Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
محليات

عون يمنح القناعي وساما: نسعى لافضل العلاقات مع دول الخليج

2022 حزيران 14 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على "عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين لبنان ودولة الكويت"، مقدّراً "وقوف المسؤولين الكويتيين دائماً الى جانب لبنان لا سيما في الظروف الصعبة التي مرّ فيها الشعب اللبناني". وجدد التأكيد أن "لبنان يسعى الى افضل العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي ويتمنى لها دوام الامن والاستقرار والتقدم".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، سفير الكويت الدكتور عبد العال سليمان القناعي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان التي دامت 15 عاما، ومنحه وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر.

والقى في المناسبة المدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد كلمة قال فيها:

"في الوقت الذي تستعدون فيه لمغادرة لبنان بعد 15 عاما من العمل الديبلوماسي الذي تميز بالحرفية والحضور والتفاني، وتقديراً لمسيرتكم الديبلوماسية ودوركم في توطيد العلاقات الاخوية بين لبنان ودولة الكويت والتي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية بفضل حكمتكم وسهركم الدائم لتحقيق الافضل ما ترك اطيب الاثر لدى القيادتين اللبنانية والكويتية، وعربوناً للشكر على ما قدمتموه للشعب اللبناني في الشأنين الانساني والاجتماعي، لاسيما خلال الظروف الصعبة التي نتجت عن جائحة كورونا، لكل هذه المعطيات، قرّر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحكم وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر متمنياً لكم النجاح والتوفيق في مسيرتكم المستقبلية".


القناعي: وشكر السفير القناعي للرئيس عون تكريمه، متمنياً للبنان مستقبلاً افضل ونهاية للمعاناة التي يعيشها اللبنانيون.

وبعد اللقاء تحدث السفير القناعي الى الصحافيين فقال: "تشرفت اليوم بلقاء فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في زيارة وداعية تأتي بعد خدمة 15 عاما في هذا البلد الشقيق. وقد حمّلني فخامته كل التحيات والتقدير واشاد بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، وتباحثنا في بعض الامور التي رغب فخامته في متابعتها شخصياً وفوّضني وكلفني بمتابعتها فور عودتي الى الكويت وهي قضايا تهم البلدين الشقيقين. وسأنقل رغبة فخامته بكل امانة وصدق الى اخيه سمو الامير وللقيادة الكويتية. كما شرفني وكرمني فخامة الرئيس بمنحي وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر، وتشرفت بتسلم هذا الوسام الذي يعبّر حقيقة عن اصالة وقوة وعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، التي ضربت مثلاً يحتذى بين الدول، وإن شاء الله تستمر هذه العلاقات بإشراف وتوجيه قيادة البلدين الشقيقين بدوام التقدم والازدهار لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين."

ورداً على سؤال، أكد السفير القناعي انه سيتم تعيين سفير جديد للكويت في لبنان فور اكتمال التشكيلات الدبلوماسية التي يجريها وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور ناصر محمد الصباح.

وشدد من جهة ثانية على رغبة الكثير من الكويتيين بالمجيء الى لبنان للاصطياف وقال: "لا تعتلوا الهم. فأنا لم اجد مكانًا لإبني على الطائرة ليأتي الى لبنان لقضاء اسبوع. وقد أُبلغت من قبل طيران الشرق الاوسط والخطوط الجوية الكويتية بانه ستضاف بدءاً من الشهر المقبل المزيد من الرحلات الى لبنان لكثرة الطلب عليها من السياح"، نافياً وجود اي حظر على مجيء الكويتيين الى لبنان، موضحاً أنه كان قد صدرت سابقاً تحذيرات امنية في ظروف آنيّة وقد زالت هذه الظروف، و"إن شاء الله كما قلت واقول دائماً، كل تمنياتنا لهذا البلد الشقيق بالامن والأمان والاستقرار، وهو الوجهة السياحية الاولى لدول الخليج والدول العربية. وبإذن الله سيكون صيفاً واعداً ومشرقاً من الناحية السياحية كما من الناحية الامنية."

اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
عمر حرفوش: الجميع اتفق على الغائي والانتخابات اثبتت انني مستقلّ
المزيد
ترزيان: رسالة من رئيسة منطقة ايل دو فرانس عن تقديم مساعدات لاهل بيروت
المزيد
خمسة آلاف ركضوا وأضاءوا عتمة بيروت في سباق السيدات "طريقك قرارك"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف