Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
الأفران توضح سبب أزمة الخبز... فما الحلّ؟
المزيد
حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ
المزيد
محليات

عبود في ذكرى شهداء القضاة: فلنأخذ من هذه التضحية الأسمى امثولات في البذل والعطاء على مذبح بناء الدولة وحضور القضاء وسيادة القانون

2022 حزيران 08 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود أنه "ولئن كان القضاء اللبناني، شأنه شأن الوطن، بمثابة الشهيد الحي في زمن الانهيارات على الأصعدة كافة، وإنه ولئن كان شاهدا أيضا، على حالة غير مسبوقة أريدت له وللبنان، فإن الأمل والإيمان بالقضاء وبالقضاة يبقيان هما الأقوى والأبقى...". وأنه "فلنأخذ من هذه التضحية الأسمى، امثولات في البذل والعطاء، على مذبح بناء الدولة، وحضور القضاء، وسيادة القانون".

كلام الرئيس الأول عبود أتى في الذكرى الوطنية لشهداء القضاء المحددة في 8 حزيران من كل عام بموجب المرسوم الصادر عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتاريخ 16/1/2018، وذلك خلال وضعه ظهر اليوم في قصر العدل في صيدا إكليلا من الزهر على النصب التذكاري للقضاة الشهداء: الرئيس الأول القاضي حسن عثمان، والقضاة عماد شهاب وليد هرموش وعاصم أبو ضاهر، في حضور وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري خوري، وأعضاء مجلس القضاء الاعلى، والرئيس الاول الاستئنافي بالتكليف في الجنوب القاضي ماجد مزيحم، وممثل نقيب المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب، وعائلات شهداء القضاء.

وقال رئيس مجلس القضاء الاعلى: "سأكتفي في ذكرى شهادئنا اليوم بأفكار ثلاث تضيء على الواقع، كتبت بقلم حقيقة وحبر معاناة:

أولا : إن القضاء يتعرض لتفلت ممنهج من الداخل، ولتحامل متزايد من الخارج، ونحن لن نقبل كقضاة وكسلطة قضائية، إلا بتطبيق القوانين على الجميع، معالجة لهذه الأمور. كما نتقبل عن اقتناع كامل كل نقد بناء أو انتقاد مسند، بهدف تصويب أي خلل في الأداء القضائي، الذي نسعى دائما ودوما إلى تطويره وتفعيله، رغم كل الظروف الصعبة والمعوقات المفتعلة أحيانا.

ثانيا: إن القضاء أثبت ويثبت يوميا، وفي محطات وقضايا كثيرة، ومتعددة، قدرات كبيرة على مواجهة التحديات ومجابهتها وتجاوزها، رغم الظروف والاوضاع غير المقبولة وغير المسبوقة.
فلنضئ معا على إيجابيات، ولنسع كقضاة في سلطة قضائية، إلى تصويب أي خلل وإلى تقوية أي وهن، وإلى تحسين أي ضعف في الأداء القضائي.

ثالثا: إن الصمود القضائي لكي يتحول ثباتا وديمومة وفاعلية، يفترض مواكبة من الشعب اللبناني، ومن مكونات المجتمع اللبناني، كما يفترض خطوات حقيقية وفعلية من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية، لناحية إصدار قانون استقلالية القضاء، مع تأمين الضمانات الحياتية والاجتماعية لكل قاض، ومستلزمات وحاجات العمل القضائي في قصور العدل، مع وجوب احترام وضمان تنفيذ قرارات ومقررات مجلس القضاء الاعلى وفي طليعتها التشكيلات القضائية، وسائر القرارات والاحكام القضائية".

وفي الختام، دعا عبود قضاة لبنان "إلى الصمود في البذل والعطاء، فنعبر إلى لبنان الغد، مستلهمين دائما وأبدا، سمو تضحية من نحيي ذكراهم".

وكان قد سبق زيارة قصر العدل في صيدا، وقفة رمزية أمام النصب التذكاري في باحة الخطى الضائعة في قصر العدل - بيروت ووضع اكاليل من الزهر، شارك فيها كل من وزير العدل، ورئيس واعضاء مجلس القضاء الأعلى، والمدير العام لوزارة العدل، ونقيب المحامين في بيروت، ورئيس رابطة قدامى القضاة.
اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
354 مليون دولار حجم التبادل بين لبنان وأوكرانيا... وخلل كبير لمصلحتها
المزيد
ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة
المزيد
الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد الأدنى للأجور"
المزيد
استقالة قرداحي: جرعة دعم لميقاتي في سبيل الخروج من مأزق التعطيل؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة