Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
متفرقات

اطلاق "تكتل الاعتدال الوطني" وتعيين حبيش امينا للسر

2022 حزيران 22 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد النواب وليد البعريني، محمد سليمان، احمد الخير، عبد العزيز الصمد، سجيع عطية واحمد رستم والنائب السابق هادي حبيش اجتماعا، اطلقوا في خلاله "تكتل الاعتدال الوطني"، وتم تكليف حبيش بمهام امانة السر.

واصدر المجتمعون بيانا تلاه النائب الخير، اعلنوا فيه برنامج عمل التكتل، واكدوا فيه:


"1- التزام بناء دولة السیادة والقانون والمؤسسات المتصالحة مع محیطھا العربي والمتآلفة مع المجتمع الدولي والمُحایدة في الصراعات الإقلیمیة، مع التشدید على رفض التوطین باعتبار أن قضیة فلسطین وحقوق شعبھا غیر قابلة للمساومة.

2- أن تكون الأولویة الاولى لأعضاء التكتّل، تحسین شروط عیش المواطنین اللبنانیین، خصوصاً أبناء الشمال المظلومین إنمائیاً والمحرومین من حضن الدولة، والذین شبعوا الشعارات والوعود منذ عقود من الزمن، والعمل على إستكمال المشاریع العامة المركزیة في الشمال والبنى التحتیة ودعم الطبابة والاستشفاء والأمن الغذائي لأبناء المنطقة.

3- حمایة حقوق المودعین والعمل على حمایة الودائع الصغرى أوّلاً، وإیجاد حلّ مقبول للودائع الكبرى وذلك ضماناً لإعادة الثقة بالقطاع المصرفي والدفع باتجاه الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وإقرار الإصلاحات اللازمة كمقدمة ضروریة من أجل الوصول إلى حلّ للأزمة المالیة والاقتصادیة.

4- الدفع باتجاه استخراج النفط من المیاه اللبنانیة، وذلك بالابتعاد عن المزایدات والصغائر ورھن مصیر لبنان وثروات شعبها بالإرادات الخارجیة وخطوط الطول الإقلیمیة وخطوط العرض الدولیة.

5- العمل على إقرار الاستراتیجیة الدفاعیة التي تحمي لبنان من الأطماع الإسرائیلیة، وتحمي نفطه وحدوده من العدوّ، عبر حصر السلاح بید الدولة اللبنانیة، التي تحتكر العنف المقونن وتملك قرار الحرب والسلم. واحترام قرارات الشرعیة الدولیة، خصوصاً عبر تطبیق القرار 1701 وإخراج القوات الإسرائیلیة من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وخراج الھباریة والجزء اللبناني من قریة الغجر. العمل على حلّ أزمة النزوح السوري وتأمین العودة الآمنة للنازحین السوریین إلى دیارھم.

7- العمل على تقویة الجیش اللبناني وتسلیحه استراتیجیاً بما یضمن قدرته على حمایة لبنان، كما والعمل على دعم قوى الأمن الداخلي بما یضمن سھرھا على حمایة أمن المواطن والحفاظ على وحدة الأجھزة الأمنیة وقوّتھا والعمل لتسلحیھا وتدریبھا وحمایتھا في الظروف الاقتصادیة الصعبة التي تمرّ بھا البلاد.

8- مواجھة الفراغ في مؤسسات الدولة، بالإصرار على انتخابات رئاسیة في موعدھا وتشكیل الحكومة في أسرع وقت ممكن، وذلك إحتراماً للأصول الدستوریة وحمایة مؤسسات الدولة من الانھیار.

9- التأكید أنّ لبنان وطن نھائي لجمیع أبنائه، عربي الھویة والإنتماء على قاعدة".

اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فرعية اللجان المشتركة بدأت درس مشروع البطاقة التمويلية جابر: النقاش تمحور حول التمويل وجلسة بعد الظهر عن طرق التطبيق والمعايير
المزيد
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
المطران عودة: لبنان أصبح مثالاً للفساد
المزيد
سريوي: الدولار مفقود وسيُحلّق، وأزمة غذاء غير مسبوقة ستضرب لبنان والعالم.
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف