Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها" - هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

متفرقات

رودكوف: مصممون على تقديم الدعم لأصدقائنا اللبنانيين

2022 حزيران 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




اقامة السفارة الروسية في لبنان احتفالاً في بيروت، بمناسبة العيد الوطني لروسيا الأتحادية، حضره عدد من الوزراء، والنواب، والسفراء، والشخصيات السياسية والعسكرية والإعلامية، وأعضاء الجالية الروسية، وأصدقاء روسيا.

تحدث في الحفل السفير الروسي في لبنان الكسندر رودكوف، فرحّب بالحضور وأشاد بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط لبنان وروسيا.

وقال رودكوف : يحاول الغرب شيطنة روسيا ومحو كل ما هو روسي، ويحاولون إعادة كتابة التاريخ، متجاهلين بطولات الجنود الروس الذين حرروا أوروبا من النازية، محاولين إخفاء السلوك الجبان لدولهم، وأنهم استسلموا لهتلر دون مقاومة تُذكر، لا بل بعضهم قدم له المساعدة.

وأضاف رودكوف لقد دخلنا الحرب في أوكرانيا مرغمين، لأنهم لم يتركوا لنا خياراً آخر، فالحرب في هذا البلد لم تبدأ في 24 شباط، بل قبل ذلك بكثير، يوم حاولوا تحويل أوكرانيا قاعدة للناتو، فالولايات المتحدة تستخدم الدول والشعوب كبيادق من أجل تحقيق أهدافها الأنانية، وهذا ما تفعله الآن مع دول أوروبا وأوكرانيا.

ورفض رودكوف تحميل روسيا مسؤولية التسبب بأزمة غذائية في العالم، موضحاً أن السبب الحقيقي هو العقوبات الذي فرضها الغرب على روسا، وكذلك لا ننسى آثار جائحة كورونا .
وبالنسبة للبنان أكّد رودكوف تصميم روسيا على تقديم كل المساعدة الممكنة، وذكر أن روسيا سلمت 6 آلاف طن من المنتوجات الغذائية الروسية إلى لبنان واليمن والسودان وكوبا، وشدد على استمرار الدعم الروسي، موضحاً أنه تتم دراسة سُبُل تفعيل وزيادة التعاون في عدة مجالات، كالطاقة، والزراعة، والطب، والتعليم، ووعد بإعطاء أفضلية في الجامعات الروسية للطلاب اللبنانيين الذين كانوا يدرسون في أوكرانيا.

وختم رودكوف بالقول : لطالما دعت روسيا إلى تعزيز السلام والاستقرار الدوليين، واحترام مبدأ المساواة في السيادة بين الدول. ونمد أيدينا إلى جميع الذين يشاركوننا تطلعاتنا والمستعدين للوقوف جنبنا في سبيل الحفاظ على السماء السلمية الحرة فوق رؤوسنا.

النص الكامل لكلمة السفير رودكوف:

الأصدقاء الأعزاء
 
نجتمع اليوم لإحياء العيد الوطني الروسي الذي يوافق تاريخ الثاني عشر من حزيران \ يونيو.
تتميز العلاقة التاريخية والطويلة الأمد, بين شعبي روسيا ولبنان بالصداقة والود المتبادلين، وكان بلدنا من أوائل من اعترف باستقلال الجمهورية اللبنانية وأقام العلاقات الدبلوماسية معها في العام 1944.
تجمعنا علاقات إنسانية وثيقة. لقد عملت عشرات المدارس الروسية على أراضي لبنان في بداية القرن الماضي، كما جرى تأسيس مستشفى القديس جاورجيوس الذي يعتبر من أهم المراكز الطبية الرائدة في بيروت، وتمويله لفترة طويلة من قبل روسيا.

وأضحى لبنان في تلك الحقبة وطناً، لمجتمع من المهاجرين الروس قليل العدد نسبياً ولكن فعّال وفاعل، كذلك تلقّى العديد من الطلاب اللبنانيين تعليمهم في الاتحاد السوفياتي وروسيا، وأسسوا العائلات المختلطة بالزواج من مواطنين /مواطنات سوفييت وروس. وخلقت تقاليد و جو الحرية السياسية والتعددية التي طالما ميزت المجتمع اللبناني وطبعته بسمتها،  إمكانات إضافية لتعزيز العلاقات الثنائية، وعززت امكانية الحفاظ على الأثر الروسي فيه.

نشعر في لبنان ، بالدعم والتضامن معنا، وبالتأييد لنهجنا ومقاربتنا المبدئية لمجريات الأمور على الساحة الدولية.
تتعرض روسيا اليوم الى حرب معقدة ومتعددة الجوانب، شرسة وشعواء. يحاولون بصفاقة شيطنتنا والصاق صورة العدو بنا، كما يحاولون عزلنا، واتهامنا بالتسبب بكل المصائب والمشاكل قاطبة".

يثير قلقنا البالغ، توجه الغرب ل"محو" كل ما هو روسي، أما ضحايا هذه السياسات فهم في الغالب، الجاليات الروسية والمدنيون الأبرياء الذين لاعلاقة لهم بالسياسة، وكذلك المواطنون الأجانب الذين لهم ولو علاقة طفيفة بروسيا.

نشهد اليوم حملة واسعة النطاق تهدف الى إعادة كتابة تاريخ العالم. جزء من هذه الاستراتيجية كان محو آثار بطولات ومآثر الجنود السوفييت الذين حرروا أوروبا، يحاولون تعمية ذاكرة الأجيال القادمة عن الحقيقة حول من يجب أن تشكره أوروبا والعالم بأسره على التحرر من العبودية الفاشية. وهناك من ناحية أخرى، رغبة جبانة لإخفاء ماضيهم المعيب، واستسلام معظم الدول الأوروبية لهتلر دون مقاومة تذكر، اضافة الى التعاون النشط ومساعدته من قبل بعضها.
لا يقارب الحقيقة أولئك الذين يدعون الآن أن كييف السوفياتية كانت "تغذي" الروس لمدة 70 عاما، وتوفر لهم تقريبا جميع احتياجات الحبوب، بل يتعامون بمكر عن حقيقة أن حجم المساعدة التي كانت تقدم لأوكرانيا كانت تتجاوز بشكل كبير تكلفة المواد الغذائية المقدمة منها. وهذا ما يؤكده الأوكرانيون أنفسهم ، بما في ذلك أولئك الذين شغلوا مناصب حكومية عليا.

إنهم يحاولون إلقاء اللوم علينا بسبب مشاكل الأمن الغذائي العالمي. ويتغاضون عن أن العقوبات المفروضة على روسيا بالتزامن والتوازي مع السياسة الاقتصادية قصيرة النظر للدول الغربية في سياق جائحة فيروس الكورونا، كانت المحفز الرئيسي للاتجاهات السلبية في الأسواق العالمية.
تواصل روسيا الوفاء بالتزاماتها بموجب العقود التجارية وتقدم المساعدة المجانية إلى البلدان المحتاجة. وقامت منذ 24 شباط /فبراير الماضي ، بتسليم أكثر من 6 آلاف طن من المنتجات الغذائية الروسية إلى لبنان واليمن والسودان وكوبا ودول أخرى عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
ينظم ممثلو نظام كييف في العديد من البلدان، نشاطات معادية لروسيا، ويشجعون ويدعون الى ممارسات العداء لروسيا ونشر ثقافة الخوف منها ومناهضتها (الروسوفوبيا)، ولن ننسى ان النظام الآنف الذكر والذي يسعون لمساندته، كان لعدة سنوات يقوم بدم بارد بقتل مواطنيه وكان يستعد لشن عدوان واسع النطاق ضد روسيا.

دعونا لا ننسى أيضا كيف ساهم الجيش الأوكراني تحت قيادة الولايات المتحدة في قتل المواطنين العراقيين في حرب غير مبررة. ففي عام 2004 ، شاركت الوحدات الأوكرانية بقوة في القمع العنفي والتفريق السافر لمظاهرات المواطنين المطالبين بفرص عمل لتأمين لقمة عيشهم في البلد الذي دمره الأمريكيون.
تستخدم الولايات المتحدة من أجل تحقيق أهدافها الأنانية، دولا بأكملها، بشعوبها وقاطنيها، كبيادق أو أوراق مساومة. وهذا ما يفعلونه الآن مع أوروبا وأوكرانيا. فالصراع في هذا البلد لم يبدأ في 24 شباط/فبراير، بل قبل ذلك بكثير – يوم تقرر تحويله إلى قاعدة أخرى للناتو.

تجاهل الغرب بوقاحة وعلى الملأ المصالح البديهية والثابتة لروسيا في الحفاظ المشروع على أمنها. وأتت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا كرد قسري واضطراري على توجهه التوسعي العدواني. ولتمنع تطور كارثي للأحداث وباسوأ السيناريوهات.
سمحت هذه العملية بتحرير معظم أراضي لوغانسك وجزء كبير من جمهورية دونيتسك الشعبية، وكامل منطقة خيرسون وأراض كبيرة في منطقتي خاركيف وزابوروجي من النازيين الجدد. وتعود الحياة السلمية الى هذه المناطق ، كما بدأت عملية تعافي وعودة الدورة الاقتصادية والصناعية ، وإعادة بناء البنية التحتية ، وعودة الشركات والمؤسسات الى ممارسة مهماتها، وعادت المدارس ورياض الأطفال ، والعيادات والمستشفيات لفتح أبوابها.

إن السياسة الأنانية والرعناء للولايات المتحدة وتابعيها قد جلبت الكثير من المعاناة الحقيقية لشعوب العديد من البلدان. واسمحوا لي أن أذكركم بأن الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيشها لبنان هي في جزء كبير منها نتاج عوامل وتأثيرات خارجية.
نحن مصممون على مواصلة تقديم كل الدعم الممكن لأصدقائنا اللبنانيين. وتدرس الهيئة الحكومية الروسية اللبنانية للتعاون التجاري والاقتصادي، آفاق تفعيل الشراكة الثنائية ذات المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة في عدة مجالات مهمة كالطاقة والطب والزراعة والنقل والتعاون الجمركي وتكنولوجيا المعلومات.
نقدم سنويا الى الطلاب اللبنانيين منح دراسية للتعلم المجاني. ويجري النظر في تسهيل الاجراءات وتقديم أفضل الشروط والافضلية للطلاب اللبنانيين الذين درسوا في أوكرانيا لمتابعة الدراسة في الجامعات الروسية.
لطالما دعت روسيا إلى تعزيز السلام والاستقرار الدوليين ، واحترام مبدأ المساواة في السيادة بين الدول. ونمد أيدينا إلى جميع الذين يشاركوننا تطلعاتنا والمستعدين للوقوف جنبنا في سبيل الحفاظ على السماء السلمية الحرة فوق رؤوسنا.
اخترنا لكم
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
اخر الاخبار
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف ليوم الخميس 27 نيسان 2023
المزيد
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
4 مراكز غسيل للكلى تبلّغ نقابة المستشفيات نيّتها الإقفال!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟