Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
مقالات وأراء

أوكرانيا تُحقِق نصراً، والقوات الروسية تُغيّر خطتها العسكرية للمرة الثالثة في الحرب

2022 نيسان 02 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


لقد أثبتت الحرب في أوكرانيا أن النصر لا يمكن تحقيقه بتفوق الآلة العسكرية، بل يجب تحقيقه في قلوب الجنود المحاربين أولاً. لقد سطّر الجيش الأوكراني ملحمة بطولية في كل مدينة وقرية وحي وشارع، ولم يتراجع، ولا انهارت معنوياته، وهو يواجه واحداً من أقوى جيوش العالم.
الجيش الروسي المجهّز بأفضل أنواع الأسلحة في العالم، وقف عاجزاً عن دخول المدن الأوكرانية، التي تحوّلت في وجهه، إلى قلاع وحصون عصية على الكسر، تجنّد غالبية سكانها للدفاع عنها، تملأهم العزيمة والثقة بعدالة قضيتهم، والإيمان بالنصر المحتم.

لقد غزا نابليون بونبارت روسيا، ورغم تفوّق جيشه عاد مهزوماً، وغزا هتلر الاتحاد السوفياتي، ورغم تفوق قواته خسر الحرب وقضى انتحاراً، وغزت الولايات المتحدة الأمركية فيتنام وخرجت منها مهزومةً، وغزت كذلك العراق وأفغانستان، ولم تحقق أهدافها، ورحلت عنهما بشكل مهين.

في عام 2006 قصفت إسرائيل لبنان مدة 34 يوماً، وألحقت به دماراً هائلاً، لكنها لم تتمكن من دخول مدينة بنت جبيل القريبة من حدودها، ولم تحقق أهدافها، وانتصرت إرادة المقاومة لدى اللبنانيين.

بعد أن وصلت القوات الروسية إلى مشارف العاصمة الأوكرانية كييف، تسابق الأوكرانيون للانخراط الى جانب الجيش للدفاع عن عاصمتهم. ديمتري، سرغي، الكسندر، إيغور، يفغيني، كلهم ضباط متقاعدون عادوا طوعاً إلى حمل السلاح وحاربوا دفاعاً عن أوكرانيا. وكانت القوات الروسية بعد أربعة أيام من دخول الأراضي الأوكرانية تقترب من المدن، محاولةً دخولها، لكنها بسبب الخسائر التي تكبّدتها عدّلت في خطتها، فتجنبت الدخول إلى مدن عديدة مثل؛ سومي، وتشيرنهايف، وخاركف. وبعد مرور عشرة أيام على العملية العسكرية، زادت القوات الروسية من قصفها المدمر للمدن الأوكرانية، خاصة ماريوبول، وخاركف، وازيوم، وميكولايف وبقيت عاجزة عن دخولها. والآن بعد مرور 38 يوماً على الحرب، انسحبت القوات الروسية من شرقي كييف لمسافة أكثر من 80 كلم، وباتت تبعد عن العاصمة أكثر من 100 كلم من جهة الشرق، هذا بعد أن نجحت القوات الأوكرانية في وقت سابق، بدفع القوات الروسية على المحور الشمالي للعاصمة، مسافة أكثر من 70 كلم .

طبعاً يملك الجيش الروسي تفوقاً في الجو ،وبمختلف أنواع الأسلحة، لكن كل هذا لم يكفِ لتحقيق النصر على أوكرانيا، التي أبدت صلابة في موقفها الرافض للخضوع والاستسلام. أن الجيش الروسي الذي بدأ التراجع منذ يومين، خفض مستوى أهدافه، من تحرير كييف إلى الاكتفاء حالياً بتحرير دونباس فقط، هذا وفق ما أعلنته القيادة الروسية.

إن هذا التغيير الذي أُجبرت عليه القوات الروسية، يدل بشكل قاطع، على أن إرادة الشعب أقوى من أي سلاح في العالم، والنصر سيكون في نهاية المطاف إلى جانب الشعب الأوكراني، الذي اختار الدفاع عن حريته، وسيادته على أرضه، والاستقلال في قراره وخياراته.
استناداً إلى ميثاق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان، أدانت معظم دول العالم، ومنها لبنان، الغزو الروسي لأوكرانيا، ومعظم هذه الدول صديقة لروسيا لكن موقفها ارتكز إلى القانون الدولية ورفض حل النزاعات بالطرق العسكرية وعدم القبول بانتهاك السيادة الأوكرانية، وقدمت دول عديدة الدعم للشعب الأوكراني في مقاومته المشروعة للغزو. ورغم ضألة الدعم الدولي العسكري، بالمقارنة مع حجم ونوعي الأسلحة الروسية، فإن صمود الجيش والشعب الأوكراني واتحادهما، قلب المعادلة واجبر روسيا على التراجع، وقد تكون الأسابيع القادمة فاصلة في وضع حد نهائي لهذه الحرب.



يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هذا ما كشفه نوفل ضو!
المزيد
عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12-03-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة