Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
متفرقات

ميقاتي التقى وفدا من أميركان تاسك فورس فور ليبانون ومسؤولين في الاونيسكو

2022 آذار 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

غبريال: لاجراء الانتخابات في وقتها والاسراع في اتخاذ القرارات على الصعيد الاقتصادي

#الثائر


استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وفدا من مجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" برئاسة إد غبريال وحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا.

إثر اللقاء، قال غبريال: "تأتي زيارة مجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان لعقد لقاءات مع المجتمع المدني ومجموعات المعارضة والمؤسسات غير الحكومية وغيرها، للتطرق الى موضوعين أساسيين، أولا الوضع الاقتصادي والانهيار الحاصل داخل البلاد وكيفية التعامل مع هذا الوضع، وثانيا ضرورة اجراء الانتخابات في وقتها. ونحن نعتقد انه يمكن للانتخابات أن تحدث تغييرا من خلال ايصال وجوه جديدة الى الحكم اذا ما قام المواطنون بالادلاء بأصواتهم".

أضاف: "لقد ناقشنا خلال اجتماعنا اليوم مع دولة رئيس مجلس الوزراء الوضع الاقتصادي وأهمية تحرك الحكومة سريعا، لأن تأجيل اتخاذ اي من القرارات ينعكس مزيدا من الصعوبات على الشعب، وفي حال تأجيل القرارات كثيرا لن يعود الوقت متاحا، وهذا ما نقلناه لدولة رئيس مجلس الوزراء".

وتابع: "أما في ما يتعلق بالانتخابات، فنقلنا للرئيس ميقاتي أهمية حصولها في وقتها، وهو أكد لنا حصولها في أيار وأن الحكومة ستؤمن التمويل اللازم لها. كما تطرقنا الى ضرورة ضمان الشفافية واحترام حق اقتراع المغتربين، وهذا ما طالبنا به وقد أبدى دولة الرئيس كل ايجابية على هذا الموضوع".

وردا على سؤال عن كيفية دعم الشعب اللبناني خلال هذه الفترة العصيبة، قال غبريال: "إن مجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان هي من أولى المؤسسات التي لا تتوخى الربح والتي تدعم لبنان في واشنطن وتضم اميركيين من جذور لبنانية وهي منخرطة في الكونغرس الاميركي وادارة الرئيس بايدن. وقد قدمنا الاسبوع المنصرم مشروعا من ثمانية أجزاء للكونغرس الذي خصص نحو 300 مليون دولار أميركي للبنان. وكنا قد قدمنا للبنان السنة الماضية 800 مليون دولار، وستفوق التقديمات هذا المبلغ في السنوات القادمة".

اضاف: "اننا نعلق أهمية على دعم وحدة الاراضي اللبنانية وسيادتها، لذا يسرنا أن تكون النسبة المخصصة لدعم الجيش وقوى الامن الداخلي قد ارتفعت. ان الولايات المتحدة تثق بالقوى المسلحة اللبنانية وستستمر في دعمها في السنوات المقبلة. كما أن المجتمع المدني مهم في اطار الدعم الذي نقدمه، اضافة الى سعينا لحصول الجامعة الاميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الاميركية وجامعة سيدة اللويزة على التمويل المناسب، اضافة الى العديد من مؤسسة المجتمع المدني التي تهتم بشؤون الشعب اللبناني. لقد زرنا هذه الاسبوع عددا من المؤسسات الانسانية وقد وعدناها بتقديم الدعم".

بنك التسليف الزراعي
وإستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من مجلس إدارة بنك التسليف الزراعي برئاسة المدير العام مالك خوري، الذي قال: "للبنك دور تاريخي في لبنان لمساعدة الاقتصاد والزراعة والصناعة والمستشفيات، وبحثنا اليوم في مساعدة المزارعين في الريف وفي المناطق البعيدة لتأمين القروض الميسرة لهم للمساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية".

منظمة الاونيسكو
وإستقبل رئيس مجلس الوزراء وفدا من منظمة الاونيسكو ضم مساعدة المديرة العامة للتربية لدى المنظمة ستيفانيا جانيني، مديرة المكتب الاقليمي للاونيسكو في بيروت كوستانزا فارينا، مسؤولة برنامج التربية والتعليم للاونيسكو في لبنان ميسون شهاب، والمستشار الأول للتربية لدى الدول العربية فادي يرق".

اثر اللقاء، قالت شهاب: "كانت زيارة شكرنا فيها دولة الرئيس ميقاتي لاهتمامه بقطاع التربية في لبنان ولرعايته للحفل الذي سيقام مساء اليوم، والذي سنعلن فيه اننا أنهينا مع شركائنا أعمال الترميم لنحو 280 مدرسة ومؤسسة تعليمية تضررت جراء انفجار المرفأ. وقد أكد دولة الرئيس دور الاونيسكو المهم لمتابعة ملفات التربية في لبنان وأهمية وضع التربية على سلم الاولويات".

ثم التقى رئيس الحكومة، في حضور وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وفدا من الأونيسكو ضم جيانيني وفارينا، مدير برنامج الثقافة للاونيسكو في لبنان جوزف كريدي والمديرة الادارية لمتحف "بيما "ميشال حداد، أطلعه على كيفية ترميم سبع لوحات موجودة في السرايا الحكومية لرسامين لبنانيين تضررت من انفجار مرفأ بيروت. وقد قامت الأونيسكو بالترميم بالتعاون مع "متحف بيروت للفن" من ضمن مبادرة الاونيسكو "لبيروت" وبدعم من حكومة ايسلندا.

وقدمت حداد خلال الجولة نبذة عن اللوحات وكيفية ترميمها والتقنيات التي استعملت لهذا الغرض.

وإلتقى الرئيس ميقاتي المدير الاقليمي للبنك الاسلامي للتنمية على رأس وفد.
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو فاعور: إنتخاب 6 نواب يمثلون لبنانيي الخارج فكرة سخيفة
المزيد
السيد: ربّما حان الوقت لتتولى المرأة شؤون الدولة
المزيد
افتتح حملته الانتخابية بالتحريض على حزب الله....الحريري يهرب إلى الانتخابات
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 16-06-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف