Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بيئة

اعتصام في كفرحزير امام شركات الترابة ودعوات الى وقف مقالعها بعد يومين من انتهاء تمديد المهلة

2022 نيسان 27 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظمت "لجنة كفرحزير البيئية" وجمعية "بلادي خضرا" تحركا بيئيا في حي المجيدل امام مقالع شركات الترابة افتتحه رئيس الجمعية جورج العيناتي ببيان جاء فيه: "منذ يومين انتهت مهلة الشهر التي اعطاها لمقالع شركات الترابة خلافا للقانون وزيرا البيئة والصناعة ورؤساء بلديات القرى التي دمرتها شركات الاسمنت. نحذر من تمديد هذه المهلة واستمرار عمل جرافات الجحيم بذريعة التأهيل او الحاجة الى الاسمنت، فقد استولت شركتا الترابة خلال هذا الشهر على عشرات اضعاف الكمية التي خصصها لها قرار وزيري الصناعة والبيئة وهذه الكميات تكفي الاستهلاك لفترات طويلة".

أضافت:"ارتكبت شركات الترابة خلال هذا الشهر افظع مجازر الابادة الجماعية ضد اهل الكورة والدمار الشامل ضد ارضهم واحرقت كميات هائلة من الفحم الحجري والبترولي بين المنازل ما سيؤدي الى المزيد من الوفيات بالسرطان وامراض القلب والربو .
بعد كل هذه الجرائم الواضحة لمن لا تعميهم الرشوة، اصبح ضروريا فتح باب استيراد الاسمنت معفى من الرسوم وإلزام شركات الترابة القاتلة باستيراد الكلينكر ومنع استخدام الفحم الحجري والبترولي في لبنان كما فعل الاردن منذ عام 2007. كما اصبح ضروريا استقالة رؤساء البلديات الذين وافقوا على هذه المهلة وعلى مشاريع التأهيل الكاذبة.والاهم الاقفال النهائي لمقالع شركات الترابة بخاصة الموجودة في اراضي البناء20/40 في كفرحزير".

البرجي
بدوره، اكد الدكتور جورج البرجي ان "شركات الترابة تدمر الكورة وان مقاومة هذا المشروع التدميري بدأت بالمواجهات مع مقالع التراب الاحمر حتى تم اقفالها واننا اليوم وبعد استفحال الوفيات بالسرطان بسبب شركات الترابة امام خيارين اثنين: اما الضغط على السياسيين المرتشين من هذه الشركات ونقلها الى سلسلة جبال لبنان الشرقية او استمرار مخطط شركات الترابة لتهجير اهل الكورة وابادتهم بسرطانها الخبيث".

حيدر
اما الاب سمعان حيدر كاهن رعية فيع فاستعرض سجلا داميا لاسماء المتوفين بالسرطان في بلدته بدأه بأسماء خمسة من عائلته فقدهم بسبب مرض السرطان رغم ان احدا من اهله لم يكن مصابا بالسرطان واعلن ان جميع بيوت البلدة قد نكبت بالوفيات بالسرطان بسبب شركات الترابة التي اصبح ابعاد شبحها امرا ضروريا بعد جرائمها الشنيعة".ودعا الى "استيراد الاسمنت وايقاف المجزرة الدامية في حق اهل الكورة".

نعمه
واشار الناشط انيس نعمه الى ان "شركات الموت التي تدمر بيئة الكورة وتقتل اهلنا بالسرطان تعمل بمهل غير قانونية وحمل مسؤولية هذه المهل الحكومة الفاسدة"، واتهم "الوزراء الذين اصدروا هذه المهل بالتواطوء مع شركات الترابة ومع رؤساء البلديات ضد حياة اهل الكورة"، واستغرب "التقصير والسكوت المريب من نواب الكورة".

الخوري
واعلن الدكتور انطانيوس الخوري ان "شركات الترابة ابادت زراعة التين واللوز والعنب في الكورة كما ابادت البشر بأمراضها السرطانية ودعا الى اقفال شركات اسمنت الموت واستيراد الاسمنت".

عطالله
وكانت كلمة للنائب جورج عطالله اكد فيها "ضرورة اخراج هذا الموضوع من التجاذب السياسي"، واعلن ان "مقالع شركات الترابة هي خارج المخطط التوجيهي للمقالع والكسارات وبالتالي هي خارجة على القانون ومن الضروري نقلها الى سلسلة جبال لبنان الشرقية ورفع الضرر عن اهل الكورة".

اختتم الاعتصام بالدعوة الى "ايقاف الجرافات بالقوة كما اوقفت مقالع التراب الاحمر".
اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بهاء الحريري: معالجة الفساد في لبنان شرط مسبق لمعالجة الحوكمة والأزمة الاقتصادية
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
وزير الصحة: أصبح لدينا مناعة صحية ووطنية ضد "كورونا"
المزيد
حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة