Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
لبنان

أرسلان: الانتخابات الحالية قد تكون الأخطر في تاريخ لبنان ونتائجها لصالح خط المقاومة

2022 أيار 04 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان : الانتخابات الحالية قد تكون الأخطر في تاريخ لبنان”، مشيراً إلى أنّه “لا يمكن اصلاح الفساد المستمر منذ 30 عاماً إلا بالاصلاح السياسي”.

وسأل أرسلان في حوار خاص مع الميادين “كيف سيتعاطى المجلس النيابي الجديد مع استحقاقات الناس ولا سيما مع أموالهم والفساد والمسألة الاقتصادية.

وأضاف: لا بد من عقد سياسي أو مؤتمر تأسيسي جديد من أجل الحفاظ على هوية وديمقراطية لبنان”، مشدداً على أنّ “هناك خطر على هوية لبنان”.

واعتبر أرسلان أن “الخيانة في لبنان وجهة نظر وهذا بعكس كل العالم لذا لدينا أزمة في البلاد”، مشيراً إلى أن “الطائف كنظام سياسي في لبنان سقط”، مضيفاً “علينا الانتقال من دولة المزرعة إلى دولة مركزية قوية تحدّد فيها الهوية. نحن نختلف على ما اذا كانت إسرائيل عدواً للبنان وهذا خلاف في الجوهر وهنا تكمن الخطورة

ووفق أرسلان فإن “الطائف ليس لديه رأس يحدد المسؤوليات والمحاسبة في الدولة”، لافتاً إلى أنّ “هناك خلافات في لبنان حول الهوية والصديق والعدو وقيامة الكيان اللبناني وهذا خلاف استراتيجي”.

وبحسب أرسلان فإن “حزب الله لو أراد الضرر لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في الانتخابات لكان أداؤه مختلفاً في عدد من الدوائر الانتخابية”.

وسأل: “هل ستكون المقاربات الاقتصادية واقعية بعد الانتخابات وتحمي حقوق وأموال الناس”، مضيفاً “نتائج الانتخابات هي لصالح خط المقاومة”.

أما عن حراك “17 تشرين” قال أرسلان إنه “كان فرصة جديّة ويمثل صرخة المواطن لكن للاسف تم استغلالها داخلياً وخارجياً”، مشيراً إلى أنّ “الشعارات السياسية التي رفعت خلال التظاهرات بدعم من السفارات الاجنبية افرغت حالة 17 تشرين من مضمونها”.

واعتبر ارسلان أنّ “هناك أموال هائلة صرفت على البعض في 17 تشرين لكن لن يكون لها تأثير على الانتخابات”.

وتابع: “نحن من يعيش هموم الناس لذلك نحن من يمثل المجتمع المدني”، مشيراً إلى أنّ “هناك فرق بين أن تكون في السلطة أو شريكاً فيها ونحن لم نكن يوماً شركاء في السلطة”. كما شدد على أنّ “من يملك أي ملف على طلال ارسلان فليقدمه”.

وفي موضوع سوريا، قال أرسلان إنّ “التسليم بانتصار سوريا بات أمراً واقعياً”.

ولفت أرسلان إلى أنّ “سوريا منذ 2005 اتخذت قراراً بعدم التدخل بالشؤون الداخلية اللبنانية لانها تلقت الطعنات ممن يدعون أنهم حلفاء لها”، مشدداً على “حتمية استئناف للعلاقات العربية السورية وعلى كافة المستويات”.

وتطرق أرسلان في حديثه إلى الحوار السعودي-الإيراني والإيراني-الأميركي ، قائلاً إنّه “سيكون له انعكاسات إيجابية على لبنان”.

اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صواريخ في محيط دمشق: ضربات إسرائيلية أسفرت عن مقتل أربعة عسكريين وجرح ثلاثة
المزيد
اكتشاف سلالة جديدة من كورونا "أسرع انتشارا"
المزيد
همسات قلب امرأة
المزيد
حاكم نيويورك اعلن استقالته بعدما اتهمته 11 امرأة بالتحرش الجنسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف