Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
"القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية
المزيد
جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات
المزيد
متفرقات

النصولي يُحذّر من كارثة والمطلوب حكومة انقاذ اقتصادي

2022 حزيران 23 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




الوضع أخطر مما يعتقد البعض، والوقت يضيق أمامنا، والمعالجات لا تحتمل التأجيل، ولبنان قادم على كارثة حقيقية، إذا استمرت المماطلة والتسويف، ولم نقم بالإصلاحات اللازمة لإنقاذ البلد.

هذا عنوان حديث المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية، الدكتور صالح النصولي، لموقع "الثائر" اليوم.

وقال النصولي: لقد جُلت على المسؤولين اللبنانيين، والتقيت عدداً كبيراً من الشخصيات، وطرحت عليهم خطة واضحة لإنقاذ لبنان، وركّزت على إعطاء فرصة للمعالجة الاقتصادية، وترك الخلافات السياسية جانباً، لأن أولويات الناس هي معيشية، فاللبنانيون يريدون الكهرباء والطبابة والتعليم، ومعالجة الأوضاع المالية والاقتصادية.

وأضاف النصولي: رغم كل المشهد السوداوي، أنا أرى فسحة أمل، وإمكانية حقيقية لمعالجة الأزمة، لكن هذا يحتاج إلى تشكيل حكومة كفاءات، تكون قادرة على اتخاذ الخطوات اللازمة للإصلاح. وهذا يعني أن رئيس الحكومة هو من يختار الوزراء، ويتشاور مع رئيس الجمهورية بهذا الشأن كما ينص الدستور، لكن يجب على كافة القوى السياسية، إعطاء فرصة لحكومة خارج المحاصصات، من غير الحزبيين، يتحرر وزرائها من الوصاية السياسية، ليكونوا قادرين على العمل كفريق واحد، واتخاذ كافة القرارات الإصلاحية اللازمة.

وقال النصولي: أنا أعلم الواقع الطائفي والسياسي في لبنان، وأعرف جيداً أن حل المشاكل السياسية يحتاج إلى وقت طويل، وهناك طبعاً أمور ضرورية وهامة، لكن يجب الآن إعطاء أولوية لوقف التدهور الحاصل، وإعادة النهوض بالبلد.

وعن تفاصيل مشروعه الاقتصادي قال النصولي: أهم شيء هو إعادة الثقة بلبنان، وبالقطاع المصرفي تحديداً، وهذا لا يمكن أن يحصل بدون الحفاظ بشكل كامل على الودائع، وأنا أرفض بشكل قاطع، تحميل الخسائر للمودعين، وفرض قيود على السحوبات، ويجب الحفاظ على النظام الاقتصادي الحر.

وأكد النصولي: أنه يجب تحرير سعر صرف الدولار، ويخشى البعض من أنه سيحدث طلب كبير على سحب الودائع من البنوك، لكن على الدولة دعم البنوك في تلبية المودعين، ويمكن إعطاء الودائع بالليرة اللبنانية، وفقاً لسعر الدولار في السوق، وقد يحدث خلال المرحلة الأولى طلب كبير على الدولار في السوق، ونعم قد يرتفع سعره، لكن السوق سيهدأ بعد فترة قصيرة، وسيعود سعر الدولار إلى الانخفاض.

وختم النصولي: لقد عملت في صندوق النقد الدولي مع عدة بلدان، تعرضت لأزمات مالية واقتصادية، وتمكّنا من مساعدتها على النهوض، وأنا أضع خبرتي وتجربتي في خدمة لبنان الآن، وأنا كلّي ثقة بقدرتنا على النهوض، وسيشكّل الاتفاق مع صندوق النقد، المدخل لعودة الثقة بلبنان، ولفتح باب المساعدات، واذا تم استثمار ذلك بشكل صحيح، فلبنان سينهض بسرعة، وآمل أن يحصل ذلك الآن، لأن الوقت ليس في صالحنا إطلاقاً.
اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تقرير يكشف آثار سلبية محتملة لشاي الزنجبيل الذي يعشقه الكثيرون
المزيد
اجتماع لحماية المناطق الرطبة في البقاع الغربي وتحويل مهارات الناشطين إلى فرص عمل
المزيد
الراعي للمسؤولين: أوقفوا ضرب المؤسسات وللنواب.. تذكّروا أنّكم موكلون من الشعب
المزيد
مخطط أمني خطير يُحضر للبنان..!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة