Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

المفاوضات مع روسيا تساوي قرشاً وعلى اوكرانيا الاستعداد للمعركة القادمة

2022 نيسان 05 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




== خاص "الثائر"===

كتب فاليري ريابيخ،
مركز المعلومات والاستشارات defense express (أوكرانيا)


مفاوضات أوكرانيا والاتحاد الروسي في تركيا: بالطبع يُمثّل أردوغان سلطة موثوقة - ولكن لتهدئة موسكو لا يمكن إلا النصر الكامل لأوكرانيا.
في الأسبوع الفائت كانت هناك جولة من المفاوضات بين الوفود الأوكرانية والروسية. بالنسبة لمكان الاجتماع لقد تحقق انجاز بالاتفاق على- اسطنبول (تركيا)، أمّا فيما يتعلق بنتائجها وعواقبها (على الأقل قصيرة الأجل) ... فمن الواضح إنها لن تُنهي الحرب بين أوكرانيا والاتحاد الروسي، من الممكن فقط تحقيق استراحة صغيرة.

أصبحت تركيا أفضل مكان للتفاوض، ولكن لماذا؟ لا أحد أفضل من رجب طيب أردوغان، لدور مدير المفاوضات - النهج الشرقي يفرض نفسه على الجميع هنا. يحتفظ أردوغان بالقدرة على الحفاظ على العلاقات مع كلا البلدين، على الرغم من أنه يدعم بوضوح أوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية. وأنظمة الطيران التركية غير المأهولة بيرق دار TB2 الموجودة لدى القوات الجوية الأوكرانية تقوم منذ 40 يوما على التوالي بتحويل آليات المحتلين الروس إلى خردة على الأرض الأوكرانية.

عقدت مفاوضات في اسطنبول بعد استراحة طويلة لمدة أسبوعين، كانت خلالهما الأطراف قد قدّمتا الرهان على حل عسكري أكثر من عملية التفاوض. يجب القول إن أوكرانيا دعت دائما للمفاوضات، في حين أن الجانب الروسي كان بعيدا باستمرار عن هذه العملية. هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن هذه المرة بدأ الاجتماع بمبادرة من قبل الجانب الروسي. لقد حدث ذلك ليس بحسن نية المعتدي، لكن بسبب الوضع في الميدان ومحاولة إكمال ما يسمّى "عملية مفتوحة خاصة للقضاء على النازية في أوكرانيا خلال ثلاثة أيام.
في موسكو، حلموا خلال هذا الوقت بالاستيلاء على عاصمة أوكرانيا، وعشرات مراكز الاقاليم الكبيرة، وكذلك تغيير الحكومة المشروعة إلى دميتهم.

لكن الجهود البطولية للقوات المسلحة الأوكرانةا والشعب الأوكراني بأكمله أفشلت هذه الخطط. استغرق الأمر موسكو خمسة أسابيع بدلا من ثلاثة أيام لفهم أن هذه الخطط غير عملية ... لهذا السبب، وكذلك بسبب الخسائر الكبيرة التي لحقت بالغزاة وهي أكثر بكثير من الخسائر التي أصابت دول صغيرة ضعيفة. على سبيل المثال، فإن خسائر المعتدي في الأروح، اعتبارا من 4 أبريل، هي 18،300 جندي وضباط - فهي بين خسائر قبرص (16000) وقيرغيزستان (22000). أيضا، فقد الاتحاد الروسي 647 دبابة في أوكرانيا، وهذا أكثر مما كان لدى القوات المسلحة ل "القمر الصناعي" لموسكو أقصد بيلاروسيا (601) ، وليس أقل بكثير مما كان في جيش بولندا (880 دبابة). من الطائرات، وبشكل عام، موقف موسكو حرج. تم إسقاط 147 طائرة من أنواع مختلفة، في المعارك الجوية وبواسطة قوات الدفاع الجوي في السماء الأوكرانية - وهذا العدد يوازي ما هو موجودفي الخدمة، على سبيل المثال، في سلاح الجو في المملكة المتحدة.

كان عامل الخسائر القتالية الضخمة، وكذلك حقيقة أن القوات الروسية واجهت مقاومة الشعب الأوكراني على أراضيه، وكانت غير منظمة ومُحبطة، وهذا أجبر موسكو على إجراء مفاوضات مع أوكرانيا. وهكذا في الاتحاد الروسي يريدون أن يحصلوا على فائض الوقت للعق الجرح، وإعادة تجميع القوات ومحاولة تحقيق بعض الأهداف، على الأقل تلك التي تم الإعلان عنها، على الأقل قبل بدء العدوان - لدخول الحدود الإدارية لمنطقتي دونيتسك و لوغانسغ.
من الضروري جداً لبوتين ولو شيء بسيط لبيعه، كإنجاز كبير للناخبين والمعجبين، وعدم الإطاحة به من قبل السكان الساخطين.

المفاوضات جيدة، لكن ماذا بعد التفاوض؟
جرت المفاوضات ... ولكن على ماذا تم الاتفاق بين الأطراف، من الصعب الآن القول ومعرفة ذلك. ولكن، حقيقة أن المفاوضات كانت أكثر جدية من ذي قبل فهذا ملحوظ. وكان لدى الجانب الأوكراني مهمة تحقيق وقف إطلاق النار دون التفريط بأراض واستقلال أوكرانيا. وفي ظل هذه الظروف أعلنت أوكرانيا بشكل حاسم أن هذا المجال، لعقد حل وسط مع المعتدي، ليس واسعا جدا. وقالت وزير الخارجية الأوكرانية ديمتري كوليبا في وقت سابق "نحن لا نبيع الناس والأراضي أو السيادة".

- الحد الأدنى لبرنامج المفاوضات - توفير المساعدات الإنسانية، والحد الأقصى هو - تحقيق اتفاق وقف إطلاق النار.
"بدوره. بعد الاجتماع مباشرة، أعلن ممثل وزارة الدفاع الروسي أن روسيا ستقلل من شدة الأعمال العدائية في شمال أوكرانيا.
لقد تم تخفيض ذلك، بالطبع، لكن تحت ضغط قتالي من القوات الأوكرانية على هذه المحاور. تمكن جزء من القوات الروسية من سحب أنفسهم إلى إقليم بيلاروسيا، وسيبقى جزء كبير جدا منهم وإلى الأبد كأسمدة في الأراضي الأوكرانية. ما تم الكشف عنه بعد تحرير هذه الأراضي صدم العالم كله: جرائم القتل الجماعية للمدنيين، بمن فيهم الأطفال وقذائف الهاون والسرقة والاغتصاب وتدمير المباني السكنية والمدارس والمستشفيات ورياض الأطفال ... - هذه كل جرائم الحرب الروسية، الآن فريق التحقيق الدولي يقوم بتوثيق ذلك، ويتحدث قادة العالم في هذه المناسبة عن ضرورة لانعقاد المحكمة الدولية ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم.

في ظل هذه الظروف، مرة جديدة يتم ضخ الهستيريا في روسيا عن ضرورة مواصلة الحرب مع أوكرانيا، وما يسمى بالقضاء على النازية (حول أن الأمر كذلك يبدو أن النازيين الروس فقط يعرفون هذا). يطالب السكان الروس، الذين لم تزعجهم الجرائم العسكرية الضخمة للجنود الروس في أوكرانيا، وكذلك عدد النعوش، بمواصلة الحرب ... هذه الحقيقة تزيد بشكل كبير من مخاطر تنفيذ القيادة العسكرية الروسية لفكرة إعادة ترتيب القوات والدفع بقوة جديدة على الحدود الشرقية لأوكرانيا.
أن سعر المفاوضات الجارية في تركيا لا يساوي قرشا واحدا - وهذه حقيقة،
لأنه كما في عملية تفاوض مع روسيا التي لا تحترم الكلمات والالتزامات المقدمة منها أبدا.
المحتلون ينسحبون من الاتجاه الشمالي، لأنهم لا يستطيعون القيام ليس فقط بعمل هجومي، ولكن أيضا لا يستطيعون القيام بدفاع طويل الأجل.

ماذا بقي ليجري الآن
ترحىل قوى المعتدي على قدم وساق. يتم تجميع الاحتياطيات إلى منطقة الحدود مع أوكرانيا من جانب الاتحاد الروسي، وفي المناطق الحدودية هناك تعبئة هائلة من السكان للانخراط في الخدمة العسكرية، في حين أن هذه التعبئة تتم على حساب جنود الخدمة العسكرية الإلزامية والجنود المتعاقدين.
بعد بضعة أسابيع، يمكن للقوات الروسية أن تنهي تركيز الاحتياطيات وإعادة التجميع، ومع قوات جديدة وحتى أكبر، سيحاولون زيادة الضربات على خاركوف وميلاتوبل وتطويق القوات الأوكرانية في الشرق.
في ظل هذه الظروف، لم يبقَ أمام الأوكرانيين سوى شيئ واحد فقط - الاستعداد لمعارك جديدة وإعداد مفاجآت قاتلة جديدة للغزاة. طرق أخرى للدفاع عن استقلال بلادهم والانتصار على العدو، إن البشر لم يخترعوا بعد.



يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كم بلغ الدولار عصراً؟
المزيد
عناوين الصجف ليوم الأربعاء 19-08-2020
المزيد
مكتب الحريري: موقفه من انشاء سد بسري ليس جديدا ونأمل سحب النقاش من نطاق المزايدات وحصره في اطاره العلمي بالتنسيق مع البنك الدولي
المزيد
عصفوريةٌ داخلَ جهنَّمٍ ...!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟