Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
محليات

"الكتلة الوطنية" لنصرالله: خطاب المظلومية لا يخفي الحقيقة ولا يحفظ حقوق الناس

2022 أيار 10 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن حزب "الكتلة الوطنية اللبنانية" بيان، لفت فيه الى "أن خطاب الأمين العام ل" حزب الله " حسن نصر الله في المهرجان الانتخابي البارحة لا يصب إلا في خانة اللعب على المظلومية وتمنين الجنوبيات والجنوبيين بما قدمه "حزب الله" وهم من ضحوا بأرواحهم وبيوتهم ودمائهم للدفاع عن قراهم وحدودهم".

أضاف: "لربما يسعى الأمين العام للحزب إلى أن ينسي أهل الجنوب من هو المسؤول عن خسارة أموالهم ومستقبلهم، عن انهيار الخدمات الصحية والتعليمية. لربما يسعى أن ينسيهم أنه متحالف مع أرباب الفساد، مع أصحاب المصارف ومن هو مسؤول عن إفقار الناس".

وتابع البيان :"يتكلم عن ثروة لبنان النفطية ومئات المليارات من الدولارات في عرض البحر، ويعد بالدفاع عن النفط والغاز وتهديد إسرائيل بمنعها من استخراج النفط والغاز.

لم لا يتكلم حسن نصرالله عن امتناع الحكومات اللبنانية، وهو كان جزءا منها، لا بل الطرف الأقوى فيها، عن المطالبة بالحقوق الكاملة وعن ترسيم المنطقة الاقتصادية الخاصة عبر تعديل المرسوم 6433 والذي تخلى عما يزيد عن ألفي كيلومر مربع من المياه اللبنانية؟
لم لا يتكلم عن موقف رئيس الجمهورية ميشال عون المتحالف معه والرافض توقيع المرسوم المذكور أعلاه جاعلا من السيادة اللبنانية ورقة تفاوض مع الولايات الأميركية المتحدة تلبية لطموح "الصهر".

يقول الأمين العام أنه سيمنع إسرائيل من استخراج النفط والغاز. لم لا يصارحنا بالقول إن إسرائيل بدأت باستخراج الغاز منذ أكثر من 15 سنة، وبدأت بتحويل اقتصادها إلى الغاز وهي أصبحت أقرب إلى تأمين الاكتفاء الذاتي من الطاقة".

أضاف :"إن خطاب التخوين والمظلومية لن ينفع ولن يفيد في هذه المعركة الانتخابية، فهي معركة استرجاع الناس لكرامتها من تجار الدم ومن مافيا المصارف والاحتكارات والتهريب.

نعم، نحن مع الدولة التي تحمي الناس، كل الناس. في الجنوب والشمال، والبقاع والجبل وبيروت.

نعم، نحن مع الدولة التي تملك حصرية السلاح فتفرض سيادتها على كامل أراضيها، وتطبق القانون بالتساوي على كل مواطنيها.

نعم، نحن مع دولة تحرر سياستها الخارجية والدفاعية من الرهانات الاقليمية والحسابات الشخصية الضيقة.

نعم، نحن مع نقل القوة الردعية التي يملكها "حزب الله" إلى الجيش اللبناني فورا، فيكون قرار الدفاع عن حدودنا بيد اللبنانيين جميعا، ممثلين في مؤسساتهم الدستورية.

نعم، لا بديل عن الدولة في حماية الحدود وبناء الاقتصاد ووقف الانهيار الاقتصادي والاجتماعي".

وختم البيان :"نعم، نحن مع الخروج من المظلوميات المناطقية والطائفية إلى أفق الوطن.
نعم، نحن مشروعنا هو مشروع مشترك منطلقه الثقة بين اللبنانيات واللبنانيين من أجل بناء دولة تليق بنا جميعا".
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجيش: تعرض دورية إلى إطلاق نار خلال عملية توقيف أحد المطلوبين في الشراونة
المزيد
علق في غابة "جليدية".. لبناني يستغيث من حدود بولندا
المزيد
زلزال بقوة 6,7 درجات ضرب قرب الساحل الشمالي لتشيلي
المزيد
أبو فاعور في اليوم الطبي المجاني في بكيفا: دعمنا كامل لكل خطوة تخفف عن كاهل الأهالي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف