Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
مقالات وأراء

الشعب يبحث عن رغيف الخبز ويطالب بحكومة اقتصاد، وتسمية ميقاتي أو سلام استمرار لتصريف الأعمال!

2022 حزيران 21 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


يحتدم النقاش بين القوى السياسية والنواب، وهم يبحثون عن اسم رئيس الحكومة المقبل، وكل فريق يريد أن يُسجّل انتصاراً، ويحقق مكاسب سياسية على حساب الفريق الآخر، ولا أحد يسأل عن المواطن، الذي بات لا هم لديه سوى رغيف الخبز.

أصبحت ربطة الخبز ب 20 الف ليرة، ولكن بعض الأفران توزّع كميات بسعر منخفض (12 الف ليرة للربطة) ، وذلك شعوراً منها مع المواطنين، الذين أنهكتهم وأذلتهم ممارسة الكيدية السياسية، وضاقوا ذرعاً بخطابات، تُحلل الاستراتيجيات الدولية، من فنزويلا إلى أوكرانيا وطهران، وتناقش مستقبل العالم، وتتجاهل أبسط حاجات شعب لبنان، من كهرباء، وطبابة، وأدوية، وغذاء، وحتى رغيف الخبز، الذي أصبح خارج متناول البعض، والقدرة على شرائه.

هذه طوابير اللبنانيين من أجل رغيف!!!
أنظروا أيها النواب، فالشعب يقول لكم: كفى !!! لا يهمنا من منكم انتصر ومن خسر، فالنتيجة واحدة لقد خسر لبنان، وأصبح شعبه مُهاناً وتحت خط الفقر .

ما يُريده الشعب هو رئيس حكومة إنقاذ، يكون همّه الأول وقف التدهور الاقتصادي، ويملك خطة حقيقة لذلك.

كشف مصدر مسؤول ل "الثائر" أن
إعادة تسمية الرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة، أو طرح اسم، من المعروف سلفاً أنه لن يتمكّن من تشكيل حكومة، مثل السفير السابق نواف سلام، فهذا يعني أن القوى السياسية لا تريد تشكيل حكومة جديدة، وهي تسعى لإبقاء حكومة تصريف الأعمال، حتى نهاية عهد الرئيس عون.

وأضاف المصدر :هم لو أرادوا فعلاً تشكيل حكومة لانقاذ البلد، لكانوا اسرعوا في الاستشارات النيابية الملزمة، والاتفاق على شخصية تكون أولويتها الاقتصاد، ولما انتظروا شهراً لتحديد موعد الاستشارات، وكان بإمكانهم التخلي عن المناكفات والمحاصصات السياسية، ولو على الأقل لهذه الفترة القصيرة المتبقية من عهد الرئيس عون.

وهناك أكثر من شخصية لبنانية سنّية قادرة على قيادة الحكومة، ولقد قدّم الخبير في الاقتصاد والمال، الدكتور صالح النصولي رؤيته وبرنامجه للمسؤولين، وهو وصاحب تاريخ طويل في صندوق النقد الدولي، وشارك في حل عدة أزمات اقتصادية في العالم، ولديه برنامج كامل ومفصّل، للخطوات اللازمة لتخليص لبنان من محنته، ووضعه على سكة النهوض الاقتصادي، لكنهم اكتفوا بإبداء الإعجاب بخبرته وبرنامجه، وعادوا إلى غاياتهم وخلافاتهم المعهودة.

السياسيون في وادٍ والشعب في وادٍ آخر، ولا حكومة في المدى المنظور، ويبدو أن الرئيس ميقاتي سيستمر في تصريف الأعمال، ورئيساً مكلفاً حتى نهاية العهد.

اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
أمل: الفرصة المعطاة للحكومة ليست مفتوحة
المزيد
جعجع: لا خلاص للبنانيين من النكبة سوى بانتخابات نيابية مبكرة وقبل فوات الآوان
المزيد
بدء تفريغ 7000 طن من القمح الأوكراني في مرفأ طرابلس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف