Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
#‏انتخب_صح

الثبات: زيارة باسيل الى دمشق قد تكون في هذا التوقيت... ما هي إرتداداتها على الوضع الإنتخابي؟

2022 نيسان 17 #‏انتخب_صح الثبات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

... إطلاق حملاتٍ تضليليةٍ إعلاميةٍ كبيرةٍ وبث إشاعاتٍ

#الثائر


- زيارة باسيل الى دمشق باتت قاب قوسين أو أدنى
- أكد الزعيمان المارونيان فتح صفحةٍ جديدةٍ بين "التيار" و"المرده"
- لقاء باسيل- فرنجية جاء كالصاعقة على رؤوس أطراف "فريق السفارات"
- دينامية باسيل والحضور الشعبي "للتيار"، بدد أوهام "فريق السفارات"
- "التيار" يخطو خطوات واثقةٍ نحو تحقيق انتصارٍ سياسيٍ محليٍ وإقليميٍ
- وقف الحملات الإعلامية المتبادلة بين "التيار" وحركة أمل
- إطلاق حملاتٍ تضليليةٍ إعلاميةٍ كبيرةٍـ وبث إشاعاتٍ
- تأكيد القيادة السورية عدم تدخلها في الإنتخابات


الثبات: حسان الحسن-



كلما إقترب موعد إجراء الإنتخابات النيابية المرتقبة، التي يفصلنا عنها أقل من شهرٍ، يثبت ثنائي التيار الوطني الحر وحزب الله وحلفائهما، تماسك التحالف السياسي- الإستراتيجي بينهم قبل الإنتخابي، تحديدًا في شأني التمسك بخيار المقاومة لتحرير الأرض وحماية ثروة لبنان، والحفاظ على العلاقات اللبنانية- السورية، كذلك السعي الدائم الى تفعيلها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين. وهذا ما أكده رئيس "التيار" النائب جبران باسيل في حديثٍ صحافيٍ أدلى به في الساعات الفائتة، كاشفًا أن زيارته المنتظرة الى دمشق باتت قاب قوسين أو أدنى، وقد تحصل قبل موعد إجراء الإنتخابات، للبحث في بعض الشؤون المشتركة التي تخص البلدين، وهي ذات طابعٍ شعبيٍ وسياسيٍ ورسميٍ واقتصادي ومشرقيٍ.

وما يؤكد أيضًا تماسك هذا التحالف السياسي وتوافق مكوناته على رؤىٍ إستراتيجيةٍ موحدةٍ، خصوصًا في ضوء الهجمة الخارجية غير المسبوقة على المقاومة وحلفائها، هو اللقاء الذي جمع باسيل برئيس تيار المرده سليمان فرنجية الى مائدة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حيث أكد الزعيمان المارونيان فتح صفحةٍ جديدةٍ بين "التيار" و"المرده"، و"أن اللقاء حقق هدفه لجهة تجاوز القطيعة غير المجدية بيننا"، على حد قول باسيل.

فجاء وقع هذا اللقاء كالصاعقة على رؤوس أطراف "فريق السفارات"، وهذا ما لم يكن متوقعًا لدى هذا الفريق، الذي إعتاد أن لا يعيش وينمو إلا في أجواء الإغتيالات والتحريض الطائفي والمذهبي والشقاق والخلافات، منذ العام 2005، بعدما إستغل دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن لحقه.

أضف الى ذلك محاولاته الدائمة للنيل من قدسية المقاومة، وحليفها الأول التيار الوطني الحر ، ورئيسه، وتشويه صورته أمام الرأي العام حتى يومنا هذا، غير أن دينامية باسيل والحضور الشعبي "للتيار"، بدد أوهام "فريق السفارات".

ولاريب أن "التيار" يخطو خطوات واثقةٍ نحو تحقيق انتصارٍ سياسيٍ محليٍ وإقليميٍ، أبعد من الانتخابات النيابية التي جاءت النتائج المتوقعة لمختلف إستطلاعات الرأي التي أجرتها شركاتٍ محلية وأجنبيةٍ لهذه الإنتخابات، كلها كانت لمصلحة تحالف "التيار- الحزب"، الذي قد يحصد من 71 الى 74 مقعدًا في البرلمان، بحسب معلومات مصادر سياسية متابعة، هذا إذا لم يعمل الفريق المذكور ومن يقف خلفه على تطيير الإستحقاق الإنتخابي.

وسبق ذلك، وقف الحملات الإعلامية المتبادلة بين "التيار" وحركة أمل، مع تأكيد الأول إختلافه مع الثاني في العديد من الرؤى والتطلعات السياسية والنهج، تحديدًا في شأني بناء الدولة وإدارة الحكم. مع ذلك، فإن وقف هذه الحملات، أغضبت فريق المراهنات الفاشلة والمستدامة منذ نشأته في العام 2005 وصولًا الى تشتته اليوم، فلم يكن في حسبانه، إنعقاد لقاء قطبين مارونيين باسيل- فرنجية في المرحلة الراهنة، بعيدًا من حسابات الإنتخابات النيابية والرئاسية، مع العلم أنها تسهم حتمًا في إراحة الأجواء الإنتخابية خلال إجراء إستحاق 15 أيار. لطالما أن الفريق المذكور إعتاش ويعتاش على أجواء الإغتيالات والخلافات بين اللبنانيين، فهو أشبه بالعفن الذي يعيش على الأوراق الميتة. لذا سيلجأ الى إطلاق حملاتٍ تضليليةٍ إعلاميةٍ كبيرةٍـ وبث إشاعاتٍ، متكأً على المال السياسي الذي في حوزته، بحسب معلومات موثوقة لدى مسؤولين في فريق المقاومة، بعدما أظهرت مختلف نتائج الإحصاءات تراجع شعبية "فريق السفارات" رغم ضخامة المال الإنتخابيٍ الخارجي الذي أنفق عليه.

فسيستهدف تحالف "التيار- الحزب"، وفي شكلٍ خاصٍ باسيل وفريقه، تحديدَا البعثات الدبلوماسية القريبة منه، خصوصًا بعدما أبدى إنفتاحه على جميع المكونات اللبنانيين، ولكن إنطلاقًا من الثوابت الوطنية التي يتمسك بها "التيار"، تحديدًا لنواحي بناء الدولة القوية، والتمسك بخيار المقاومة كحقٍ في إستعادة الأرض وحمايتها، وإقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية، وفي مقدمها سورية. من هنا أكد إقتراب موعد زيارته لدمشق. ولاشك أن الزيارة ستكون لها إرتدادات إيجابيةٍ وأيضًا من الناحية المعنوية، على العملية الإنتخابية، خصوصًا لدى الناخبين اللبنانيين المؤيّدين لسورية، وتوجههم في إستحقاق أيار المقبل، رغم تأكيد القيادة السورية بعدم تدخلها في الإنتخابات، تختم المصادر.
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
يزبك مطلقا برنامجه الانتخابي: معضلة لبنان الكبرى سيادية وفي 15 أيار نضع حداً لهذه المهزلة
المزيد
كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟
المزيد
قائد القوات البحرية عن غرق مركب طرابلس: قائده حاول الهرب فارتطم بأحد مراكبنا وغرق بسبب الحمل الزائد
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 نيسان 2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض