Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
#‏انتخب_صح

كرامي: جعجع يدّعي" أنه يخوض منافسة انتخابية في مناطق حزب الله

2022 نيسان 19 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن المكتب الاعلامي للوزير السابق والنائب فيصل كرامي بيان جاء فيه، “طالعنا رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع خلال تسويقه لمرشح المقعد الماروني في طرابلس بأن هناك من يريد ابعاده وابعاد حزبه عن المدينة عبر فتح دفاتر الماضي بشكل مغلوط ومزوّر”.

وتابع، “من الواضح ان السيد جعجع يتجاهل بأن من فتح الدفاتر القديمة والمزوّرة حول اغتيال رشيد كرامي هم حلفاؤه الذين حاولوا بذلك تبرئة جعجع من هذه الجريمة، وان اي كلام صدر عن تيار الكرامة كان في معرض الرد عل هؤلاء، وان رئيس تيار الكرامة الوزير فيصل كرامي طالب بإلحاح اخراج قضية استشهاد رشيد كرامي من البازار الانتخابي”.

وقال، “بكل الاحوال، بوسع سمير جعجع ان يدافع عن نفسه اذا كان يعتبر ان هناك ظلماً وقع عليه، ولكن هذا الدفاع لا يكون بدفع الاموال ونشر الاضاليل وفبركة الحكايات، وانما يكون عبر القضاء، ومع اننا نحترم ونجلّ الهيئة القضائية الرفيعة المستوى وهي اعلى هيئة قضائية في لبنان والتي اصدرت بحقه حكم الاعدام الذي تخفف الى حكم بالمؤبد، الا اننا قلنا منذ سنوات نحن وغيرنا فليتفضل جعجع الى اعادة محاكمته ليثبت براءته، ولم يصدر عنه سوى صمت القبور”.
وأضاف، “فالرجل لا يريد القضاء ولا يؤمن به اصلا، كما انه يدرك تماماً ان الادلة الدامغة في هذه القضية لا يستطيع مواجهتها وهي تثبت وتؤكد انه قام بالتخطيط لاغتيال رشيد كرامي عبر مجموعة قواتية ومجموعة اخرى منحرفة من الجيش اللبناني تابعة للقوات، كما يدرك جعجع بان استشهاد رشيد كرامي هو جرح عميق محفور في وجدان الطرابلسيين وذاكرتهم”.

وتابع، “اما ما يقوله جعجع بأن هناك البعض الذين يعتبرونه هو وحزبه انهم حزباً لبشرّي وزغرتا والكورة والبترون، فنحن لسنا من هؤلاء، وتحديداً نحن نعتبر ان القوات اللبنانية تحتل بشرّي، وان بشّري محتلة، وتربطنا علاقات وصداقات وطيدة مع عائلات بشري الاصيلة، وهو ليس من هذه العائلات”.

وتابع: يقول جعجع في معرض تسويقه لمرشحه ان طرابلس هي عاصمة لبنان الثانية وانها نقطة الثقل في الاستقلال الاول. الغريب هنا انه يقفز عن اسم عبد الحميد كرامي صانع هذا الاستقلال وبطله وزعيم طرابلس ومفتيها، فالرجل لا يستطيع ان يلفظ اسم عبد الحميد كرامي من شدة حقده على آل كرامي الذين وقفوا في وجه مشروعه التقسيمي”.

وأضاف، “ثم يقفز جعجع الى ما يسمّيه الاستقلال الثاني، ثم يقفز الى دور طرابلس في الثورة ويعتبر انها كانت عروسة الثورة متجاهلاً ايضا مرحلة ممتدة في تاريخ لبنان على مدى عقود كان فيها رشيد كرامي مؤسس الدولة اللبنانية بالاتفاق مع الرئيس فؤاد شهاب، وكما قلنا انه لا يستطيع لفظ اسم كرامي لانه يسبب له هيستيريا، شفاه الله اذا كان يستحق الشفاء”.

وأردف، “اما بمناسبة عروسة الثورة، فهذا صحيح كانت طرابلس عروسة الثورة التي تعرضت للتشويه عبر جعجع وامثاله وشركائه الذين حاولوا جميعا ان يركبوا على ظهر الثورة وللاسف قد نجحوا عبر زعرانهم وميليشياتهم في تحويل الثوار الى قطّاع طرق يعتدون على الناس وعلى المؤسسات وعلى المجتمع، وكانت النتيجة هي ما وصلنا اليه اليوم حيث الثوار الحقيقيون في بيوتهم وحيث زعران الميليشيات غير قادرين على اقناع الشعب اللبناني بما يفعلونه”.

وختم، “واخيراً يتحدث جعجع عن وجود وكيل لحزب الله في طرابلس، وان اي صوت يصب في مصلحة الوكيل يصب فورا لمصلحة الاصيل. انه المنطق المضحك التي يثير السخرية، ولفترض ان هناك حقاً وكيلاً، فماذا يريد السيد جعجع من الوكيل طالما ان بامكانه ان يحارب الاصيل، وفعلياً فان جعجع لا يخوض اي منافسة انتخابية في المناطق والدوائر التي يتواجد فيها حزب الله، ومع ذلك فإنه يدّعي محاربة حزب الله، وبصراحة لم نستطع ان نفهم كيف يحاربه”!
وليعلم جعجع اذا كان يقصد ان فيصل كرامي هو الوكيل فإن كرامي هو وكيل الناس ووكيل طرابلس ووكيل ضمير الاحرار والشرفاء، ولا شك ان على جعجع ان يضخ الكثير من المال والكذب لكي يحسن صورته الممجوجة والمقيتة لدى الطرابلسيين.
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رحمه: استهداف عريمط رئاسة الجمهورية والرئيس يثير النعرات الطائفية والمذهبية ويهدد السلم الأهلي
المزيد
نقابة مستوردي الأدوية علقت قرار وقف تسليم المستلزمات الطبية بتمن من وزير الصحة جبارة: لا رفع للدعم من دون خطة بديلة تحمي المواطن
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف