Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
متفرقات

النصولي يُحذّر من كارثة والمطلوب حكومة انقاذ اقتصادي

2022 حزيران 23 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




الوضع أخطر مما يعتقد البعض، والوقت يضيق أمامنا، والمعالجات لا تحتمل التأجيل، ولبنان قادم على كارثة حقيقية، إذا استمرت المماطلة والتسويف، ولم نقم بالإصلاحات اللازمة لإنقاذ البلد.

هذا عنوان حديث المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية، الدكتور صالح النصولي، لموقع "الثائر" اليوم.

وقال النصولي: لقد جُلت على المسؤولين اللبنانيين، والتقيت عدداً كبيراً من الشخصيات، وطرحت عليهم خطة واضحة لإنقاذ لبنان، وركّزت على إعطاء فرصة للمعالجة الاقتصادية، وترك الخلافات السياسية جانباً، لأن أولويات الناس هي معيشية، فاللبنانيون يريدون الكهرباء والطبابة والتعليم، ومعالجة الأوضاع المالية والاقتصادية.

وأضاف النصولي: رغم كل المشهد السوداوي، أنا أرى فسحة أمل، وإمكانية حقيقية لمعالجة الأزمة، لكن هذا يحتاج إلى تشكيل حكومة كفاءات، تكون قادرة على اتخاذ الخطوات اللازمة للإصلاح. وهذا يعني أن رئيس الحكومة هو من يختار الوزراء، ويتشاور مع رئيس الجمهورية بهذا الشأن كما ينص الدستور، لكن يجب على كافة القوى السياسية، إعطاء فرصة لحكومة خارج المحاصصات، من غير الحزبيين، يتحرر وزرائها من الوصاية السياسية، ليكونوا قادرين على العمل كفريق واحد، واتخاذ كافة القرارات الإصلاحية اللازمة.

وقال النصولي: أنا أعلم الواقع الطائفي والسياسي في لبنان، وأعرف جيداً أن حل المشاكل السياسية يحتاج إلى وقت طويل، وهناك طبعاً أمور ضرورية وهامة، لكن يجب الآن إعطاء أولوية لوقف التدهور الحاصل، وإعادة النهوض بالبلد.

وعن تفاصيل مشروعه الاقتصادي قال النصولي: أهم شيء هو إعادة الثقة بلبنان، وبالقطاع المصرفي تحديداً، وهذا لا يمكن أن يحصل بدون الحفاظ بشكل كامل على الودائع، وأنا أرفض بشكل قاطع، تحميل الخسائر للمودعين، وفرض قيود على السحوبات، ويجب الحفاظ على النظام الاقتصادي الحر.

وأكد النصولي: أنه يجب تحرير سعر صرف الدولار، ويخشى البعض من أنه سيحدث طلب كبير على سحب الودائع من البنوك، لكن على الدولة دعم البنوك في تلبية المودعين، ويمكن إعطاء الودائع بالليرة اللبنانية، وفقاً لسعر الدولار في السوق، وقد يحدث خلال المرحلة الأولى طلب كبير على الدولار في السوق، ونعم قد يرتفع سعره، لكن السوق سيهدأ بعد فترة قصيرة، وسيعود سعر الدولار إلى الانخفاض.

وختم النصولي: لقد عملت في صندوق النقد الدولي مع عدة بلدان، تعرضت لأزمات مالية واقتصادية، وتمكّنا من مساعدتها على النهوض، وأنا أضع خبرتي وتجربتي في خدمة لبنان الآن، وأنا كلّي ثقة بقدرتنا على النهوض، وسيشكّل الاتفاق مع صندوق النقد، المدخل لعودة الثقة بلبنان، ولفتح باب المساعدات، واذا تم استثمار ذلك بشكل صحيح، فلبنان سينهض بسرعة، وآمل أن يحصل ذلك الآن، لأن الوقت ليس في صالحنا إطلاقاً.
اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020
المزيد
"شمالنا" و"سهلنا والجبل": إعلان تحالف من بشرّي وزغرتا والكورة والبترون إلى البقاع الغربي وراشيا
المزيد
إليكم التوصيات الجديدة الصادرة عن لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف