Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
محليات

عبد الساتر في عظة سجدة الصليب: لا تغسلوا اياديكم من دماء الضحايا والجرحى كما فعل بيلاطس من دم الربّ

2022 نيسان 16 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


احتفل راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر برتبة سجدة الصليب في كاتدرائيّة مار جرجس المارونيّة في بيروت عاونه فيها الخوري جاد شلوق بمشاركة المطران بولس مطر، وبحضور أهالي ضحايا وجرحى انفجار مرفأ بيروت وحشد من المؤمنين.

العظة

وبعد الإنجيل المقدّس، ألقى عبد الساتر عظة جاء فيها:

"نجتمع في هذا الوقت لنحتفل ككنيسة واحدة برتبة "سجدة الصليب" علامة التنازل والمحبة اللامتناهية وليس "بدفن المسيح" كما نقول بالعامة وذلك لأنَّ المسيح قام من بين الأموات وهو حيّ فلا وجوب لدفنه ولا حاجة للحداد عليه. نحتفل بهذه الرتبة لا بالحزن والدموع بل بالحب والرجاء إذ فيها نتأمل حب الله الثالوث العظيم لكل واحد وواحدة منا على الرغم من ضعفنا وخطيئتنا وفيها نعبِّر عن حبنا لله الثالوث على الرغم من ضعفنا وخطيئتنا".

وتابع: "في هذه الرتبة نتذكر أنه ومن بعد موت الرب وقيامته صار الموت جسرا نعبر فوقه نحن المؤمنين لندخل قلب الله فنترجّى قيامتنا وأحباءنا. ليس من زمن طويل، سألتني إحداهنَّ: "لماذا يموت الأوادم باكرًا"؟ وأكمل أنا فأقول: "ولماذا يطول عمر السيئين"؟ وعلى هذا السؤال أجيب وأنا أعي تمامًا أن الموت قاسٍ وأنه يسبِّب حزنًا كبيرا لنا نحن الأحياء من بعد غياب من نحبّ ومن نحتاج إلى وجودهم في ما بيننا: إذا كنّا نؤمن حقًا بالمسيح القائم وبأنَّ الموت جسر إلى قلب الله، وإذا كنّا نصدِّق أن موتانا المؤمنين يعيشون في قلب الله وفي قلب الجماعة فإنَّ موتهم باكرًا هو مكافأة لهم وهو خير لهم مهما كان صعبًا علينا. وإذا كان عمر السيئين يطول فدعونا لا نتكدَّر من ذلك بل لنفرح بأن الربَّ يعطيهم الوقت ليتوبوا ويعطينا الوقت لنصليّ على نية عودتهم عن ضلالهم فغاية الرب وغايتنا هي خلاص كلِّ إنسان".

اضاف: "بعد قليل سنسير في زياح لإكرام الصليب علامة الحب والمجد، وسيحمل الرداء الذي عليه الصليب بعض من جرحى وأهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت. اخترناهم لأنهم مدعوون ليكونوا علامات حيَّة على انتصار الحياة على الموت وعلى انهزام الكراهية والشرّ أمام الحب والخير. ولهم أقول: لا تبغضوا ولا تحقدوا، بل ثقوا بالربّ الذي تجسّد ومات وانتصر بقيامته على كلِّ موت. سنكمل وإياكم درب الجلجلة وسنحمل معكم صليب ألمكم حين يثقل عليكم. نحن نحبّكم ولم ننسكم ولا من سقطوا من أحبائنا في 4 آب 2020".

واردف: "وللمسؤولين السياسيين والمدنيين والعسكريين أقول: لا تغسلوا اياديكم من دماء الضحايا والجرحى كما فعل بيلاطس من دم الربّ. ولا تملّوا من السعي إلى كشف الحقيقة وهوية المسؤولين. تذكّروا أنَّ الله يسمع صراخ دم الأبرياء وأنَّ عدالة السماء لا ترضخ لنافذ أو لمستقو".

وختم: "وللمسؤولين السياسيين والمدنيين أقول: لا تعود الحياة إلى شوارع بيروت بعودة فتح أبواب المقاهي والمطاعم والملاهي فيها ولا بهدم ما يذكِّر بانفجار 4 آب، بل بحماية سكان بيروت من كلِّ تعدٍ على حياتهم وأملاكهم وسكينتهم، من كلِّ من يتاجرون ببيوتهم وبأحزانهم ومن يستبيحون مضاجعهم بضجيجهم وصخبهم في سعيهم المفرط خلف المال واللهو. ألا يكفيهم قهرًا وظلمًا وتهجيرًا؟ وأعود وأكرِّر أن بيروت لن تعود مدينة الإنسان قبل معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين.

وإليك أيها الرب المتألم المنتصر على الموت نصرخ: إرحمنا وارحم العالم أجمع!".

وبعد العظة، كان الزيّاح الذي حمل فيه عدد من أهالي الضحايا والجرحى الصليب.

اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لائحة "التغيير الحقيقي" أطلقت حملتها الانتخابية
المزيد
الدولار يساوي اليورو قريباً: أيدي خفية تخنق أوروبا بالحرب والعقوبات!
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة