Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
لبنان

مخيبر: صوتوا لمحاسبة المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين

2022 أيار 14 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



صدر عن النائب السابق غسان مخيبر البيان التالي:

صوتوا لمحاسبة المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين

وصوتوا من أجل التغيير لمرشحين اكفاء يحملون برنامج دولة مدنية فاعلة نزيهة، وسيّدة حرة ومستقلة.

احبائي في المتن وسائر أنحاء الوطن والإنتشار،

لقد حان الآن وقت المحاسبة الإنتخابية، وهو مناسبة لكي تترجموا من خلال ورقة الإقتراع مدى اعتراضنا واعتراضكم على الممارسات التي أفقرت المواطنين واذلتَهم وعاملتهم كزبائن سياسيين واتبعت لبنان الى محاور خارجية؛ وهي مناسبة لإختيار المرشحين الأكثر كفاءة لحمل الرسالة في مجلس النواب. الانتخاب حق وواجب وطني يجب عدم التفريط به او الإنزواء في الإحباط والمنازل، الممنوع علينا نحن ابناء الرجاء والنضال من اجل قيامة لبنان، بالرغم من الصعوبات والتحديات.

في بياني الأخير الموجه اليكم، أوضحت كيف انني كنت ترشحت للإنتخابات على امل تمثيل غالبية اللبنانيين الراغبين في تغيير المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين، ولتقديم بدائل وطنية لبناء الدولة المدنية الفاعلة والنزيهة والسيًدة الحرة والمستقلة، وقد اعلنت بأسف شديد التوقف عن خوض الحملة الإنتخابية، لا بسبب حياد، بل العكس تماما، بسبب عدم تمكننا من مواجهة هذه المنظومة الحاكمة كما كنت آمل بفعالية أكبر عبر توحيد قوى التغيير على أساس برنامج واضح وعلى المستويين الوطني والمتني.

وان كنت خارج الحلبة الإنتخابية في هذه المرحلة بالذات، لكنني ما زلت ملتزما العمل السياسي الوطني. ومن هذا المنطلق ادعوكم جميعكم، على مستوى الدوائر الإنتخابية المختلفة في لبنان، لا سيما في دائرة المتن الشمالي، اعتماد السلوك الإنتخابي الفاعل المناسب من منطلق معارض:

· التصويت الإعتراضي في مواجهة المنظومة الحاكمة بمختلف أحزابها وزعمائها التقليديين، لمحاسبة كل من ساهم في الفساد وسوء الإدارة ومارس الشعبوية غير المنتجة والرشاوى الإنتخابية المباشرة وغير المباشرة واستمر في ممارسات الزبائينة التقليدية، واستتباع لبنان الى محاور الخارج، واستمر في التحريض والتخويف الطائفي.

· التصويت الداعم للمرشحين الأكثر كفاءة في التشريع والرقابة والحاملين لبرنامج وطني واضح قابل للتطبيق بعيدا عن الشعبوية العقيمة، مشابها للبرنامج الذي كنت ترشحت على اساسه، خلاصته بناء دولة مدنية فاعلة ونزيهة وسيّدة حرة ومستقلة.

في غياب المرشحين الأكفاء للتغيير وفق طموحاتكم، لا تبقوا في المنازل بل مارسوا حق الإنتخاب عبر الورقة البيضاء، وهي صوت اعتراضي بامتياز وموقف يحتسب في النتائج، لطالما ناضلنا لإدخاله في قانون الإنتخاب.

تكرارا، اعاهد المتنيين وسائر اللبنانيين الإستمرار في وضع خبراتي السياسية والقانونية والتشريعية في العمل لانقاذ وطننا الحبيب الجريح في ورشة التغيير ولاقامة دولة الحق والقانون والحريات، الدولة المدنية الفاعلة والنزيهة، الديمقراطية والسيدة والمستقلة، الكفيلة وحدها باعادة لبنان على سكة التعافي، وذلك بالتعاون مع جميع القوى الخيّرة داخل المجلس النيابي وخارجه.
اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
المطارنة الموارنة يرحبون بزيارة البابا في حزيران: ليمارس المواطنون حقهم الدستوري بكثافة
المزيد
من هو الأمير حمزة بن الحسين؟
المزيد
حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة