Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

إسرائيليون على موائد لبنانية!

2022 حزيران 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


يمنع القانون اللبناني دخول الإسرائيلين إلى لبنان، كما يمنع دخول الللبنانيين إلى أراضي العدو، ويفرض عقوبات مشدّدة بحق المخالفين، وقد نصت المادة 278 من قانون العقوبات اللبناني، على معاقبة كل لبناني قدّم طعاماً أو مسكناً أو لباساً، لعميل من عملاء الأعداء، أو لجاسوس أو جندي الأعداء، أو أجرى اتصالاً مع أحد هؤلاء، وهو على بيّنة من أمره، يُعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة.

في المقابل يمنع القانون الإسرائيلي على الإسرائيليين، زيارة لبنان وأراضي العدو، حتى لو كانوا يحملون جنسية أُخرى.

كُثر هم الإسرائيليون الذين زاروا لبنان، وما زالوا يزورونه، ويولم لهم بعض المسؤولين عندنا. فمن السهل جداً على عملاء إسرائيل دخول لبنان، ويكفي لهذه الغاية أن يكون لديهم جنسية أي بلد آخر، خاصة الأمريكية أو الأوروبية.

من هو عاموس هوكشتين؟؟؟

رئيس الوفد الأمريكي إلى المفاوضات غير المباشرة بين لبنان والعدو الإسرائيلي، لترسيم الحدود البحرية، الذي استقبله اللبنانيون بحفاوة، وجال في زيارته الأخيرة إلى لبنان، على غالبية المسؤولين، وختم احتفالية زيارته الميمونة ليكتمل المشهد، باستدعائه لبعض النواب التغييرين واجتماعه بهم وإلقاء العِظة عليهم. واللافت أنه عندما ذهب إلى إسرائيل، لم يستقبله أحد، واقتصر اجتماعه على لقاء مع وزيرة الطاقة في حكومة العدو كارين الحرار.

وُلد عاموس هوكشتين في إسرائيل عام 1973. والداه من يهود أمريكا هاجرا إلى إسرائيل. خدم عاموس في الجيش الإسرائيلي من عام 1992 حتى 1995. بعدما أنهى خدمته العسكرية، انتقل هوكشتين إلى واشنطن دي سي كمتدرب في كاپيتول هيل وعمل ضمن طاقم لجنة الشؤون الخارجية، وسرعان ما أصبح كبير المستشارين فيها.
زار هوكشتين العراق، وشارك في المناقشات الدبلوماسية الأمريكية التي عرضت على العراقيين رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عنهم، مقابل توطين عدة آلاف من اللاجئين الفلسطينيين في وسط العراق.

كان هوكشتين مستشارًا وأحد أعضاء اللوبي الإسرائيلي في شركات النفط والغاز المحلية والدولية، وعمل أيضًا لحساب رئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانك، أشهر ديكتاتور في أفريقيا.
ثم انتقل للعمل كمبعوث خاص ومنسق لشؤون الطاقة الدولية وعمل مع بايدن في مبادرة أمن الطاقة في منطقة البحر الكاريبي، وفرقة العمل المعنية بأمن الطاقة في أمريكا الوسطى، وقبرص وشرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تأمين أوكرانيا وأوروبا من الهيمنة الروسية على الطاقة.

وشجع هوكشتين الدول الأوروبية على إيجاد مصادر نفط وغاز جديدة للتخفيف من اعتمادها على الطاقة الروسية ردًا على خطط الرئيس الروسي ڤلاديمير پوتن لخطوط أنابيب غاز جديدة (نورد ستريم-2). وفي 10 أغسطس 2021، أعلن وزير الخارجية الأمريكي توني بلنكن أنه عيّن هوكشتين مستشاراً أول لـ أمن الطاقة.

هل هناك من لبناني، يعتقد أن هوكشتين وسيطاً نزيهاً، بين لبنان وإسرائيل!!!؟؟؟ وهل هو أمريكي أم إسرائيلي؟؟؟ وهل يمكن أن نفهم سر ابتسامته العريضة وهو يغادر لبنان!!!؟؟؟

قبل هوكشتين، كان جاريد كوشنر، وديفيد شينكر، وغيرهم كُثر من الأمركيين، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، ويعملون بكل إخلاص لمصلحة إسرائيل، قد زاروا لبنان، والتقوا مسؤولين، وعدة شخصيات لبنانية، وأولم لهم اللبنانيون.

ألم يحن الوقت لمنع حاملي جنسية العدو وعملائه من دخول لبنان، أياً تكن الجنسية الأخرى التي يتظللونها؟؟؟
وهل من سبيل لوقف مسلسل الكذب والرياء والتضليل؟؟
وهل من سبيل لخلاص لبنان من لصوص السلطة والمال؟


اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
من جميل السيد الى رياض سلامة... احترام مشروط!
المزيد
روسيا تتحدى الناتو وتشعل أجواء بحر البلطيق
المزيد
باريس سان جرمان يعاقب ميسي بعد "الرحلة غير المرخصة"
المزيد
إحباط مخطط إيراني لإستهداف إسرائيليين في قبرص
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟