه الإقليمية لأوكرانيا ، اكتسبت روسيا الفرصة لإثارة أزمة غذاء عالمية، مما حرم حوالي 400 مليون شخص ، بشكل رئيسي في بلدان العالم الثالث، من القمح والذرة و زيت عباد الشمس، الذي كان المورد التقليدي له أوكرانيا.

تتحدث هذه الأرقام عن دور وأهمية أوكرانيا لضمان الأمن الغذائي للعالم. تمثل الصادرات الغذائية من أوكرانيا 10٪ من القمح و 14٪ من الذرة و 47٪ من زيت عباد الشمس في العالم.
في المتوسط ​​، تصدر أوكرانيا حوالي 50 مليون طن متري من المنتجات الزراعية سنويًا. في سنوات الإنتاج بشكل خاص ، ارتفع هذا الرقم إلى 65 مليون طن. وفقًا للخبراء ، لن تكون 3-5 سنوات كافية لإيجاد مصادر بديلة للدخل لمثل هذا الحجم من المنتجات الزراعية.

من خلال إغلاق الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود وبحر آزوف ، تمارس روسيا ضغوطًا على البلدان التالية التي تعتمد على أوكرانيا في الغذاء:
- للقمح: مصر - 26٪ ، إندونيسيا - 27٪ ، تركيا - 18٪ ، باكستان - 46٪ ، المغرب - 15٪ ، بنجلاديش - 23٪ ، ليبيا - 44٪ ، تونس - 42٪ ، إثيوبيا - 26٪ ، لبنان - 80٪ ، اليمن - 22٪ ، إسرائيل - 20٪ ؛
- للذرة: 27 دولة أوروبية - 32٪ ، الصين - 55٪ ، مصر - 26٪ ، تركيا - 32٪ ؛
- لزيت عباد الشمس: 27 دولة أوروبية - 62٪ ، الصين - 59٪ ، الهند - 75٪ ، تركيا - 5٪ ، العراق - 74٪.
 أوكرانيا مستعدة للوفاء بجميع التزاماتها لتوريد الحبوب والمنتجات الزراعية الأخرى إلى الأسواق العالمية بمجرد فتح الموانئ البحرية في البلاد وتصبح الملاحة مجانية وآمنة. قبل الحرب ، كانت أوكرانيا تصدر 5-6 مليون طن من المنتجات الزراعية شهريًا ، مع تصدير 90 ٪ من هذا الحجم عبر الموانئ البحرية الأوكرانية على البحر الأسود وبحر آزوف.

اليوم ، مع إغلاق الموانئ ، تبحث أوكرانيا عن فرص لتصدير المنتجات الزراعية بالشاحنات والقطارات والنقل النهري. الحقيقة هي أن الإنتاجية في هذه الحالة هي كما يلي:
- عن طريق السيارات - 0.2 مليون طن في الشهر ؛
- بالسكك الحديدية - 1.5 مليون طن في الشهر ؛
- عن طريق النقل النهري (عبر محطاتها النهرية الثلاث ريني وإسماعيل وكيليا) -0.6 مليون طن شهريًا.
أتاح تحرير جزيرة زميني استخدام طريق النهر السريع ، مما جعل من الممكن زيادة حجم الحبوب المصدرة بمقدار 500 ألف طن أخرى شهريًا.
ومع ذلك ، فإن هذا لا يكفي لتصدير الحجم الكامل للمنتجات الزراعية الجاهزة.
في هذا الصدد ، تبذل أوكرانيا قصارى جهدها على الساحة الدولية للفت الانتباه إلى هذه المشكلة من أجل التعبئة والضغط على الاتحاد الروسي حتى يوقف الأعمال العدائية على أراضي أوكرانيا وفي المياه الإقليمية لأوكرانيا ، ويسحب قواته من أوكرانيا ، ويفتح الحظر المفروض على الموانئ الأوكرانية في تشيرنوى وبحر آزوف ويضمن حرية الملاحة.

في 13 يوليو 2022 ، عقدت مفاوضات في اسطنبول بين ممثلي أوكرانيا وتركيا والاتحاد الروسي والأمم المتحدة ، مكرسة لإيجاد طرق لتنظيم ممرات بحرية للتصدير الآمن للحبوب من أوكرانيا. لقد تم إحراز تقدم نحو هذه المهمة البالغة الأهمية.
وعلى الرغم من أنه لم يتم حلها نهائيًا بعد ، فإن الطريقة الوحيدة المتبقية لأوكرانيا هي استخدام قوة قواتها المسلحة بمساعدة الدول الشريكة لإنهاء احتلال أراضيها وإلغاء حظر الموانئ ، وبالتالي إنقاذ العالم من أزمة الغذاء. .  أوكرانيا ، وفية لالتزاماتها ، تبذل قصارى جهدها.





يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: مهلة اخيرة للاسبوع المقبل للوصول الى أرقام حقيقية للايرادات والنفقات
المزيد
الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ!
المزيد
اعاجيبُ "النجيبِ"...!
المزيد
اخر الاخبار
بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي
المزيد
ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة
المزيد
سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية
المزيد
شرف الدين: أنا على خلاف مع ميقاتي بموضوع النازحين وفخور بأنه شطب إسمي من تشكيلته الحكومية الجديدة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحلبي ترأس اجتماعا تربويا موسعا: الامتحانات الرسمية جاهزة للتنفيذ تربويا ولوجستيا
المزيد
نصرالله: القطاع المصرفي ارتكب أخطاء وخطة الحكومة الاصلاحية بحاجة إلى تحصين وطني
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 17-12-2020
المزيد
هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا
"أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة"
لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن
نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال
لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان!
الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون"