Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
"القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
متفرقات

رودكوف: مصممون على تقديم الدعم لأصدقائنا اللبنانيين

2022 حزيران 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




اقامة السفارة الروسية في لبنان احتفالاً في بيروت، بمناسبة العيد الوطني لروسيا الأتحادية، حضره عدد من الوزراء، والنواب، والسفراء، والشخصيات السياسية والعسكرية والإعلامية، وأعضاء الجالية الروسية، وأصدقاء روسيا.

تحدث في الحفل السفير الروسي في لبنان الكسندر رودكوف، فرحّب بالحضور وأشاد بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط لبنان وروسيا.

وقال رودكوف : يحاول الغرب شيطنة روسيا ومحو كل ما هو روسي، ويحاولون إعادة كتابة التاريخ، متجاهلين بطولات الجنود الروس الذين حرروا أوروبا من النازية، محاولين إخفاء السلوك الجبان لدولهم، وأنهم استسلموا لهتلر دون مقاومة تُذكر، لا بل بعضهم قدم له المساعدة.

وأضاف رودكوف لقد دخلنا الحرب في أوكرانيا مرغمين، لأنهم لم يتركوا لنا خياراً آخر، فالحرب في هذا البلد لم تبدأ في 24 شباط، بل قبل ذلك بكثير، يوم حاولوا تحويل أوكرانيا قاعدة للناتو، فالولايات المتحدة تستخدم الدول والشعوب كبيادق من أجل تحقيق أهدافها الأنانية، وهذا ما تفعله الآن مع دول أوروبا وأوكرانيا.

ورفض رودكوف تحميل روسيا مسؤولية التسبب بأزمة غذائية في العالم، موضحاً أن السبب الحقيقي هو العقوبات الذي فرضها الغرب على روسا، وكذلك لا ننسى آثار جائحة كورونا .
وبالنسبة للبنان أكّد رودكوف تصميم روسيا على تقديم كل المساعدة الممكنة، وذكر أن روسيا سلمت 6 آلاف طن من المنتوجات الغذائية الروسية إلى لبنان واليمن والسودان وكوبا، وشدد على استمرار الدعم الروسي، موضحاً أنه تتم دراسة سُبُل تفعيل وزيادة التعاون في عدة مجالات، كالطاقة، والزراعة، والطب، والتعليم، ووعد بإعطاء أفضلية في الجامعات الروسية للطلاب اللبنانيين الذين كانوا يدرسون في أوكرانيا.

وختم رودكوف بالقول : لطالما دعت روسيا إلى تعزيز السلام والاستقرار الدوليين، واحترام مبدأ المساواة في السيادة بين الدول. ونمد أيدينا إلى جميع الذين يشاركوننا تطلعاتنا والمستعدين للوقوف جنبنا في سبيل الحفاظ على السماء السلمية الحرة فوق رؤوسنا.

النص الكامل لكلمة السفير رودكوف:

الأصدقاء الأعزاء
 
نجتمع اليوم لإحياء العيد الوطني الروسي الذي يوافق تاريخ الثاني عشر من حزيران \ يونيو.
تتميز العلاقة التاريخية والطويلة الأمد, بين شعبي روسيا ولبنان بالصداقة والود المتبادلين، وكان بلدنا من أوائل من اعترف باستقلال الجمهورية اللبنانية وأقام العلاقات الدبلوماسية معها في العام 1944.
تجمعنا علاقات إنسانية وثيقة. لقد عملت عشرات المدارس الروسية على أراضي لبنان في بداية القرن الماضي، كما جرى تأسيس مستشفى القديس جاورجيوس الذي يعتبر من أهم المراكز الطبية الرائدة في بيروت، وتمويله لفترة طويلة من قبل روسيا.

وأضحى لبنان في تلك الحقبة وطناً، لمجتمع من المهاجرين الروس قليل العدد نسبياً ولكن فعّال وفاعل، كذلك تلقّى العديد من الطلاب اللبنانيين تعليمهم في الاتحاد السوفياتي وروسيا، وأسسوا العائلات المختلطة بالزواج من مواطنين /مواطنات سوفييت وروس. وخلقت تقاليد و جو الحرية السياسية والتعددية التي طالما ميزت المجتمع اللبناني وطبعته بسمتها،  إمكانات إضافية لتعزيز العلاقات الثنائية، وعززت امكانية الحفاظ على الأثر الروسي فيه.

نشعر في لبنان ، بالدعم والتضامن معنا، وبالتأييد لنهجنا ومقاربتنا المبدئية لمجريات الأمور على الساحة الدولية.
تتعرض روسيا اليوم الى حرب معقدة ومتعددة الجوانب، شرسة وشعواء. يحاولون بصفاقة شيطنتنا والصاق صورة العدو بنا، كما يحاولون عزلنا، واتهامنا بالتسبب بكل المصائب والمشاكل قاطبة".

يثير قلقنا البالغ، توجه الغرب ل"محو" كل ما هو روسي، أما ضحايا هذه السياسات فهم في الغالب، الجاليات الروسية والمدنيون الأبرياء الذين لاعلاقة لهم بالسياسة، وكذلك المواطنون الأجانب الذين لهم ولو علاقة طفيفة بروسيا.

نشهد اليوم حملة واسعة النطاق تهدف الى إعادة كتابة تاريخ العالم. جزء من هذه الاستراتيجية كان محو آثار بطولات ومآثر الجنود السوفييت الذين حرروا أوروبا، يحاولون تعمية ذاكرة الأجيال القادمة عن الحقيقة حول من يجب أن تشكره أوروبا والعالم بأسره على التحرر من العبودية الفاشية. وهناك من ناحية أخرى، رغبة جبانة لإخفاء ماضيهم المعيب، واستسلام معظم الدول الأوروبية لهتلر دون مقاومة تذكر، اضافة الى التعاون النشط ومساعدته من قبل بعضها.
لا يقارب الحقيقة أولئك الذين يدعون الآن أن كييف السوفياتية كانت "تغذي" الروس لمدة 70 عاما، وتوفر لهم تقريبا جميع احتياجات الحبوب، بل يتعامون بمكر عن حقيقة أن حجم المساعدة التي كانت تقدم لأوكرانيا كانت تتجاوز بشكل كبير تكلفة المواد الغذائية المقدمة منها. وهذا ما يؤكده الأوكرانيون أنفسهم ، بما في ذلك أولئك الذين شغلوا مناصب حكومية عليا.

إنهم يحاولون إلقاء اللوم علينا بسبب مشاكل الأمن الغذائي العالمي. ويتغاضون عن أن العقوبات المفروضة على روسيا بالتزامن والتوازي مع السياسة الاقتصادية قصيرة النظر للدول الغربية في سياق جائحة فيروس الكورونا، كانت المحفز الرئيسي للاتجاهات السلبية في الأسواق العالمية.
تواصل روسيا الوفاء بالتزاماتها بموجب العقود التجارية وتقدم المساعدة المجانية إلى البلدان المحتاجة. وقامت منذ 24 شباط /فبراير الماضي ، بتسليم أكثر من 6 آلاف طن من المنتجات الغذائية الروسية إلى لبنان واليمن والسودان وكوبا ودول أخرى عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
ينظم ممثلو نظام كييف في العديد من البلدان، نشاطات معادية لروسيا، ويشجعون ويدعون الى ممارسات العداء لروسيا ونشر ثقافة الخوف منها ومناهضتها (الروسوفوبيا)، ولن ننسى ان النظام الآنف الذكر والذي يسعون لمساندته، كان لعدة سنوات يقوم بدم بارد بقتل مواطنيه وكان يستعد لشن عدوان واسع النطاق ضد روسيا.

دعونا لا ننسى أيضا كيف ساهم الجيش الأوكراني تحت قيادة الولايات المتحدة في قتل المواطنين العراقيين في حرب غير مبررة. ففي عام 2004 ، شاركت الوحدات الأوكرانية بقوة في القمع العنفي والتفريق السافر لمظاهرات المواطنين المطالبين بفرص عمل لتأمين لقمة عيشهم في البلد الذي دمره الأمريكيون.
تستخدم الولايات المتحدة من أجل تحقيق أهدافها الأنانية، دولا بأكملها، بشعوبها وقاطنيها، كبيادق أو أوراق مساومة. وهذا ما يفعلونه الآن مع أوروبا وأوكرانيا. فالصراع في هذا البلد لم يبدأ في 24 شباط/فبراير، بل قبل ذلك بكثير – يوم تقرر تحويله إلى قاعدة أخرى للناتو.

تجاهل الغرب بوقاحة وعلى الملأ المصالح البديهية والثابتة لروسيا في الحفاظ المشروع على أمنها. وأتت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا كرد قسري واضطراري على توجهه التوسعي العدواني. ولتمنع تطور كارثي للأحداث وباسوأ السيناريوهات.
سمحت هذه العملية بتحرير معظم أراضي لوغانسك وجزء كبير من جمهورية دونيتسك الشعبية، وكامل منطقة خيرسون وأراض كبيرة في منطقتي خاركيف وزابوروجي من النازيين الجدد. وتعود الحياة السلمية الى هذه المناطق ، كما بدأت عملية تعافي وعودة الدورة الاقتصادية والصناعية ، وإعادة بناء البنية التحتية ، وعودة الشركات والمؤسسات الى ممارسة مهماتها، وعادت المدارس ورياض الأطفال ، والعيادات والمستشفيات لفتح أبوابها.

إن السياسة الأنانية والرعناء للولايات المتحدة وتابعيها قد جلبت الكثير من المعاناة الحقيقية لشعوب العديد من البلدان. واسمحوا لي أن أذكركم بأن الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيشها لبنان هي في جزء كبير منها نتاج عوامل وتأثيرات خارجية.
نحن مصممون على مواصلة تقديم كل الدعم الممكن لأصدقائنا اللبنانيين. وتدرس الهيئة الحكومية الروسية اللبنانية للتعاون التجاري والاقتصادي، آفاق تفعيل الشراكة الثنائية ذات المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة في عدة مجالات مهمة كالطاقة والطب والزراعة والنقل والتعاون الجمركي وتكنولوجيا المعلومات.
نقدم سنويا الى الطلاب اللبنانيين منح دراسية للتعلم المجاني. ويجري النظر في تسهيل الاجراءات وتقديم أفضل الشروط والافضلية للطلاب اللبنانيين الذين درسوا في أوكرانيا لمتابعة الدراسة في الجامعات الروسية.
لطالما دعت روسيا إلى تعزيز السلام والاستقرار الدوليين ، واحترام مبدأ المساواة في السيادة بين الدول. ونمد أيدينا إلى جميع الذين يشاركوننا تطلعاتنا والمستعدين للوقوف جنبنا في سبيل الحفاظ على السماء السلمية الحرة فوق رؤوسنا.
اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابراهيم في افتتاح مركز في الغبيري: لم أتواصل مع باسيل وحذارإعادة التاريخ إلى الوراء
المزيد
نصر الله: نتطلع إلى قيام حكومة إنقاذ وإصلاح ومنحها الثقة سريعا والتحضير للانتخابات النيابية والاختيارية
المزيد
أمن الدولة تدخل فيلا سلامة في الرابية.. وغادة عون تشرف على تفتيشها!
المزيد
وصول طائرة قطرية محملة ب 70 طنا من المواد الغذائية هبة للجيش الى مطار رفيق الحريري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة