Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس
المزيد
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
متفرقات

منخفض جويّ مثلج يُسيطر على لبنان... جليد وطرق مقطوعة

2022 كانون الثاني 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


طقس شديد البرودة يسيطر على لبنان صباح اليوم الإثنين مع تساقط الثلوج على مستويات متدنية، وسط ترقّب لمنخفض جوّي آخر أشدّ برودة يوم الأربعاء.
ولا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوّي متمركز فوق تركيا والذي يحمل معه أمطار وثلوج حتى مساء الإثنين، إذ يخف تأثيره مع بقاء الكتل الهوائية الباردة، ومن ثم يعود ليتأثر اعتباراً تدريجياً اعتباراً من فجر الاربعاء بمنخفض جوّي آخر يكون أكثر برودة ويحمل معه أمطار غزيرة وثلوج على مستويات متدنية تلامس الـ700 متر خاصة شمال البلاد.

وينحسر المنخفض مساء اليوم يليه استراحة قصير يوم غد الثلاثاء، ثم يتأثّر لبنان بمنخفض جوي آخر، قطبيّ الامتداد، بارد جدا ومثلج يوم الاربعاء ويحمل معه امطار غزيرة وثلوج تحت الـ ١٠٠٠متر وتكون ذات تراكمات ثلجية كبيرة على الجبال.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر وتنحسر تدريجياً اعتباراً من المساء ويتحوّل الطقس إلى غائم جزئياً وتحل موجة من الصقيع التي تؤدي الى تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع الـ800 متر لذا نحذر من خطر الانزلاق.

الثلثاء: غائم جزئيّاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة ويبقى خطر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ1000 متر وما فوق خلال ساعات الصباح الأولى، يتحول خلال ليل الثلثاء/الأربعاء الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض تدريجي وملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، كما تتساقط الثلوج نهاراً على ارتفاع 900 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ700 متر وما دون ذلك خاصة افي المناطق الشمالية.

الخميس: غائم جزئياً مع درجات حرارة متدنية ( دون معدلاتها السنوية) وموجة من الصقيع، كما تتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، مع حدوث بعض الانفراجات خلال النهار ويتكوّن الجليد على المرتفعات خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 800 متر لذا نحذر من خطر الانزلاقات.


وقد أفادت غرفة "التحكم المروري" عن حال الطرق الجبلية وفق التالي:

- طريق ضهر البيدر مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

- طريق جزين - كفرحونة البقاع الغربي سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو المجهزة بسلاسل معدنية

- طريق شبعا حاصبيا سالكة أمام المركبات المجهزة بسلاسل معدنيه أو ذات الدفع الرباعي

الطرق الجبلية المقطوعة عيناتا الأرز، كفردبيان - حدث بعلبك، المنيطرة – حدث بعلبك، العاقورة – حدث بعلبك ، جرد مربين- الهرمل، الهرمل – سير الضنية ، معاصر الشوف- كفريا، تنورين - اللقلوق ، تنورين – حدث الجبة ، القبيات - الهرمل، ترشيش - زحلة ، أكروم - الرويمة ، الفنيدق - القموعة - القبيات، شبعا - عين عطا، شبعا- الهبارية.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل يؤكد تسرّب أموال إلى سوريا وينفي رغبته في أن يصبح رئيساً للبنان
المزيد
حزب الله استنكر الاعتداءات على السوريين: على السلطات الامنية والقضائية منع التجاوزات ومحاكمة المسيئين والمعتدين
المزيد
كنعان لضروري نحكي: أتوقّع أن تتفعّل حركة تشكيل الحكومة بعد 20 الجاري
المزيد
منسق الإعلام في "تيار المستقبل" يرد على مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟