Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

الجميل من بكركي: علينا رص الصفوف والتفاهم على قواسم مشتركة وثوابت تحفظ لبنان الراعي استقبل دو فريج وسعيد وحنين ومكاوي

2022 شباط 01 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، قبل ظهر اليوم في بكركي، الرئيس امين الجميل الذي قال بعد اللقاء: "الزيارة للبطريرك زيارة وجدانية في ظل الظرف الذي يمر فيه لبنان، وكلنا نقدر ان لبنان لم يمر في تاريخه بهذا الفراغ السياسي الذي نعيشه اليوم، وغياب القادة عن واجبهم السياسي كما تقتضي الظروف التي نعيشها والخطر الداهم في حق الوطن لبنان".

واضاف: "العودة الى البطريرك والينابيع لاخذ التوجيهات اللازمة وللتشاور في المستقبل الذي يشكل قلقا لجميع اللبنانيين على المستقبل، وعلى الاجيال الطالعة والاقتصاد، وعلى لقمة العيش".

وتابع: "في ظل الفراغ الذي نعيشه على الصعيد السياسي الذي لم يشهده لبنان من قبل، لينا رص الصفوف، وأتمنى لو اننا في ظل هذه المعمعةالسياسية نتفاهم على القواسم المشتركة، الثوابت التي من شأنها حفظ لبنان. هذا هو المطلوب في الوقت الحاضر ان نعي الأخطار في هذه المرحلة ويتفاهم السياسيون على الحد الادنى الذي عبره يمكن انقاذ الوطن".

وقال: "لن نسترسل في الكلام لان الشعب مل الكلام والمواقف، انما كل ما يريده هو العيش بكرامة وتوفير استقراره واستقرار اولاده، وهذا ما لا يتوافر في لبنان، لذلك، المطلوب اليوم صحوة ضمير، ووقفة وجدانية انطلاقا من معاناة الشعب ومن الفراغ الذي نعيشه على الصعيد الوطني والسياسي الخانق للوطن".

وختم: "علينا ان نعي مسؤولياتنا ونركز على الامور المصيرية ومستقبل الوطن، وهذا ما فكرنا فيه بصوت عال مع غبطة البطريرك ربما نستطيع ان نتوصل مع القادة اللبنانيين الى الحد الادنى للبنان".

سعيد
واستقبل الراعي النائب السابق فارس سعيد، الذي صرح بعد الأثر: " اذا طالبنا بالحياد فهذا يعني عدم التدخل في شؤوننا، ومن الطبيعي الا نتدخل في شؤون البلاد العربية".

وقال:" تطرقت مع البطريرك الى قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها الـ 1559 و1680 و1701 وضرورة ملاقاة اللبنانيين المبادرة العربية، ومن افضل من هذا الصرح مؤتمن على الفكرة اللبنانية ان تقوم بمبادرة تكاملية مع المبادرة العربية وخصوصا ان هذه المبادرة العربية اتت لتلاقي موقف البطريرك".

زوار
كما استقبل الراعي محافظ جبل لبنان محمد مكاوي الذي قال بعد اللقاء: "أتيت اليوم في زيارة معايدة ولو متأخرة، وتمنيت لغبطته سنة خير وبركة، وأن تكون هذه السنة بداية للحلول لأنه مهما طالت الأزمات يبقى الرجاء موجود. هذه الزيارة تعطينا الأمل والمعنويات لنواجه المرحلة المقبلة".

واستقبل ايضا الوزير السابق نبيل دو فريج والنائب السابق صلاح حنين.

وبعد الظهر استقبل الراعي رئيس بلدية كفرشيما المحامي وسيم الرجي.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عداد كورونا يتصاعد: بلدة جديدة تلتحق بطرابلس وصيدا؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 نيسان 2022
المزيد
رئيس كازاخستان: تعرضنا لعدوان مسلح نفذه إرهابيون مدربون في الخارج وعلينا قتلهم
المزيد
الحرس الثوري الإيراني: مقتل أحد مستشارينا في هجمات إسرائيلية استهدفت دمشق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟