Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
لبنان

عبود في رسالته للوزير باسيل : إنتصاركم يخوّلكم اليوم ان تؤدّوا دوراً انقاذياً اساسياً في المرحلة المقبلة

2022 حزيران 25 لبنان صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


توجّه الوزير السابق فادي عبود عبر الجمهورية برسالة إلى الوزير جبران باسيل حاملاً همّ الاصلاح في البلاد وقال:

ممّا لا شك فيه انكم انتصرتم ونجحتم في فَرض أنفسكم على الساحة السياسية مدعومين بتمثيل شعبي عريض ظهرَ بوضوح في الانتخابات النيابية، وتغلّبتم على محاولة اغتيال سياسي تمثّلت في السنوات الأخيرة بتدمير السمعة والتنمّر السياسي وإلصاق كل الفشل في الدولة بشخصكم.
هذا الانتصار يخوّلكم اليوم ان تؤدوا دوراً انقاذياً اساسياً في المرحلة المقبلة كرئيس أكبر كتلة نيابية مدعومين بحلفاء اقوياء.
لديكم سلاح يُمَكّنكم من ان تؤدّوا هذا الدور بنجاح في علاج أمراض الفساد المتأصلة في بلادنا، هذا السلاح هو الشفافية المطلقة وهو ليس من اختراعنا بل حاربَت لأجله دول كثيرة أرادت مكافحة الفساد، بالاضافة الى أنكم ترأسون التكتل الذي تقدّم بقانون الشفافية المطلقة والبيانات المفتوحة الى المجلس النيابي. ونحن لكم من الشاكرين.

هذا السلاح يُعطي صاحبه صدقية مطلقة ويحميه من الاتهامات ويُمكن ان يُخرج الدولة من الغموض والتفرّد بالقرارات، فنتمنّى من معاليكم أن تعيدوا النظر في القانون وتدرسوه جدياً للتأكد من فعاليته وخلوّه من الثغرات والضغط لإقراره لكي تتحوّلوا «أب» الشفافية في لبنان.
لقد تكلمنا مراراً في موضوع الشفافية، باسمي وباسم كلّ من يشاركني هذا الإقتناع، محاولين شَرحه للبنانيين. ولكن فشلنا في إيصاله الى عدد مؤثر من المواطنين. امّا أنتم، لو تكلمتم شارحين هذا القانون، فمكانتكم اليوم تُمكّنكم من اقناع شريحة كبرى من المواطنين.
ونتمنى ان تضعوا يدكم في يد كل آدمي يؤمن بالشفافية ويريد الاصلاح الحقيقي والعمل المنتج حتى لو كان خصمكم السياسي، فمن المؤسف ان يكون الاوادم الذين يريدون مصلحة البلد ويؤمنون بالشفافية غير متّحدين. نعرف معالي الوزير انكم قادرون على القيام بالمبادرة ومَد اليد للخصوم لِتتشاركوا مهمة نهضة البلاد وإنقاذها من التعتير، وبذلك تتحوّلون «بطل الوفاق» وهذا اهم بكثير من مركز رئاسة الجمهورية.
بالاضافة الى ذلك، نعرض على معاليكم اقتراحات اساسية تساهم في انقاذ المرحلة، وهناك عدد كبير من الاقتراحات الاقتصادية ولكن نركّز اليوم على نقطتين:
ـ أولاً، نرجو الاستمرار في معركتكم لحماية المودعين لأنّ اي خسارة ستَلحَق بهؤلاء ستؤثر سلباً على الثقة بلبنان لسنوات عدة. كما التشديد على حماية المودعين الكبار، وقد كان موقفكم واضحاً من الموضوع في المقابلة مع «المؤسسة اللبنانية للارسال» حيث اعتبرتم «انّ فئة المودعين الكبار تخلق فرَص عمل ويجب عدم إيقاع الظلم بهم»، فيبدو انّ هناك نظرية يتم الترويج لها بأننا اذا عالَجنا مشكلة عدد كبير من الناس على حساب قلة نخرج من المأزق، هذا التفكير بدائي شعبوي وينمّ عن عدم معرفة بالاقتصاد. فكما ذكرتم انّ فئة المودعين الكبار هي المُحرّكة للاقتصاد وكثير من الدول التي تجاهلت هذا المبدأ و«هشّلت» هذه الفئة وقعت في أزمة اقتصادية لم تخرج منها.
ـ ثانياً، تبنّي طرح مبدأ استثمار الاراضي، ونسأل من يعترض على هذا الطرح: ما رؤيتكم لتلك الاراضي؟ هل هناك دراسات جدوى اقتصادية تخصّصها لمشاريع حيوية؟ ألا تستحق الازمة الاقتصادية المدمّرة التي نمرّ بها التضحية ببعض الاراضي ولا سيما منها تلك التي لا جدوى اقتصادية لها، وعلى العكس هناك أراض يُعتبر بقاؤها في عهدة الدولة ضرراً مثل اراضي سكك الحديد البحرية التي تؤذي الشاطيء وتعرقل اقامة مشاريع حيوية عليه. امّا من يخطط لإعادة تشغيل سكك الحديد في الموقع نفسه فهو يفتقد الرؤية الاقتصادية، البيئية والفنية الصحيحة.

اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس سليمان: لا غنى عن تعزيز المؤسسات وإطلاق يدها وحدها
المزيد
التشكيل دخل في دوامة من التحدي: لا حكومة ولا من يحزنون
المزيد
البحرين تطلب من سفير لبنان مغادرة المملكة خلال 48 ساعة
المزيد
سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده