Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة" - رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ! - كندا ترصد 15 إصابة بجدري القرود وتتوقع المزيد - الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 25 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 25 أيار 2022 - بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد - أميركا تكشف اسم "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال بوش الابن - إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ - كييف: الحملة العسكرية الروسية دخلت أكثر مراحلها نشاطاً - الحريري على قراره بتعليق عمله السياسي واللواء ابراهيم التقى مسؤولين أميركيين - ناظم الخوري: كفوا عن المهاترات وتبادل إلاتهامات! - وزير الخارجية السعودي: موضوع "الحزب" بيد اللبنانيين ووزير خارجية الأردن: العمل على منع انزلاق لبنان إلى الفوضى - فيّاض لميقاتي: أقبَل التحدّي.. ليردّ رئيس الحكومة: للبحث صلة - سريوي لل OTV: لا حكومة والاقتصاد الريعي هو الأفضل للبنان! - ارسلان يكشف عن هفوة للسفير السعودي... "نقطة سوداء" - الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد الأدنى للأجور"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
ناظم الخوري: كفوا عن المهاترات وتبادل إلاتهامات!
المزيد
كييف: الحملة العسكرية الروسية دخلت أكثر مراحلها نشاطاً
المزيد
سريوي لل OTV: لا حكومة والاقتصاد الريعي هو الأفضل للبنان!
المزيد
متفرقات

"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!

2022 كانون الثاني 27 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الدفاع المدني: 125
قوى الامن الداخلي: 112
الصليب الاحمر اللبناني: 140


يتعرّض لبنان هذا الشتاء لعواصف متلاحقة، ويمكن تصنيفها بين أكثر السنوات غزارة وكثافة للثلوج، وينسحب هذا الوضع على غالبية دول الحوض الشرقي للمتوسط، وغالباً ما يتكرر هذا الوضع كل خمس أو عشر سنوات.
ويتميز لبنان بمناطقه الجبلية العالية، ولهذا السبب يوجد الكثير من الطرق المتعرّجة والشديدة الإنحدار، التي تسبب العديد من حوادث السير، وقد تجد نفسك فجأة عالقاً في زحمة وسط العاصفة، وهناك أمثلة عديدة عن أشخاص قضوا داخل سياراتهم أو خارجها، لذا في هذه الحالات، يكون السؤال الأهم دائماً، كيف تُنقذ نفسك وتساعد الآخرين؟

لذلك، أصدرت " جمعية غدي "، الإرشادات التالية التي يمكن في حال تطبيقها الحفاظ على سلامتكم:

١- استمعوا إلى نشرات الطقس وتوقعات الأرصاد الجوية، عند التخطيط لأي رحلة، خاصة اذا كانت مقررة في الليل، ويجب عدم الانتقال وسلوك الطرقات الجبلية خلال العاصفة، إِلَّا في حالة الضرورة القصوى.

٢- إفحص سيارتك جيداً فبل الانطلاق؛ إملأ خزان الوقود، وتأكد من وجود إطار احتياط، وعدة صيانة، وخذ معك مياه للشرب، وبعض الطعام، ومصباح جيب، وشاحن للهاتف، وعلبة الإسعافات الأولية، وإطفائية، وإشارات التنبيه، وسلاسل معدنية إذا أمكن.

٣- قُد سيارتك على مهل وتجنّب التغيير المفاجىء في السرعة، وحافظ على مسافة آمنة لا تقل عن ثلاثين متراً عن السيارة التي أمامك، حتى لا تصطدم بها في حال تعرّضها لأي حادث مفاجئ.

٤- في حال شعرت أن سيارتك بدأت بالأنزلاق، حاول الحفاظ على الهدوء، وارفع قدمك عن دواسة الوقود ببطء، وأدر المقود بنفس الاتجاه التي تنزلق به السيارة، ولا تضغط المكابح إذا لم تكن السيارة مجهّزة بنظام ABS ، ثم حاول من جديد إعادة السيطرة على السيارة .

٥- إبقَ يقظاً ومركّزا دائماً على القيادة والطريق، ولا تشغل نفسك بالهاتف أو بأي شيء آخر.

٦- في حال توقّف السيارة، وواجهت صعوبة في الإقلاع من جديد، لا تضغط دواسة الوقود بسرعة، لأن دوران الإطار في مكانه بسرعة سيزيد الأمر سوءاً، حاول الإقلاع ببطء، وإذا لم تنج حاول شد فرامل اليد قليلاً مع الإقلاع إذا كانت سيارتك من نوع السيارات ذات الدفع الخلفي أو الرباعي.
في حال عدم نجاح المحاولة، يمكن محاولة تخفيف ضغط الهواء في الإطارات بنسبة الثلث تقريباً، مما يسمح بزيادة مساحة التماس مع الأرض ،ويزيد من قدرة السيارة على التحرك، كما يمكن الاستعانة بأشخاص لدفع السيارة.
في حال عدم نجاح المحاولات، يجب الاستعانة بألية أُخرى لسحب السيارة.
وفي حال عدم التمكن من ذلك لا تتردد في طلب المساعدة من فرق الإسعاف والإنقاذ، وأبقِ الطريق مفتوحاً قدر الإمكان.

٧- في حال علِقت مع آخرين داخل السيارة، لا تُبقِ الشوفاج شغالاًبشكل مستمر، فهو يسبب الاختناق، لذلك يجب استخدامه في فترات متقطّعة، ويجب فتح النوافذ كل ساعةتقريباً ولو لمدة قصيرة، حتى يدخل الهواء النقي. وكذلك يجب تحريك الأطراف قليلاً لتنشيط الدورة الدموية والمحافظة على اليقظة.
لا تحاول الخروج من السيارة في حال كنت في منطقة جبلية منقطعة وبعيدة عن السكن، لأن ذلك سيُشكّل خطراً على سلامتك، ومن الأفضل البقاء داخل السيارة وانتظار فِرق الإنقاذ .

وختم البيان بدعوة المواطنين إلى الحيطة والحذر وعدم المخاطرة، وضرورة الالتزام بتوجيهات القوى الأمنية، وإرشادات الجمعيات وفِرق الإنقاذ، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

اخترنا لكم
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
سريوي لل OTV: لا حكومة والاقتصاد الريعي هو الأفضل للبنان!
المزيد
اخر الاخبار
بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليم عون: قرار "الوطني الحر" بشأن انتخاب رئيس مجلس النواب بعد اجتماع الكتلة
المزيد
لائحة "التغيير الحقيقي" أطلقت حملتها الانتخابية
المزيد
توقيف متورط ثانٍ في محاولة قتل في الهرمل
المزيد
حقوق الناس لا تعني التهرّب من بحث جدّي للكابيتال كونترول.. شعبوية الانتخابات تطغى
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض