Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق! - لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد - خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع - معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي! - النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out - كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟ - لبنان: رضوخ شعبي لقرار حكومة ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات - الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا - باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال - القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة - البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين - رئاسة الجمهورية: الحكومة تعتبر مستقيلة مع بدء ولاية مجلس النواب غدا - ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود" - لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟ - بينها لبنان.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة - التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ - جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة - ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها - تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج - النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
متفرقات

أندية الروتاري والروتاراكت في لبنان تعيد تأهيل وتجهيز وحدة العناية المركزة في مستشفى راهبات الوردية

2022 أيار 10 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



أعادت نوادي الروتاري والروتاراكت في لبنان تأهيل وتجهيز وحدة العناية المركزة في مستشفى راهبات الوردية - الجميزة ، بيروت التي دمرت بعد انفجار 4 آب 2020 الذي حطم بيروت. أثر الدمار على المستشفى كان كبيراً بسبب قربه المباشر من ميناء بيروت، فبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع حوالى 624426 ألف دولار أمريكي.
أقيم حفل الافتتاح في المستشفى في بيروت بحضور سعادة السيد جيري دوليزل ، سفير جمهورية التشيك في لبنان، وسعادة السفير السيد هوبير كورمان ، سفير بلجيكا في لبنان ، ورئيس نقابة الأطباء اللبنانية البروفيسور شرف أبو شرف ، والسيد جوناثان ثورب ، رئيس التعاون في السفارة الأسترالية في لبنان ، ومديرو الروتاري الدوليون: السيد أورس كليم من سويسرا ، والسيدة فيربي هونكالا من فنلندا ، والسيدة كاترينا كوتسالي باباديمتريو من اليونان. بالإضافة إلى المحافظين السابقين للمنطقة الروتارية 2452 جميل معوض ، فريد جبران وكريستينا كوفوتسو باتروكلو، والمحافظ القادم للمنطقة الروتارية 2452 جورج عازار ، ممثلة أندية الروتاراكت ياسمينة العاصي والعديد من الروتاريين من لبنان ، مصر ، جمهورية التشيك ، دبي ، قبرص ، فلسطين وبلجيكا وبوليفيا وفرنسا وفنلندا وألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وأيسلندا والنمسا والبوسنة وهيرسيكوفينا، الذين ساهموا في هذا المشروع.
قال المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 جميل معوض في كلمته: "كان التصميم على إتمام المهمة هو القوة الدافعة لدينا لتحويل الدمار الذي نتج عن الانفجار الرهيب في 4 آب إلى حجر أساس متين للمستقبل." وأضاف: "الدعم الذي تلقيناه من منظمة الروتاري الدولية ، ومؤسسة الروتاري، والمديرين، والمنسقين، والأندية الروتارية العالمية، والأعضاء، وموردي الخدمات الطبية كبير جداً".
أرسل محافظ المقاطعة 2452 أشوت كارابتيان رسالة مسجلة وشكر جميع الأندية الروتارية التي ساهمت في هذا المشروع المهم للغاية وسلط الضوء على أهمية دعم الاحتياجات الإنسانية لمجتمعاتنا.
قدمت الأم نيكولا عقيقي، مديرة مستشفى راهبات الوردية والتي حضرت الحدث مع مجموعة كبيرة من الطاقم الطبي، تقديرها الخالص لأندية الروتاري اللبنانية التي دعمت المستشفى في أحلك الساعات. ثم أكد الدكتور بيار مراد المدير الطبي للمستشفى الذي قدم تقديره الكبير للروتاري أهمية وحدة العناية المركزة في المستشفى وذكر قائمة المعدات الطبية التي قدمتها الأندية الروتارية. بعدها أكد الدكتور الأستاذ مارون غبش، رئيس مجلس إدارة المستشفى و "قسم التخدير" في الجامعة اللبنانية على أهمية هذا العمل الإنساني الطبي القيم وأعلن أن الأندية الروتارية تعتزم تقديم "روبوت الطبابة عن بعد" KUBI الى مستشفى الوردية.
ثم ألقى الرئيس السابق اللبناني وعضو الشريك الدولي في مشروع Rotary Club of Dottignies-Val d'Espierres في بلجيكا جوزيف خليل الروتاري، كلمة لإبلاغ الجميع بمدى حزن جميع الروتاريين للانفجار المروع وكيف كان الروتاريون في المهجر يحاولون مساعدة بيروت والمواطنين قدر المستطاع.
وشكرت السيدة جولي معوض، الرئيس السابق لنادي روتاري زغرتا الزاوية وهو النادي المضيف للمشروع، الروتاريين على دعمهم الكبير وحيّت الروح الروتارية التي تعطي بسخاء وتعمل بحسن نية.
كما أكدت ممثلة أندية الروترآكت في المنطقة 2452 ياسمينة العاصي على أن سبب إختيار مستشفى الوردية يعود لموقعها في خدمة القضايا العاجلة في المجتمع. وأضافت: "بصفتنا Rotaractors ، ساعدنا في جمع الأموال للمشروع ، وتقييم احتياجات المستشفى وإيجاد شركاء".
أعرب مدراء الروتاري الدوليون ، أورس كليم ، وفيربي هونكالا ، وكاترينا كوتسالي باباديميتريو ، عن حزنهم تجاه الأحداث المؤسفة المتتالية التي عصفت ببيروت ولبنان في السنوات القليلة الماضية ، ونقلوا دعمهم الكامل للاحتياجات الإنسانية للبنان والمواطنين.
الأندية الروتارية هي شبكة عالمية تضم 1.4 مليون من الجيران والأصدقاء والقادة ومحللي المشكلات الذين يرون عالماً يتحد فيه الناس ويتخذون إجراءات لإحداث تغيير دائم - في جميع أنحاء العالم وفي مجتمعاتنا وفي أنفسنا.
يزيد عمر المنطقة 2452 عن 84 عامًا. تم تشكيلها من قبل دول متعددة ، ولها ثقافات متعددة وتستخدم لغات متعددة، وهي موجودة في 3 قارات و 9 دول، وهم: لبنان وقبرص والأردن والسودان والبحرين والإمارات وجورجيا وأرمينيا وفلسطين.
اخترنا لكم
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟
المزيد
اخر الاخبار
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد
المزيد
معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع جديد بأسعار المحروقات...
المزيد
أوّل تعليق للحريري مع بدء تبلور النتيجة النهائية للإنتخابات
المزيد
إعادة فتح المسلكين الشرقي والغربي لاوتوستراد جل الديب
المزيد
المرشح بقرادوني: لو يتوقف بعض من في السلطة عن توزيع الشهادات بالنزاهة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض