Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح - للمرّة الأولى منذ 25 عاماً... تخفيض سعر الليرة! - أردوغان: تركيا ستعزز وجودها العسكري شمالي قبرص - بكركي تخشى على الصلاحيات "المسيحية" بعد 31 أكتوبر - مصر وإسبانيا اليوم في ختام عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...! - طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟ - من "شكرا لأمريكا" إلى اتهام روسيا.. أبرز ردود الفعل الدولية على حادث "السيل الشمالي" - لا غياب عن جلسة انتخاب الرئيس الأولى.. هوية المرشحين غير واضحة والعين على أكثرية الثلثين - حادثة غريبة في المحكمة العسكريّة - الترسيم: اجتماع أميركي - إسرائيلي للحسم - "حزب الله" ينسف "شروط" باسيل الحكومية... وميقاتي يتحضّر لزيارة بعبدا - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 29 أيلول 2022

أحدث الأخبار

- استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

دافيد شنكر عن الترسيم: المسألة تبدو معقدة واحتمال نشوب حرب امر محتمل

2022 حزيران 14 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى دافيد شنكر مساعد وزير الخارجية الأميركية السابق لشؤون الشرق الأوسط في حديث لقناة "الحرة" ضمن برنامج "المشهد اللبناني" مع "منى صليبا ان لا شيئ تغير في موقف لبنان او في موقف اسرائيل يؤدي الى نجاح المفاوضات بينهما حول ترسيم الحدود البحرية. كما شكك في إمكان أن يكون لدى الوسيط الاميركي اي جديد يضعه على الطاولة. داعيا الطرفين ان يتحليا بالمرونة لان المسألة تبدو معقدة.

شنكر اعتبر ان الحديث عن الخط 29 المتمسك به لبنان لن يودي بنا الى نتيجة ولن يتمكن لبنان من استخراج الموارد في بعض المواقع ربما بما لا يحقق اي نتيجة، ويضيف: انا لست شديد التفاؤل واذا ما استمرت الامور على هذا النحو سنصل الى حائط مسدود.

شنكر اعتبر ان عدم توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون على تبني الخط 29 الذي اعتمده الجيش يشكل ضرورة للفريق المفاوض، ولكنه ليس تنازلا من قبل لبنان لان الجيش ما زال متمسكا بهذا الخط والتنازل عنه مسألة غير مقبولة لدى الرأي العام.

شنكر اعلن ان تحريك السفينة باتجاه كاريش ووصولها الى الحقل ليس بالمفاجأة لان التخطيط والتجهيز تم منذ سنوات متسائلا عن سبب امتعاض البعض من وجود هذه السفينة الان بالذات. وتساءل عن السبب الذي يمنع اللبنانيين من التنقيب عن الغاز في البلوكات ثمانية وتسعة وعشرة التي تقع بمعظمها خارج اي منطقة متنازع عليها؟ فلمدة 11 عاما، اختار لبنان عدم الاستفادة من هذه الموارد والحكومة اللبنانية لم تتخذ اي اجراءات جدية للشروع في عملية التنقيب او ابرام العقود بحسب شنكر. فما يحصل لن يضر بالمفاوضات بل سيحث لبنان على التعامل مع المسألة بجدية.

شنكر اعتبر ان الامور ستبقى على حالها في حال رفض لبنان مقترحات الوسيط الاميركي، وسندور في حلقة مفرغة. وفي الوقت عينه ما من جهات ترغب بالتعامل مع لبنان لجملة اسباب على غرار الفساد وغياب الحكومة. لذلك اعتقد انه من مصلحة لبنان ان يستفيد من هذه الثروة المجانية خاصة وانه بعاني من ازمة اقتصادية متردية. اسرائيل بدأت العمل بعدد من الحقول ولبنان لم يبدأ حتى الساعة .

اما عن احتمال نشوب حرب فأجاب شنكر ان هذا امر محتمل على الدوام ليس لسبب الحدود البحرية انما بسبب تطوير حزب الله للذخيرة الفائقة الدقة وتعزيز ترسانته على الارض.

اخترنا لكم
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
أخطر من كورونا.. "سلالة فيروسية قاتلة" تنتشر في أنحاء العالم
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا
المزيد
معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة
المزيد
"اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق
المزيد
دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟
المزيد
بعد تصريح بوتين... ما الأوراق النووية المتاحة على طاولة روسيا؟
المزيد
عوده: لنطبق نظامنا الديموقراطي دون مواربة أو انتقائية وبعد ذلك ندرس الشوائب ونعالجها
المزيد
الصين: حجر صحي على أكثر من 20 مليون شخص في شينغدو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟