Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
مقالات وأراء

إسرائيليون على موائد لبنانية!

2022 حزيران 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


يمنع القانون اللبناني دخول الإسرائيلين إلى لبنان، كما يمنع دخول الللبنانيين إلى أراضي العدو، ويفرض عقوبات مشدّدة بحق المخالفين، وقد نصت المادة 278 من قانون العقوبات اللبناني، على معاقبة كل لبناني قدّم طعاماً أو مسكناً أو لباساً، لعميل من عملاء الأعداء، أو لجاسوس أو جندي الأعداء، أو أجرى اتصالاً مع أحد هؤلاء، وهو على بيّنة من أمره، يُعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة.

في المقابل يمنع القانون الإسرائيلي على الإسرائيليين، زيارة لبنان وأراضي العدو، حتى لو كانوا يحملون جنسية أُخرى.

كُثر هم الإسرائيليون الذين زاروا لبنان، وما زالوا يزورونه، ويولم لهم بعض المسؤولين عندنا. فمن السهل جداً على عملاء إسرائيل دخول لبنان، ويكفي لهذه الغاية أن يكون لديهم جنسية أي بلد آخر، خاصة الأمريكية أو الأوروبية.

من هو عاموس هوكشتين؟؟؟

رئيس الوفد الأمريكي إلى المفاوضات غير المباشرة بين لبنان والعدو الإسرائيلي، لترسيم الحدود البحرية، الذي استقبله اللبنانيون بحفاوة، وجال في زيارته الأخيرة إلى لبنان، على غالبية المسؤولين، وختم احتفالية زيارته الميمونة ليكتمل المشهد، باستدعائه لبعض النواب التغييرين واجتماعه بهم وإلقاء العِظة عليهم. واللافت أنه عندما ذهب إلى إسرائيل، لم يستقبله أحد، واقتصر اجتماعه على لقاء مع وزيرة الطاقة في حكومة العدو كارين الحرار.

وُلد عاموس هوكشتين في إسرائيل عام 1973. والداه من يهود أمريكا هاجرا إلى إسرائيل. خدم عاموس في الجيش الإسرائيلي من عام 1992 حتى 1995. بعدما أنهى خدمته العسكرية، انتقل هوكشتين إلى واشنطن دي سي كمتدرب في كاپيتول هيل وعمل ضمن طاقم لجنة الشؤون الخارجية، وسرعان ما أصبح كبير المستشارين فيها.
زار هوكشتين العراق، وشارك في المناقشات الدبلوماسية الأمريكية التي عرضت على العراقيين رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عنهم، مقابل توطين عدة آلاف من اللاجئين الفلسطينيين في وسط العراق.

كان هوكشتين مستشارًا وأحد أعضاء اللوبي الإسرائيلي في شركات النفط والغاز المحلية والدولية، وعمل أيضًا لحساب رئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانك، أشهر ديكتاتور في أفريقيا.
ثم انتقل للعمل كمبعوث خاص ومنسق لشؤون الطاقة الدولية وعمل مع بايدن في مبادرة أمن الطاقة في منطقة البحر الكاريبي، وفرقة العمل المعنية بأمن الطاقة في أمريكا الوسطى، وقبرص وشرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تأمين أوكرانيا وأوروبا من الهيمنة الروسية على الطاقة.

وشجع هوكشتين الدول الأوروبية على إيجاد مصادر نفط وغاز جديدة للتخفيف من اعتمادها على الطاقة الروسية ردًا على خطط الرئيس الروسي ڤلاديمير پوتن لخطوط أنابيب غاز جديدة (نورد ستريم-2). وفي 10 أغسطس 2021، أعلن وزير الخارجية الأمريكي توني بلنكن أنه عيّن هوكشتين مستشاراً أول لـ أمن الطاقة.

هل هناك من لبناني، يعتقد أن هوكشتين وسيطاً نزيهاً، بين لبنان وإسرائيل!!!؟؟؟ وهل هو أمريكي أم إسرائيلي؟؟؟ وهل يمكن أن نفهم سر ابتسامته العريضة وهو يغادر لبنان!!!؟؟؟

قبل هوكشتين، كان جاريد كوشنر، وديفيد شينكر، وغيرهم كُثر من الأمركيين، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، ويعملون بكل إخلاص لمصلحة إسرائيل، قد زاروا لبنان، والتقوا مسؤولين، وعدة شخصيات لبنانية، وأولم لهم اللبنانيون.

ألم يحن الوقت لمنع حاملي جنسية العدو وعملائه من دخول لبنان، أياً تكن الجنسية الأخرى التي يتظللونها؟؟؟
وهل من سبيل لوقف مسلسل الكذب والرياء والتضليل؟؟
وهل من سبيل لخلاص لبنان من لصوص السلطة والمال؟


اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع: محاولة تعويض باسيل أدت الى تعطيل التشكيل
المزيد
تطوّر "بالغ الأهمية" في قضية المرفأ... ملاحقة سياسيين وأمنيين وعسكريين !
المزيد
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف